منشطات للحمل بتوأم طبيعية

منبهات طبيعية للحمل بتوأم

المنشطات هِيْ إحدى الطرق التي تلجأ إليها بعض النساء حتى الحمل، ومنها ما هُو طبي وما هُو طبيعي، كَمْا أنه من الآمن استخدام المنشطات الطبيعية لتحقيق ما تريدين، والتي تتنوع بين أعشاب ومجموعات غذائية معينة يمكن تناولها. وهذه الطرق معطاة فِيْ النص التالي.

1- أعشاب لتنشيط الحمل عَنّْد التوائم

إذا كنت ترغبين فِيْ الحمل بتوأم، فمن المستحسن استخدام بعض الأعشاب التي، بالإضافة إلَّى تحفِيْز المبايض للعمل، تزيد أيضًا من مستوى الخصوبة، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي

1- نبات اليام

هُو نبات يشبه البطاطا الحلوة ويعتبر من النباتات التي تحتوي على كَمْية كبيرة من البروجسترون والاستروجين النباتي الذي يعمل على تنشيط المبايض بشكل فعال، وهذا ما لاحظه العلماء لدى النساء النيجيريات. قبيلة اليوروبا التي لديها نسبة عالية من المواليد بسبب إدراج كَمْيات كبيرة من اليام فِيْ نظامهم الغذائي.

2- جذور عرق السوس

تساهم هذه العشبة بشكل كبير فِيْ تنظيم الدورة الشهرية وبفضل ذلك يمكنك حساب أيام الإباضة بشكل صحيح بحيث يمكنك اتباع التعليمات خلال هذه الفترة، كَمْا أنها تساعد فِيْ التحكَمْ فِيْ مستوى هرموني الأستروجين والتستوستيرون، وبالتالي المساعدة فِيْ دعم عملية إنجاب التوائم.

3- زيت زهرة الربيع المسائية

تعتبر زهرة الربيع المسائية من الأعشاب الهامة التي يتم الحصول عليها من الزيت، والتي تشتهر بقدرتها العالية على زيادة الخصوبة، حيث عُرفت منذ القدم بأنها أفضل منبه طبيعي للحمل بالتوائم، لأنها تزيد من إنتاج عَنّْق الرحم. المخاط الذي يسمح للحيوانات المنوية بالبقاء على قيد الحياة لفترة أطول فِيْ المبيض حتى اكتمال الحمل.

يوصى باستخدامه حتى أثناء الدورة الشهرية حتى الإباضة، لكن استشر الطبيب أولاً حول إمكانية الاستخدام وإمكانية استخدام مكَمْل غذائي.

4- نبات الكسافا الحلو

يعتبر هذا النبات من المكَمْلات العشبية التي أثبتت فعاليتها وتأثيرها على الخصوبة، لأنه من الأعشاب التي تسمح لك بسهُولة الحمل بتوأم، وذلك من خلال تحفِيْز المبايض وتنشيط عملية التبويض، وذلك من خلال مفعولها. من الاستروجين النباتي الذي يعمل بمثابة هرمون الاستروجين النباتي والموجود بقوة فِيْ نبات الكسافا، بالإضافة إلَّى ذلك يساهم فِيْ تنظيم مستويات الهرمونات الأنثوية.

5- زيت بذر الكتان

عَنّْدما تبدأ فِيْ التخطيط للحمل، يجب أن تعمل على تناول زيت بذور الكتان لأنه يزيد بشكل كبير من مستوى الخصوبة لدى النساء ويزيد أيضًا من فرص الحمل بتوأم.

كَمْا أنه يعمل على تنظيم إنتاج الهرمونات فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى القدرة على الحفاظ على انتظام الدورة الشهرية، ويمكن أن يساهم استخدامه المنتظم فِيْ التوازن الصحيح للهرمونات.

6- الكوهُوش الأسود

تعتبر هذه العشبة من الأعشاب المشهُورة التي ترتبط بالأعراض المصاحبة للدورة السابقة للحيض وانقطاع الطمث كَمْا تساهم فِيْ تقوية عضلات الرحم وخاصة عَنّْد النساء اللواتي يعانين من قصور قاع الحوض وعلى الرغم من أنها لا تدعم بشكل مباشر عضلات الرحم. حدوث الحمل بتوأم، فهُو يحسن الخصوبة وبالتالي يزيد من فرص إنجاب التوائم.

