حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث وجنسه

حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث وجنسه

منذ الطفولة نشأنا مع أقوال حُكيت للحوامل من حولنا عَنّْ حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث وجنسه، على الرغم من عدم وجود نوع معين من الحركة والجنس أيضًا، ولكن فِيْ مكان ما فِيْ خيالنا محفور هذا المشهد فِيْ التي تقع جميع موارد العالم الحديث على معرفة وخبرة الجدة.

بالحديث من وجهة نظر العلم، فإنه ليس لديه حتى الآن دليل قاطع يمكن أن يحدد نوع الجنين من خلال حركته، ولكن فقط من خلال الكروموسومات الجنسية المسؤولة عَنّْ ذلك.

لكن بعض العلماء المهتمين فعلوا ذلك لإزالة الشكوك بالتأكيد، وأجروا عدة أبحاث حاولت ربط العلاقة بين جنس الجنين وقوة حركته وشدتها. وخلصت نتائج هذا البحث إلَّى أن حركة الذكور أقوى وأقوى من حركة الإناث، كَمْا أن عدد الركلات فِيْ رحم الذكور أكبر، بما فِيْ ذلك الإناث، ولكن هذا البحث استند إلَّى عدد قليل من الأجنة.

لا يمكن أخذ نتائجه أو تعميمها بسبب عدد المرات التي لجأ فِيْها شخص ما إلَّى هذه الطريقة وفشل، وكانت نتيجة السونار عكس ذلك.

ليست الحركة نفسها هِيْ التي أسفرت عَنّْ نتائج غير ناجحة. بدلاً من ذلك، يُعتقد أن شدة الغثيان تحدد جنس الجنين، لكن أكبر دليل على أننا لا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد هُو التناقض بين الاثنين. وهناك من يقول إن شدة الغثيان تدل على الحمل برجل، بينما يأخذ البعض الآخر فِيْ الجانب الآخر ويقولون أن الشدة علامة على الحمل، وهما اللذان يعيشان داخل الرحم.

إلا أنه لا يزال من غير الممكن تحديد نوع الجنين بنسبة 100٪ إلا بالطرق العلمية وليس بالاعتماد على حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث وعلى جنسه.

حركة الجنين فِيْ الرحم

إذا لاحظت حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث، فهذا يعَنّْي أنه بدأ بالحركة فِيْ وقت أبكر مما هُو متوقع، وهُو الشهر الرابع أو الخامس. لكن فِيْ الواقع، يبدأ الجنين فِيْ الحركة من الشهر الثاني، ولكن نظرًا للين عظامه، لا تلاحظ الأم أي حركة واضحة.

وبعد ذلك تبدأ العظام فِيْ أن تصبح أقوى شيئًا فشيئًا وهذا هُو المكان الذي تصبح فِيْه الركلات أقوى وتبدأ فِيْ الظهُور. تشير الحركات إلَّى عدة أشياء، ربما التطور الصحي والطبيعي الذي يتمتع به ابنك المستقبلي.

أو تعبيره عَنّْ وصول الشوكولاتة التي تتذوقها، حيث تتأثر بمذاق الأطعمة التي تتناولها، وكذلك مستويات السكر فِيْ الدم والدهُون، وكل هذه الأمور تؤثر على قدرة الجنين على الحركة.

الطرق الطبية لتحديد جنس الجنين

بالرغم من أن السونار له سمعة أوسع حتى من حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث وجنسه، إلا أنه ليس الوحيد القادر على القيام بذلك، ولكن هناك مجموعة أخرى يمكنها تحديدها مبكرًا، أي تتمثل فِيْ الآتي

  • فحص الدم أو اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي يساعد هذا الاختبار فِيْ الكشف عَنّْ تشوهات الكروموسومات ويستخدم عَنّْد الاشتباه بمتلازمة داون ويمكن إجراء هذا الاختبار فِيْ الشهر العاشر ويحدد جودة الجنين عَنّْ طريق الكشف عَنّْ الكروموسومات الذكرية.
  • فحص الزغابات المشيمية يتم هذا الفحص بين 16 – 20. ويكشف الأسبوع عَنّْ بعض المشاكل أو التشوهات فِيْ الأجنة.
  • فحص الحمض النووي يتسرب مع قليل من الدم من الجنين إلَّى الأم عبر المشيمة وهنا يمكن تحديد نوع الجنين أو أي من المشاكل الصحية التي يعاني منها.
  • الموجات فوق الصوتية هِيْ الطريقة الأكثر شيوعًا والأكثر أمانًا، على الرغم من أنها ليست الأسرع فِيْ هذه القائمة. يتم إجراء هذا الفحص بين الأسبوعين 16 و 20 من الحمل.

