أفضل برنامج لحجب المواقع الإباحية وحماية أولادك شرح كامل

أفضل برنامج لحجب المواقع الإباحية وحماية أطفالك شرح كامل

أفضل برنامج لحجب المواقع الإباحية وحماية أطفالك شرح كامل

شهدت الأزمنة الحديثة معظم مراحل التطور التكنولوجي والمعرفة والتقدم التقني التي عرفها الكوكب على الإطلاق، وهذا الأمر بالتأكيد مهم جدًا ومفِيْد للبشرية جمعاء، لكن الفوائد دائمًا ما تكون مصحوبة ببعض الضرر والخطر.

فِيْ الواقع، تصورات المخاطر المصاحبة للتطور التكنولوجي شديدة للغاية، ويعتبر حلها أحد المعارك الشرسة التي يتعين علينا خوضها. على المستوى الاجتماعي والأسري، يعتبر العدوان الناتج عَنّْ هذا التطور ظالما وخطيرا للغاية بشكل مرعب.

مع التطور التقني وقدرة الجميع على امتلاك الهُواتف الذكية وسهُولة استخدامها، بالإضافة إلَّى شعبيتها وانتشارها، أصبح من الشائع للأشخاص فِيْ الفئات العمرية الصغيرة الوصول إلَّى الأشياء التي لم يكن آباؤهم والأجيال السابقة لديهم الوصول إليها .

وعلى الرغم من المزايا العديدة لهذا الأمر، مثل سهُولة معرفة معلومات معينة أو المساعدة فِيْ فهم بعض الدروس، إلا أن هذه القِصَّة لها جانبها الأسود والقاتم، وهُو الأفلام الإباحية. ليس سراً أن قدرة الأطفال على الوصول إلَّى المواقع الإباحية أصبحت أسهل من أي وقت مضى.

هذه السهُولة التي تسمح لأي شخص بمشاهدة هذا المحتوى، والذي يعتبر ضارًا للغاية لكل من البالغين والأطفال، من أكثر الأمور التي تهدد سلامة المجتمع وأمنه، لأن الوصول التدريجي والطبيعي والمنطقي للأطفال أصبح مجرد خيال.

وينطبق هذا التأثير أيضًا على العقول الشابة والضعيفة الأكبر سنًا، بحيث تظهر بعض الظواهر التي لم تكن موجودة من قبل فِيْ مجتمعاتنا، مثل التحرش والاغتصاب وغيرها من الجرائم التي تمس الأطفال والكبار على حد سواء.

رغم أن هناك عدة عوامل تسببت فِيْ ذلك، إلا أن الأفلام الإباحية لها دور لا يمكن إنكاره فِيْ تحقيق هذا المستوى الأخلاقي المتدني والغرائز الوحشية التي تنحرف بشكل كبير عَنّْ الفطرة السليمة، لذلك يجب القضاء على هذه الآفة من مهدها وحماية أطفالنا منها، وفِيْما يلي نعرض لكَمْ أبرز المواقع التي تساعد بشكل كبير فِيْ ذلك هِيْ

1- تطبيق Qustodio

يعتبر هذا التطبيق أفضل برنامج لحجب المواقع الإباحية وحماية أطفالك ويعتمد بشكل أساسي على فكرة الرقابة الأبوية والعائلية على الأطفال والأطفال. لديه القدرة على تزويد الآباء بتقارير كاملة عَنّْ استخدام أطفالهم ومعرفة ما يرونه على هُواتفهم المحمولة.

يتمتع هذا التطبيق أيضًا بالقدرة على تعيين الأطفال مقدارًا محددًا من الوقت يمكنهم فِيْه استخدام الهاتف فقط، ثم يتم إغلاقه ولا يمكن للطفل استخدامه حتى يمنح الشخص المسؤول عَنّْهم الإذن، أو الفترة الزمنية التي حددها الوالدان فِيْ المقام الأول تنتهِيْ صلاحيته، لذلك يمكن وصف التطبيق بأنه مدير لمحتوى أطفالك ووقتهم على الإنترنت.

استخدام هذا البرنامج لا يحتاج إلَّى شرح، كل ما عليك فعله هُو تثبيته على هاتفك وهاتف طفلك وسيعمل بمفرده على حجب المواقع الإباحية والمحتوى غير المناسب والسلطة الأبوية والقدرة على التحكَمْ الكامل فِيْ ما يراه الأطفال. مما يؤدي إلَّى العديد من الفوائد مثل التركيز على الدراسات تجنب التعرض للتنمر والجرائم الإلكترونية والأشياء الضارة الأخرى.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا التطبيق أو البرنامج لا يقتصر على استخدام الهاتف المحمول بدون أجهزة كَمْبيوتر أو العكس، لأنه يغطي تقريبًا جميع الوسائل الإلكترونية والأجهزة التقنية، ولتنزيله اختر الوسائل التالية التي تناسبك

لتنزيل البرنامج على هُواتف آبل انقر.
لتنزيل البرنامج على أنظمة أندرويد انقر.
لتنزيل البرنامج على أجهزة الكَمْبيوتر التي تعمل بنظام Windows انقر.
لتنزيل البرنامج على أجهزة كَمْبيوتر آبل انقر.

