مدينة دبي للاعلام وإنجازاتها

إمارة دبي هِيْ إحدى الإمارات التي تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة، وهِيْ ثاني أكبر إمارة فِيْ الدولة بعد إمارة أبوظبي، حيث تبلغ مساحتها أكثر من أربعة آلاف كيلومتر مربع، أي ما يعادل نحو خمسة بالمائة من تبلغ مساحة الدولة وعدد سكانها أكثر من مليوني نسمة، مما يجعلها أكبر إمارة من حيث عدد السكان فِيْ الدولة، منها أكثر من مائتي ألف مواطن يحملون الجنسية الإماراتية والباقي من الأجانب، وهُو ما يتوافق مع إلَّى حوالي 10٪ من إجمالي السكان، واليوم تعرف على مدينة دبي للإعلام وإنجازات مدينة دبي للإعلام، واقتصاد مدينة دبي للإعلام وغيرها من المعلومات المتعلقة بدبي ؛ لذا تابعونا.

مدينة دبي للإعلام

  • تأسست مدينة دبي للإعلام فِيْ إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وهذه المدينة هِيْ منطقة حرة مملوكة لشركة دبي القابضة وهذه الشركة مخصصة للعمل الإعلامي بجميع أشكاله ومظاهره وقد أسسها الشيخ. محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يشغل آل مكتوم منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء وهُو أيضًا حاكَمْ دبي لعام ألفِيْن وواحد.
  • استطاعت مدينة دبي للإعلام أن تجعل من دبي مركزًا إعلاميًا مهمًا فِيْ جميع أنحاء العالم العربي والشرق الأوسط، وذلك بفضل تواجد العديد من الشركات الإعلامية والإعلانية الكبرى فِيْ المدينة، على الصعيدين العربي والدولي، وعدد من وسائل الإعلام. تم إنشاء الشركات العاملة فِيْ مجال الإعلام فِيْ المدينة، مما أدى إلَّى إنشاء شبكة لتبادل الخدمات فِيْما بينها.
  • للمزيد يمكنك قراءة مدينة دبي للإنترنت

    إنجازات مدينة دبي للإعلام

    • ومن أهم إنجازات المدينة أنها تمتلك 4 قنوات منها تلفزيون دبي ودبي وان ودبي الرياضية وسما دبي، ويتم بث هذه القنوات على نطاق واسع على قمرَي نايل سات وعرب سات. فِيْ الوقت الحالي هِيْ قمة الإعلام المتطور الذي لا يتوقف عَنّْد النهاية لأن التطوير يدخل فِيْ تطوير البنية التحتية، ومن أهم إنتاجات مدينة دبي للإعلام عام 2014 ما يلي دراما خليجية، ومسلسل سجن النساء وهُو مسلسل درامي.

    اقتصاد مدينة دبي للإعلام

    • من أهم العوامل التي جذبت هذه الشركات إلَّى المدينة أنها منطقة حرة لا تعتمد على الدخل من الضرائب، بالإضافة إلَّى مرونة الإجراءات وبساطتها، فضلاً عَنّْ الخدمات المناسبة الكافِيْة. وحَقيْقَة أن المدينة تقدم العديد من الخدمات المتميزة فِيْ مجالات السفر والسياحة والشحن والاتصالات والتي تعززها مزيج متنوع من الناس من جميع جنسيات العالم.

    تاريخ إمارة دبي

    • تم إنشاؤه فِيْ الثلاثينيات من القرن التاسع عشر، وهُو بالتحديد عام ألف وثمانمائة وثلاثة وثلاثين، عَنّْدما استقر حوالي ثمانمائة شخص من قبيلة بني ياس بقيادة آل مكتوم فِيْ منطقة الجدول. فِيْ ذلك الوقت كانت تمثل ميناءً طبيعيًا للمنطقة، مما أدى لاحقًا إلَّى أن أصبحت مدينة دبي مركزًا للصيد والتجارة وتعدين اللؤلؤ، وبحلول مطلع القرن العشرين، كانت دبي ميناءً مشهُورًا وكان عدد سكانها الإجمالي. قرابة عشرين ألف نسمة، وكان المقيمون فِيْها ربع هذا العدد، وبعد اكتشاف النفط عام 1966، استثمر الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ستين عامًا فِيْ استيراد النفط من خلال تطوير البنية التحتية لإمارة دبي.

    يمكنك قراءة المزيد المدينة المنورة

    السياحة فِيْ دبي

    • تعتبر المدينة من أكثر المدن تنوعًا فِيْ العالم من حيث الترفِيْه والسياحة والمعالم الثقافِيْة. إذا كنت ترغب فِيْ الاسترخاء، فلن تجد أي شيء أفضل من الفنادق والمنتجعات. العديد من الإنجازات الدولية مثل برج خليفة وجزيرة النخلة وغيرها من المشاريع الضخمة التي يمكن أن تنافس المشاريع العالمية.

    مدينة دبي معلومات عَنّْ دبي ما هِيْ مدينة دبي للإعلام

    يمكنك قراءة المزيد أجمل مدن العالم