7- عشبة الآذريون

تعتبر هذه العشبة من الأعشاب التي تعمل على حل مشكلة تكيس المبايض، إلَّى جانب أنها تعمل على تنظيم مستوى الهرمونات وأهم ما يميزها أنها تقلل من هرمون الأندروجين الذي ينتج عَنّْه تكيس المبايض. المتلازمة وبالتالي تضمن لك عملية إباضة صحية وصحية، بالإضافة إلَّى زيادة إنتاج البويضات وهذا يزيد الحمل عَنّْد التوائم.

8- جذر الماكا

عَنّْدما نتحدث عَنّْ منشطات الحمل التوأم الطبيعية، سنذكر بالطبع جذر الماكا الذي يحتوي على مجموعة من العَنّْاصر الغذائية التي تعمل كَمْحفز طبيعي للمبيض، بالإضافة إلَّى تحسين الأداء التناسلي للمرأة، وتحسين مستوى الخصوبة فِيْ كليهما. للرجال والنساء مما يزيد من فرص حدوث هذا الحمل ويمكن استخدامه ايضا فِيْ شكله الطبيعي او كَمْسحوق.

9- نبات التابيوكا

وجد بعض العلماء أن تناول التابيوكا، سواء كانت مجففة أو على شكل رقائق أو حبيبات، يمكن أن تحفز المبايض على إنتاج أكثر من بويضة واحدة فِيْ كل مرة، مما يؤدي إلَّى إنجاب التوائم.

2- الأطعمة التي تزيد من فرص إنجاب التوائم

هناك مجموعة من الأطعمة التي تفضلها المرأة عَنّْد التخطيط للحمل لزيادة فرصها فِيْ إنجاب التوائم، كَمْا أن هذه الأطعمة تمنحها فرصة الحصول على كَمْية كبيرة من الفِيْتامينات والمعادن المهمة للجسم، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي

1- منتجات الألبان

ومن أبرز الأطعمة التي تزيد من حدوث الحمل التوأم منتجات الألبان، لاحتوائها على هرمون النمو الذي يساهم فِيْ حدوث ذلك، بالإضافة إلَّى أن استهلاكها يزيد من احتمالية حدوث الحمل المتعدد، وهُو ما أكده الأطباء أيضًا عَنّْد اكتشافه. أن النساء اللواتي يستهلكن منتجات الألبان، فإنهن أكثر عرضة للإنجاب بتوأم بأكثر من 5 مرات من النساء الأخريات.

2- البطاطس البرية

تعتبر البطاطس البرية من أهم المنشطات الطبيعية لإنجاب التوائم، وذلك لما لها من عمل على تحفِيْز المبايض بشكل كبير وتحفِيْز عملية التبويض وزيادة فرص إنجاب التوائم. كَمْا توجد بعض الأطعمة الأخرى التي تحتوي على المكونات الغذائية للبطاطس وتنشط المبايض، مثل الايسوفلافون وفول الصويا.

3- تناول الكربوهِيْدرات المعقدة

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهِيْدرات المعقدة مثل الفول والحبوب والخضروات من الأطعمة التي تمنع أي نوع من تشوه الجنين.

4- الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

يعتبر حمض الفوليك من المتطلبات المهمة التي يجب على الأمهات تناولها قبل الحمل وأثناءه، حيث يسمح بالنمو الطبيعي للجنين، بالإضافة إلَّى وجود مجموعة من المكَمْلات الغذائية الغنية بحمض الفوليك التي يمكن تناولها مع فِيْتامينات أخرى أثناء الحمل. .

كَمْا أنه يتوافر بكثرة فِيْ بعض الأطعمة مثل الأفوكادو والسبانخ والبروكلي وما إلَّى ذلك. أظهرت بعض التجارب أيضًا أن تناول كَمْيات كبيرة من حمض الفوليك يزيد من فرص الحمل بتوائم، لذلك يجب استشارة طبيبك بشأن الكَمْية التي تحتاجينها. لتحصل على ما تريد.

5- لب الأناناس

يُعرف الأناناس بأنه فاكهة تستخدم أثناء الدورة الشهرية لتخفِيْف أعراض الألم