علامات الولادة قبل الطلق بساعات

علامات المخاض قبل ساعات من الولادة

تعتبر مرحلة الطلاق عَنّْد المرأة مؤشرا حقيقيا على اقتراب مَوعِد الولادة للحامل، لأن هذه المرحلة مصحوبة ببعض الأعراض التي تدل على أن الطفل على وشك مغادرة العالم، ومن هذه الأعراض

1- الإحساس بالتشنج

تبدأ الأم فِيْ الشعور ببعض التقلصات فِيْ الرحم والتي تكون قوية ومنتشرة فِيْ جميع أنحاء منطقة البطن، وتنتشر هذه الآلام فِيْ أسفل الظهر وتأخذ شكل تقلصات خفِيْفة، وتزداد هذه الانقباضات تدريجياً كلما بدأ الطفل بمغادرة بطن الأم. .

هذه التقلصات مميزة وليست خاطئة. وهِيْ ناتجة عَنّْ الولادة وقت الولادة والفاصل الزمني بينهما 10 دقائق. يكررون أيضًا بشكل ملحوظ حتى يتم تقليل الفترة الزمنية إلَّى كل 3 دقائق. فِيْ هذه الحالة، يجب أن تذهب الأم على الفور إلَّى المستشفى.

2- فقدان السدادة المخاطية

السدادة المخاطية هِيْ مادة هلامية لونها رمادي وأحيانًا حمراء حيث تبدأ فِيْ الخروج من الرحم إما بشكل كتلة واحدة أو بشكل متقطع، وتشبه فِيْ شكلها الإفرازات التي تخرج من الرحم. المهبل، ولكن بشكل أكبر.

الطلاق له عدة مراحل فِيْ وقت نشأته، والتي تختلف باختلاف الحالة ووقت الولادة. هذه المراحل هِيْ كَمْا يلي

  • المخاض المبكر يكون سهل فِيْ البداية ويأخذ شكل تقلصات ما بين 30 و 45 ثانية ويوجد حوالي 20 دقيقة بين كل انقباضة والتالية.
  • المخاض أثناء المخاض النشط حقنة تزداد تقلصات وتستمر من 40 إلَّى 60 ثانية وتكون قوية.
  • المخاض العابر تزداد حدة التشنجات التي تحدث فِيْ الرحم وتكون متقاربة، وتستمر من 60 إلَّى 90 ثانية.

3- خروج الماء من المهبل

من أكبر علامات المخاض التي تسبق المخاض بساعات قليلة خروج الماء من منطقة المهبل، وهذا ما يسمى السائل الأمنيوسي ويعتبر الماء الذي يحيط بالجنين فِيْ بطن الأم. أثناء الحمل.

عَنّْد خروج هذا الماء تشعر الأم وكأنها مبللة تمامًا، وفِيْ بعض الحالات لا يخرج الماء من تلقاء نفسه ؛ لأن هناك بعض النساء يدخلن قضيبًا طويلًا لفتح الكيس وإخراج الماء. خارج الرحم.

من الشائع أن يخرج السائل الأمنيوسي قبل ساعات قليلة من الولادة ويعتبر آخر علامة على مغادرة الطفل للرحم، ولكن فِيْ بعض الحالات يمكن أن يخرج الماء قبل أسابيع من المَوعِد المحدد.

السائل الأمنيوسي ليس كتلًا لزجة، مما يميزه عَنّْ كونه مشابهًا للماء العادي، ويكون بكَمْيات كبيرة فِيْ بداية إفرازات الطفل، ولكنه يبدأ فِيْ التناقص بمرور الوقت، وفِيْ هذه الحالة تكون المرأة الحامل يجب أن تذهب على الفور إلَّى المستشفى لتكون تحت إشراف فوري.

4- نزول الجنين فِيْ الحوض

من أشهر علامات الولادة، قبل الولادة بساعات قليلة، بداية نزول الطفل إلَّى منطقة الحوض، عَنّْدما تشعر المرأة بثقل فِيْ هذه المنطقة ويبدأ الجنين فِيْ السقوط منها، و تبدأ الأم فِيْ التنفس بشكل صحيح فِيْ هذه المرحلة، حيث بدأ الضغط الذي كان على الصدر يضعف، عَنّْدما نزل الجنين إلَّى الحوض.

فِيْ تلك المرحلة، هناك شعور بالتبول المتكرر، لأنه فِيْ تلك اللحظة يضغط الطفل على منطقة المثانة، مما يزيد من عدد مرات تبول الأم.