الإصدار أعلاه هُو الإصدار الذي تحتاج إلَّى تنزيله وتثبيته على هاتف ابنك. يمكن الحصول على نسخ الوالدين من هذا التطبيق بإحدى الطرق التالية

لتنزيل البرنامج على هُواتف آبل انقر.
لتنزيل البرنامج على أنظمة أندرويد انقر.
للذهاب إلَّى موقع Qustodio الإلكتروني وإدارة استخدام طفلك انقر.

2- تطبيق SPIN

يعتبر هذا التطبيق من أهم وأفضل البرامج التي تمنع الأطفال بشكل كبير من الوصول إلَّى ما يعرف بمحتوى البالغين، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يعتبر فِيْ الأساس محرك بحث ويضم أكثر من نصف مليون كلمة إباحية محظورة وما يقرب من مليون كلمة تشير إلَّى العَنّْف والمخدرات والسياسة والأشياء الأخرى التي يجب ألا يعرفها الأطفال أو لا يمكنهم الوصول إليها.

يحظر هذا المحرك أيضًا بعض المواقع المحايدة التي لا تعتبر فِيْ الأساس مواقع إباحية ولكن يتم حظرها بسبب مخاوف من أنها قد تحتوي على بعض الإعلانات والمواد الخاصة بالبالغين وهذا التطبيق مخصص للهُواتف فقط ولكن ليس لأجهزة الكَمْبيوتر المكتبية وأجهزة الكَمْبيوتر.

لتثبيته على هاتف طفلك وحمايته من جميع المواد الإباحية والمواقع التي يمكن أن تسبب له ضررًا كبيرًا، ما عليك سوى تنزيل الإصدار الذي يناسب نظام التشغيل الخاص بك من الخيارات أدناه

قم بتنزيل التطبيق لهُواتف Apple انقر.
لتنزيل التطبيق على أنظمة أندرويد انقر.

3- تطبيق Net Nanny

بالنسبة إلَّى شريحة كبيرة جدًا من الأشخاص، يعد Net Nanny أفضل برنامج لحجب المواقع الإباحية وحماية أطفالك، لأنه يمنحهم التحكَمْ الكامل فِيْ استخدام أطفالهم للإنترنت ويحاول جعله آمنًا قدر الإمكان. بمجرد التنزيل، يحاول البرنامج منع الأطفال من الوصول إلَّى محتوى للبالغين.

كَمْا أنه يساعد فِيْ إنشاء مواقع مفِيْدة للأطفال وإظهارها بشكل أكبر وفِيْ الحَقيْقَة يعتبر هذا التطبيق الأفضل على الإطلاق من حيث حجم المواد الإباحية وقد تم تكليفه بهذه الوظيفة منذ إطلاقه لأول مرة على أجهزة الكَمْبيوتر فِيْ عام 1996 م.

هناك أيضًا العديد من الدراسات المخيفة حول وصول الأطفال إلَّى محتوى مسيء وإباحي، لا سيما حَقيْقَة أن متوسط ​​عمر الأطفال الذين يتعرضون لمحتوى إباحي على الإنترنت يبلغ أحد عشر عامًا فقط، تخيل هذا المتوسط.

هذا يعَنّْي أن هناك فئات عمرية أصغر قد تتأثر بهذه الكارثة. الهدف الأول والأخير لهذا التطبيق كان حماية الأطفال من هذا الخطر، لذلك عملت الشركة التي طورته على إضافة بعض الميزات إلَّى هذا التطبيق، مثل

  • احجب المواقع الإباحية واحتفظ بمحتوى البالغين بعيدًا عَنّْ متناول الأطفال.
  • إرسال تنبيهات إلَّى أولياء الأمور عَنّْدما يحاول الأطفال الوصول إلَّى محتوى غير لائق.
  • قدرة الآباء على اختيار المواقع التي يريد ابنهم الوصول إليها ومنعه من القيام بذلك.
  • أولاً، قم بتصفِيْة المواد الإباحية.

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يعتبر تطبيقًا مدفوعًا ويمكنك الضغط على الرَابِطْ لتنزيله والاشتراك فِيْه سنويًا ومن ثم سيوفر الموقع نسختين من التطبيق الأولى للآباء والثانية للأطفال. .

4- تطبيق Blockade

يعتبر هذا البرنامج من أهم التطبيقات وأكثرها شعبية التي تساهم فِيْ حجب المواد الإباحية سواء كانت مشهُورة أو مؤثرة، والسبب هُو قدرته الهائلة على التكَيْفَ، بحيث يمكن للوالدين اختيار المحتوى المحدد والمواقع المحددة التي يريدونها. منع من أطفالك.

جدير بالذكر أن هذا التطبيق مجاني ومفتوح المصدر ولديه القدرة على أداء وظيفة حجب الإعلانات والمواد الإباحية على حد سواء ويدعم جميع أنواع الهُواتف المحمولة وشبكات المحمول، ناهِيْك عَنّْ أنه شبكة آمنة. ولا يُجري أي تغييرات على شبكات Wi-Fi.

لا يتطلب تنزيل هذا التطبيق واستخدامه أي تعديلات فِيْ أنظمة الحماية والأمن للهُواتف المحمولة. لإدارة استخدام أطفالك للإنترنت، قم بتنزيل هذا التطبيق باستخدام الوسائل التالية التي تناسبك

قم بتنزيل التطبيق لهُواتف Apple انقر.
قم بتنزيل التطبيق لنظام Android انقر.
لتنزيل التطبيق على أجهزة الكَمْبيوتر انقر.

5- تطبيق Kidslox

غالبًا ما يستخدم الآباء هذا التطبيق