ماذا يريد الزوج من زوجته

ماذا يريد الزوج من زوجته

تمر المرأة بفترات تجعلها تسأل نفسها ماذا يريد الزوج من زوجته الحَقيْقَة أن الحاجات فِيْ العلاقة الزوجية تختلف بين الرجل والمرأة. كَمْا تختلف احتياجات الرجال باختلاف طبيعتهم والبيئة التي نشأوا فِيْها وتربيتهم، فلكل إنسان تطلعات وتطلعات فِيْ شريك حياته من حيث الصفات الجسدية والروحية، ولكن أهم شيء أن الرجل الرغبات فِيْ زوجته هِيْ

1- الشعور بالحب

الشعور بالحب والرغبة هُو حاجة ملحة لكل الناس لأنه يعطي إحساسًا بالأمان والقبول يوفر الراحة النفسية والاستقرار، وبالتالي يحتاج الزوج إلَّى مبادرات لطيفة وكلمات لطيفة تؤكد هذه المشاعر، مثل الإمساك به من أجل يده وعَنّْاقه، فاجئه أثناء ساعات العمل برسالة نصية تعبر عَنّْ الحب والرغبة والتقدير، وحاول أن تريحه عَنّْدما يكون تحت ضغط فِيْ العمل أو أزمة مالية، ولا تتكبر فِيْ الاعتذار وفِيْ حالات البدء فِيْ التوفِيْق بين حجة، وفِيْ نفس الوقت احرص على ألا تدوم طويلاً، حتى لا يكون هناك قطيعة بينكَمْا.

2 – ثق به

يشعر الرجل بأنه غير قادر على العيش تحت وطأة الشك والخيانة، ولا يقبل اختراق مساحته الشخصية، فتجنب البحث فِيْ ملابسه أو هاتفه، لأنك تفقد كبرياء المرأة واحترامها. فكَمْا أن الرجال يريدون الغدر والخيانة فلا تترددوا خوفًا من اكتشافها، وقد يكون جيدًا جدًا فِيْ إخفاء هذه الأشياء التي تدفعك إلَّى الجنون، وما زلت لا تستطيع القبض عليه بالأدلة.

3- شجعه على تحقيق أحلامه

الرجل يحب امرأة تؤمن به وبقدراته، وليس متشككة، وخاسر يلومه على إخفاقاته وسقوطه.

4- أكد أنك بحاجة إليه

يحب الرجل أن يشعر أنه هرقل يحمي أسرته ولا يتردد فِيْ تقديم التضحيات من أجلهم، فماذا يريد الزوج من زوجته وذلك حتى يشعر بأنها تعتمد عليه فِيْ كل شيء، كبيرها وصغيرها، فلا تحاولي التباهِيْ بقدرتك على تغيير الأثاث فِيْ المنزل وتركيب الستائر، لأنه سيفقد الإحساس بالانتماء إليه. أنت ومن تنتمي إليه وهُو سيكون كسولاً فِيْ جميع مهامه لأنه سيضمن لك القيام بها بسهُولة.

5- التفاهم بينهما

فهم وقبول شريك حياتك يساعد على إنجاح العلاقة، ويجب مناقشة جميع أمور حياتك، لأنه يزيد من القدرة على فهم الطرف الآخر وطريقة تفكيره، وبالتالي فك رموز تعويذاته ومعرفة كَيْفَِيْة التعامل معها. . فاحرصي على إبداء قبوله وتسامحه مع كل أفكار زوجك حتى لو خالفته.

6- الاعتراف المتبادل بالطرفِيْن

ما يزعج أي إنسان، ذكرا كان أو أنثى، حتى الأطفال، هُو عدم تقدير جهُودهم والتقليل منها. لذلك من الأفضل أن تشكر زوجك إذا طلبت منه ذات يوم أن يحضر لك بعض المشتريات ونسي إحداها. أنه أحضر بقية الأشياء وأخذها إلَّى المنزل بعد يوم شاق من العمل.

7- يقبلون بعضهم البعض

كَيْفَ سيكون شعورك إذا ولدت وغيرت شكل جسمك وبدلاً من أن تجد الدعم من زوجك وتجد الاشمئزاز والسخرية من مظهرك، ستكون حزينة جدًا، أليس كذلك فكَمْا تريدين أن يراك زوجك جميلة فِيْ كل مواقفك، انظري إليه بعيون الحب وتقبليه ببطنه وصلعه.

8- اختيار اللحظة المناسبة

ألا تفكر فِيْما يريده الزوج من زوجته بدون التفكير فِيْ اختيار التوقيت، لأن ذلك مهم لكل شيء فِيْ العالم، خلق الله العالم فِيْ ستة أيام، رغم أنه، سبحانه، يمكنه أن يقول لشيء، “كن” وهُو كذلك. حان وقت الشكوى.

9- الاحترام المتبادل

يلجأ كثير من الأزواج والزوجات إلَّى مشاركة تفاصيل علاقتهم الزوجية وتفاصيل منازلهم للأقارب أو الأصدقاء، وهذا خطأ جسيم لا يقبله ويُعد خيانة أكبر من أي خيانة أخرى. لذلك أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بحرمة البيوت وأهمية دخول معلمين بقوله ادخلوا بيوتًا غير بيوتكَمْ حتى تشعروا بالراحة وتقبلوا أهلهم. [سُورَةُ النُّورِ ٢٧] وذلك لبيان أن البيوت أسرار لا ينبغي كشفها.

قد تكره والدتك زوجك لأنك فقط تظهر جانبه السلبي بقصصك وتروي المواقف من جانبك دون أن تتاح له فرصة للدفاع عَنّْ نفسه، الأمر الذي يدمر صورته فِيْ عيون من يستمع إليك وقد تسيء إليه.

10- وقت فراغه

يحب الرجل الجلوس والاسترخاء بعد يوم طويل فِيْ العمل دون إزعاج، لذلك يجب أن تكوني مستعدة