5- علامات المخاض والولادة الأخرى

بالإضافة إلَّى الأعراض السابقة، هناك بعض الأعراض التي تحدث بالقرب من تاريخ الولادة، ومنها ما يلي

  • زيادة إفراز المهبل.
  • قلة حركة الجنين فِيْ الرحم.
  • تفقد الكثير من الوزن.
  • زيادة نشاط الأم.

علامات المخاض قبل يومين

هناك العديد من النساء اللواتي يعانين من بعض الأعراض التي تدل على اقتراب مَوعِد الولادة، ولكن قبل مَوعِد الولادة بعد أيام وليس قبل ساعات، لأن الأم فِيْ لحظات توقع الولادة، ومن هذه الأعراض ما يلي

1- فتح عَنّْق الرحم

عَنّْدما يتسع عَنّْق الرحم فهُو مؤشر على بداية اللحظات التي تستعد فِيْها المرأة لاستقبال الطفل ورحيله، لأنه فِيْ منتصف الشهر التاسع من الحمل يحدث ما يسمى اتساع الرحم، وعَنّْد فِيْ ذلك الوقت تذهب الأم إلَّى الطبيب ليقيس حجم ذلك التمدد والذي يكون عادة من 0 إلَّى 10 سم ويزداد هذا التمدد أثناء مرحلة المخاض.

2- تشنجات وانقباضات

فِيْ منتصف الشهر التاسع من الحمل، تبدأ الأم بالشعور بانقباضات وتشنجات قوية تحدث داخل الرحم، مما يشير إلَّى اقتراب مَوعِد ولادتها، وتبدأ هذه الانقباضات بالظهُور مع نزول الجنين فِيْ منطقة الحوض.

كَمْا أن هذه التشنجات والتقلصات هِيْ التي تساعد الجنين على المغادرة وبالتالي دفعه خارج الرحم، وتحدث هذه التشنجات على فترات غير منتظمة وتختلف قوتها فِيْ كل مرة.

3- نزول الجنين فِيْ الحوض

يبدأ نزول الطفل فِيْ منطقة الحوض قبل أيام قليلة من مَوعِد الاستحقاق، لأن المرأة تشعر بالوزن فِيْ هذه المنطقة ويبدأ الجنين فِيْ السقوط منها، وفِيْ هذه الحالة ينزل رأس الجنين إلَّى وضعية منخفضة. من المقلاة.

كَمْا تبدأ الأم فِيْ التنفس بشكل صحيح ومريح فِيْ تلك المرحلة، لأن الجنين كان يضغط على الحجاب الحاجز وبدأ هذا الضغط يختفِيْ مع نزول الجنين إلَّى الحوض.

4- إفرازات دموية

فِيْ بعض الأحيان مع اقتراب مَوعِد الولادة، قد يتدفق بعض الإفراز من الأم، ولكن فِيْ شكل وردي فاتح، والذي ينتج عَنّْ اتساع عَنّْق الرحم وهُو فِيْ المرحلة الأولى من بداية المخاض.

5- القيء والغثيان

قد تعاني بعض الأمهات من قيء وغثيان الدورة الشهرية خلال هذه الفترة، ويؤدي الغثيان فِيْ بعض الحالات إلَّى الإسهال، ولكن لا يوجد سبب واضح لذلك، إلا أنها تعتبر من المؤشرات التي تعبر عَنّْ قرب الولادة.

كَيْفَِيْة زيادة الرغبة الجنسية

بعد التعرف على علامات المخاض قبل الولادة بساعات، هناك العديد من النساء اللاتي قد يعانين من قلة الإحساس بالعمل، وهِيْ السمة الرئيسية التي تدل على اقتراب مَوعِد الولادة، الأمر الذي قد يتسبب فِيْ قلق بعض الأمهات من هذا الهدوء، لكن هناك بعض المحفزات التي تزيده، ومنها

1- بهارات حارة

من العوامل الرئيسية فِيْ تحفِيْز وزيادة المخاض قبل المخاض الأطعمة الغنية بالتوابل، والتي قد تلجأ إليها بعض الأمهات لتسريع المخاض وتيسير عملية المخاض، مثل البهارات الحارة والفلفل الأسود والزنجبيل والقرفة، حيث أن هذه المنبهات تزيد من التقلصات التي تحدث فِيْ الرحم التحاميل.

2- الجماع

الجماع أو العلاقة الحميمة والوصول إلَّى مرحلة النشوة يعمل على إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل على زيادة التقلصات والتشنجات الموجودة فِيْ الرحم.

فِيْ وقت الجماع، تتشكل الحيوانات المنوية أيضًا، والتي بدورها تحتوي على مركبات البروستاجلاندين الدهنية، والتي تشبه الهرمونات التي ينتجها الرحم للتوسع، والأدوية التي يصفها الطبيب للحامل.