السياحة فى مدغشقر واهم المدن السياحية والمحميات الطبيعية بها

بالرغم من أن قدم الإنسان لم تطأ جزيرة مدغشقر إلا منذ حوالي ألفِيْ عام إلا أنها تعتبر من أجمل المدن السياحية لأنها تضم ​​مناظر طبيعية خلابة وثروة من الحيوانات والنباتات النادرة، لذلك فهِيْ تجذب السياح الباحثين عَنّْ جمال الطبيعة البكر ودعونا نتحدث باختصار عَنّْ السياحة فِيْ مدغشقر أهم المدن السياحية هِيْ أنتاناناريفو، أنتسيرابي، تواماسينا، ماهاجانجا وغيرها.

السياحة فِيْ مدغشقر

مدغشقر هِيْ رابع أكبر جزيرة فِيْ العالم، وتقع جزيرة مدغشقر فِيْ أقصى الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأفريقية، فِيْ الجزء الغربي من المحيط الهندي، وعاصمتها أنتاناناريفو أو “تانا”. دعاها المستعمرون الفرنسيون واللغة الرسمية ؛ مدغشقر والفرنسية يتحدث بها جميع المتعلمين، هذه الجزيرة بها مدن سياحية خلابة مثل أنتاناناريفو، أنتسيرابي، تواماسينا، ماهاجانجا وغيرها.

صفحة مدغشقر

اهم الاماكن السياحية فِيْ مدغشقر

تضم جزيرة مدغشقر مجموعة رائعة من المدن والجزر السياحية التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلَّى التنوع البيولوجي وهِيْ من بين دول العالم التي تضم الحياة البرية التي لا توجد فِيْ أي مكان آخر، لذلك فهِيْ تستقطب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم. العالم وسنعرض فِيْه اهم الاماكن السياحية مثل

السياحة فِيْ أنتاناناريفو، مدغشقر

تعتبر أنتاناناريفو من أجمل مدن مدغشقر، وتقع فِيْ المرتفعات الوسطى للجزيرة. يمكن رؤية المدينة من قصر روفا Antananarivo الذي كان مركز مملكة Merina منذ القرن السابع، توجد منازل خشبية على سبيل المثال، وكذلك مقابر الملوك، ويقع قصر Andaviavarata الباروكي فِيْ وسطه. اللون الوردي الجميل فِيْ منطقة Haute Near Vail، وفِيْ وسط المدينة توجد بحيرة Anosi، التي تحيط بها أشجار الجاكاراندا على شكل قلب.

مدينة أنتاناناريفو

السياحة فِيْ أنتسيرابي، مدغشقر

تعتبر أنتسيرابي من أفضل المدن السياحية فِيْ مدغشقر حيث أنها عاصمة منطقة فاكينانكارترا فِيْ المرتفعات الوسطى لمدغشقر وتشتهر بينابيعها الحارة. تغطي التراسات بحيرة تريتريفا الخضراء ذات المنحدرات الوعرة وحقول الأرز فِيْ الريف بالقرب من مدينة بيتافو، والتي تضم كنيسة لوثرية من أصل نرويجي من القرن التاسع عشر، فِيْ وادي بيماراها، فِيْ حين أن إبتى ماسيف الغنية بالكوارتز هِيْ موطن للسكان الأصليين النباتات والحيوانات.

مدينة أنتسيرابي

السياحة فِيْ تواماسينا، مدغشقر

وتسمى ايضا تاماتاف وهِيْ من اهم المدن السياحية فِيْ مدغشقر لانها مدينة ساحلية تطل على الساحل الشرقي للبلاد وتتميز منطقة البلدة القديمة ببيوت الكريول الجميلة ويوجد بين ايمي مربع وهِيْ حديقة كبيرة وفِيْ كل مكان توجد أشجار بانيان، وهِيْ مقر القصر الاستعماري، وتؤدي إلَّى شارع الاستقلال الواسع الذي تصطف على جانبيه النخيل إلَّى البحر، وهناك معارض أثرية فِيْ جامعة تواماسينا الإقليمية. يبيع بازار B-Market متحفًا والأدوات التقليدية والمنتجات الطازجة والتوابل والحرف اليدوية. قبالة ساحل جزيرة برون النائية القريبة، مع منارتها وشعابها المرجانية، تعد Parc Evoluna منطقة محمية وحديقة حيوانات، وهِيْ موطن للعديد من أنواع الليمور والسلاحف. إلَّى الشمال، توجد فِيْ مدينة مافِيْلونا شواطئ وقلعة ماندا التي تعود للقرن التاسع عشر. Toamasina هِيْ نقطة الانطلاق لرحلات القوارب عبر قناة Pangalanes الممتدة، والتي تمتد بالتوازي مع ساحل المحيط الهندي.

