تنظيف البشرة بالبيت وعمل ماسكات طبيعية للعَنّْاية بالبشرة

تطهِيْر الجلد من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجهها كل فتاة أو امرأة، فكل فتاة تريد أن تعتني ببشرتها لكنها لا تعرف كَيْفَ تفعل ذلك، نظافة البشرة ونظافتها من معايير الجمال للنساء، والوصول إليه مهم لكل فتاة، فِيْ الآونة الأخيرة هناك العديد من منظفات البشرة وغيرها الكثير، يدعي البعض أنه يزيل جميع مشاكل البشرة ولكنك لا تعرف أيهما مناسب لبشرتك وأي منها غير مناسب من الممكن أن يكون غير مناسب ويمكن أن يلحق الضرر ببشرتك بشكل خطير، لتجنب هذه الأضرار وتجنب هذه المنتجات التي ليس لها ضمان، فِيْ هذه المقالة سوف نتعرف على طرق تنظيف بشرتك فِيْ المنزل وكَيْفَِيْة العَنّْاية بها. فِيْ المنزل.

طرق العَنّْاية بالبشرة والتطهِيْر

  • إزالة بقايا المكياج عَنّْ الوجه، حيث يجب تنظيف البشرة جيداً من بقايا المكياج لتنظيف البشرة بعمق.
  • غسل وجهك لا يكفِيْ غسل وجهك للتنظيف، لذا لا يجب أن تعتمد على هذه الخطوة وحدها، بل يجب أن تغسل وجهك بمنظف جيد لبشرتك وستعرف ذلك من خلال تجربة بعض أنواعه. أو يمكنك غسله بالماء الدافئ فقط.
  • حمام بخار الماء، لأن بخار الماء له تأثير تنظيف عميق على الجلد ويعمل على فتح المسام والتخلص من الدهُون والسموم الموجودة فِيْها وكذلك الرؤوس السوداء.

كَيْفَِيْة عمل حمام بخار

ضعي قدرًا من الماء على النار واتركيه يغلي، ثم ضعي أحد مكونات الأسنان وفقًا لنوع بشرتك.إذا كانت بشرتك دهنية، ضعي شرائح الليمون فِيْ الماء المغلي، أما إذا كانت بشرتك جافة، ضعي ماء الورد، ولكن إذا كنت لا تعرف نوع بشرتك، فامنحها الأزهار. إذا كانت بشرتك مختلطة، ضعي النعَنّْاع وبعد إضافة أحد هذه المكونات عرّضي وجهك للبخار المتصاعد، لكن احرصي على تقريب وجهك من البخار لتجنب الاحتراق، ثم ضعي منشفة حول رأسك لمدة 10-15 دقيقة حتى دع البخار لا يرتفع إذا تابعتني ستلاحظ الفرق جيدًا فِيْ هذه الخطوة.

  • تقشير الجلد

هناك العديد من مقشرات البشرة، استخدم ما تفضله، ولكن إذا كنت لا تستخدمه ولا ترغب فِيْ تجربة المنتجات الخارجية وترغب فِيْ الاعتماد على العَنّْاصر الطبيعية لتغذية بشرتك.

تقوم عملية تقشير الجلد هذه بإزالة الجلد الميت من الجلد وإزالته وحمايته من التجاعيد وتخلصه من السموم.

  • أغلق مسام وجهك

تتم هذه الخطوة عَنّْ طريق وضع قطعة من الثلج على وجهك بعد كل هذه الخطوات، أو حتى إحداها، لغلق المسام بعد الفتح والتنظيف، وهذه الخطوة مهمة جدًا أيضًا، نظرًا لنجاح الخطوات السابقة.

  • استخدم مرطبات البشرة

عَنّْدما تترك بشرتك بدون مرطب مثل هذا، فإنك تعرضها للجفاف.

طريقة عمل تقشير البشرة بالمنزل من مواد طبيعية

استخدمي السكر الأبيض والعسل وزيت الزيتون، اخلطي كَمْية مناسبة من كل مكون وضعيه على الجلد واتركيه يجف ثم يقشر الجلد.

امزج 4 ملاعق من العسل مع ملعقتين من مسحوق الحليب. اخلطهم جيدًا حتى تحصل على قوام كريمي. افركي هذا المعجون على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

الجبن القريش بالملح اخلطي 4 ملاعق كبيرة من الجبن القريش مع ملعقتين كبيرتين من الملح واخلطيهم جيدًا ونفّذي جميع الخطوات السابقة من الفردي إلَّى التنظيف، تحلية 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون بملعقتين كبيرتين من السكر البني ثم اتبعي الخطوات السابقة.

قم بجلسات البخار فِيْ المنزل، وتنظيف البشرة فِيْ المنزل، وخطوات تنظيف البشرة

بعد قراءة كل هذه الخطوات بعَنّْاية، لا يجب أن تفرط فِيْ تناولها لأنها تعرض بشرتك للجفاف، لكن عليك القيام بذلك مرة واحدة فِيْ الأسبوع.

لقد وصلنا إلَّى نهاية مقالتنا، والتي قد تهم معظم الفتيات اللواتي يرغبن فِيْ الحفاظ على جمال وهدوء ونضارة بشرتهن. فِيْ هذا المقال، قدمنا ​​لكِ عدة طرق لتنظيف بشرتك فِيْ المنزل دون اللجوء إلَّى صالونات التجميل المملة التي تتطلب وقتًا طويلاً وكثيرًا من النفقات، ودون اللجوء إلَّى مستحضرات التجميل باهظة الثمن. السعر لا نعرف الخامات التي تتكون منها، أتمنى أن أكون قد وفرت لك طرق سهلة وبسيطة للعَنّْاية ببشرتك وأخيراً أكرر أنه يجب عليك العَنّْاية ببشرة وجهك لأنها مرآتك .