يُعتقد أن هذه الأساليب تحدد جنس الجنين

منذ الصغر، هناك طرق شائعة لتفسير نوع المولود باستخدام السونار، وعلى الرغم من عدم دقتها، اعتقد القدماء أن المفاجأة التي تصاحب الولادة مع جنس المولود لها فرحتها الخاصة وهم يفعلون ذلك. لا تسقط فِيْ هذه العلامات، بل نذكرها من باب العلم بالأمر، فهِيْ على النحو التالي

1- غثيان الصباح

وهِيْ طريقة شائعة جدًا يستخدمها البعض لتحديد جنس الجنين بالإضافة إلَّى حركة الجنين وجنسه فِيْ الشهر الثالث.

فهُو يقبل فكرة أن الغثيان المستمر فِيْ الصباح أو حتى فِيْ أي وقت من النهار هُو علامة على حمل المرأة، أما إذا كانت المرأة الحامل لا تعاني من الغثيان المستمر فهذا دليل على وجود رجل فِيْ رحمها. .

لكن التفسير العلمي أن الحمل يصحبه زيادة فِيْ هرموناته، مما يجعل الجسم يعاني من غثيان مستمر، ونسبة هذه الهرمونات هِيْ التأثير الوحيد على الحمل.

2- الوهم

كونها نصف الكوكب الحلو، فإن الفتاة وراء الرغبة فِيْ تناول الأطعمة الحلوة مثل الفواكه ذات المذاق اللذيذ أو الحلويات بشكل عام.

أما بالنسبة للرجل، فِيْتم اللحام بالأطعمة المالحة والحامضة، ولا نعرف بعد كَيْفَ فسرته الجدات، ولكن فِيْ الواقع، يرتبط اللحام كله ارتباطًا وثيقًا بنقص بعض المعادن فِيْ جسم المرأة.

يشتهِيْ الجسم الأطعمة التي تحتوي على الفِيْتامينات التي يفتقر إليها الجسم، ويجب على الأم ضمان نظام غذائي متوازن فِيْ هذه المرحلة.

3-تغيرات فِيْ الجلد

ومن المعتقدات السائدة أن الفتاة تسرق جمال والدتها، مما يتسبب فِيْ إصابة وجهها بحب الشباب، ويقل نضارة الجلد، لأنها تنقسم إلَّى قسمين بدلاً من واحدة، ويتساقط شعرها.

قد يجعل الطفل الذكر والدته أكثر جمالاً، ويجعل شعرها أطول، وبشرتها أكثر نضارة وإشراقًا، ولكن فِيْ الواقع، كل هذه التغييرات ترجع إلَّى تذبذب الهرمونات فِيْ جسم المرأة الحامل.

وأن السبب الرئيسي للجمال هُو الجينات، لأنها تصبح جميلة مثلك بسبب الجينات التي ورثتها ولا تؤثر على أي شيء من جمالك، والجينات تؤثر على صحة الشعر بل بالهرمونات.

3- معدل ضربات قلب الجنين

يبدأ قلب الجنين فِيْ الواقع فِيْ النبض فِيْ الغالب فِيْ الشهر السادس ومعدل عمله ما بين 140-170 نبضة فِيْ الدقيقة فِيْ الأسبوع التاسع من الحمل.

لا يتأثر النبض بالجنس، تمامًا كَمْا لا تتأثر حركة الجنين وجنسه فِيْ الشهر الثالث، لكن معدل ضربات قلب الأنثى غالبًا ما يكون أعلى من معدل ضربات قلب الذكر، ولكن فقط فِيْ لحظة الولادة، و العلم لم يفعل هذا. يمكن أن يفسر هذا الاختلاف حتى الآن.

4- ضعه على البطن

عَنّْد اكتشاف الجدات، ستجد أن ارتفاع البطن يدل على حمل أنثى، وإذا كان منخفضًا، فإنهم يتوقعون إنجاب طفل ذكر، لكن حجم البطن وشكلها وارتفاعها ناتج عَنّْ عدة عوامل مختلفة تمامًا. من هذه التوقعات.

فكَمْا تختلف حركة الجنين فِيْ الشهر الثالث وجنسه، فإن حجم الجنين يؤثر عليه، كذلك هل توازي ظهره مع ظهر الجنين وموقعه يساهم بشكل كبير فِيْ تكوينه.

5- حليب

وتعتمد تلك الطريقة على تحفِيْز الثدي عَنّْ طريق الماء حتى يمكنك استخراج بضع قطرات من الحليب ووضعها فِيْ الماء. إذا اختلطت معها، تحصل على أنثى، وإذا لم تختلط، فهناك طفل ذكر داخل رحمك.

لكن الحَقيْقَة هِيْ أن الحليب يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية ويمكن أن تتأثر كثافته بالعَنّْاصر الغذائية التي تتناولها خلال النهار.