مدينة تواماسينا

السياحة فِيْ ماهاجانجا، مدغشقر

ماهاجانجا هِيْ مدينة ساحلية تطل على الساحل الشمالي لمدغشقر، وتضم العديد من الشواطئ الخلابة التي تجذب الكثير من السياح لزيارتها، بدءًا من الكورنيش، فهناك شوارع تصطف على جانبيها أشجار النخيل فِيْ كل مكان وستجد الشوارع وأكشاك الطعام تؤدي إلَّى أشجار الباوباب الضخمة، وشواطئ المدينة الفريدة من نوعها مثل Plage du Grand Pavo التي تحتوي على العديد من المطاعم، و Plage Emporová. يقع Slope Rouge فِيْ وادٍ وله منحدرات حمراء مذهلة. إنه مكان رائع لعبور خليج بومبيتوكا فِيْ المدينة، بينما المنارة فِيْ قرية كاتسيبي تقدم أجمل بانوراما للمدينة.

مدينة ماهاجانجا

جزيرة نوزي بي

تقع الجزيرة على الساحل الشمالي الغربي لمدغشقر، وهِيْ وجهة العطلات الأكثر شعبية فِيْ البلاد، حيث تجذب عددًا كبيرًا من السياح من جميع أنحاء العالم بفضل شواطئها الرملية الناعمة ومياهها الفِيْروزية الصافِيْة. إنه مثالي جدًا للسباحة لأنه يوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية الممتعة مثل السباحة والغوص والغطس وركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة المائية الممتعة، ويمكنك الاسترخاء على الشاطئ والاستحمام الشمسي فِيْ مكان دافئ، وهُو مكان مثالي للاسترخاء. يستريح.

جزيرة نوزي بي

حديقة أندسيب الوطنية

وهِيْ من أشهر الحدائق فِيْ مدغشقر وتتميز بتنوع بيولوجي ضخم لأنه بالإضافة إلَّى عدد كبير من الطيور والزواحف والحشرات فهِيْ تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات الجميلة وتضم أيضًا 11 نوعًا من الليمور وغيرها. الحيوانات، ولأن الحديقة تقع على جزيرة نائية، فهِيْ لا تتأثر بالتلاعب الاصطناعي أو الملوثات البيئية، مما يساهم فِيْ تطوير الحديقة ويخلق جوًا مثاليًا فِيْ الحديقة، ويوفر التفرد لأنواع التنمية المختلفة. وتشمل الطيور والحيوانات والحشرات، مما يجعل زيارة المتنزه تجربة فريدة فِيْ التعرف على تنوع هذه الأنواع النادرة وفهم طبيعتها.

حديقة أندسيب الوطنية

حديقة ايسالو الوطنية

هِيْ حديقة جميلة معروفة فِيْ مدغشقر وهِيْ مكان مقدس لقبيلة بالا حيث قاموا ببناء العديد من المقابر بالحجارة وتشتهر الحديقة بتاريخها الطويل ووجود مجموعة من التكوينات الصخرية القديمة من الحجر الجيري. ، والتي يمكن إرجاعها إلَّى العصر الحوري، خلقت سلسلة من المناظر الطبيعية الفريدة والسريالية منظر طبيعي فريد من نوعه، لأن الحديقة تحتوي على مجموعة من المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها، وهِيْ الأخاديد والغابات الخضراء وبساتين النخيل الشاهقة ومقاومة الحريق غابات تابيو، وفِيْ مجموعة أجمل المناظر الطبيعية هِيْ أفضل الأماكن للنزهات والمشي لمسافات طويلة.

منتزه إيسالو الوطني، مدغشقر

حديقة Tsingy de Bemaraha الوطنية

هِيْ محمية طبيعية فريدة من نوعها، تتكون من أكثر أنواع الحجر الجيري الكارستية غرابة، وهِيْ شديدة الانحدار وتم إعلانها كأحد عوامل الجذب على قائمة التراث العالمي لليونسكو، لذلك فقد جذبت العديد من السياح لمشاهدة الأنواع النادرة، يمكنك اكتشاف، على سبيل المثال، باتباع المسارات الملحوظة فِيْ هذه المنطقة، يمكنك أيضًا دون خوف من رؤيتك تتسلق هذه الصخور الحادة، وستجد بين ثنايا الصخور مجموعة من الأشجار الخضراء الجميلة التي تضيف أناقة وحيوية للمكان.

حديقة Tsingy de Bemaraha الوطنية الرائعة

أفضل الفنادق فِيْ مدغشقر

تمتلك مدغشقر مجموعة ممتازة من أفضل الفنادق المعروفة بموقعها بالقرب من أشهر معالم المدينة، بما فِيْ ذلك فندق Grand Urban Hotel و Colbert Hotel & Spa و Carlton Madagascar Hotel والمزيد.

وحاولنا تقديم اغلب الاماكن السياحية فِيْ مدغشقر مما اوضح لنا ان سياحة مدغشقر ستكون مدهشة لاحتوائها على اماكن سياحية جذابة وما يضمها من حيوانات ونباتات نادرة وجميلة ونتمنى لكَمْ رحلة سعيدة الى جزيرة مدغشقر .