تعليم صلاة الاستخارة كَيْفَِيْة ادائها ونص دعاء الاستخارة

غالبًا ما يختار الإنسان بين شيئين ولا يدرك أفضلهما بالنسبة له، وقد يميل إلَّى أحدهما، لكنه لا يعرف الطريق الذي ينتظره من اختياره، لذلك يتراجع ويظل محتارًا. . عمله، وهذا مثل ما يحدث فِيْ مسألة الزواج، لاختيار الشريك أو شريك الحياة. لا يعرف الإنسان ما هُو مصيره، ولا يعلم إلا أنه يجب أن يتزوج لإتمام دينه، فِيْطلب الهداية فِيْ هذا الأمر من ربه ليهديه إلَّى الصواب وما فِيْه الخير له. وبالمثل، عَنّْد اختيار قسم أو تخصص لدخول الكلية، نشعر بالحيرة ونحتاج إلَّى شيء يطمئننا. اختيارنا. يشير إلَّى طلاب المدارس الثانوية الذين يشعرون بالارتباك بشأن دخولهم فِيْ العلوم أو الأدب وبعضهم يختارون ويقلقون بشأن اختيارهم. لهذا قررنا أن نصلي عليك صلاة الاستخارة، دعَنّْا نعرفها بالتفصيل ..

طلب صلاة الاستخارة

  • عَنْ جَابِرٍ رضي الله عَنّْه قَالَ” كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.. اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.. اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هذا الشيء (هنا تخبرني بحاجتك) هُو شر لي فِيْ ديوني، ومعيشي، وعقابي، لذا دعه يعرف عَنّْي، وأعلمني بذلك، وأتوجه إليّ بالخير.

فقرة هل تعلم عَنّْ الصلاة للاذاعة المدرسية للاطفال

كَيْفَِيْة صلاة الاستخارة

  • الوضوء يتوضأ المصلي كالمعتاد فِيْ كل صلاة.
  • النية قبل البدء فِيْ صلاة الاستخارة يجب أن تنوي صلاتها.
  • صلاة الركعتين تصلي ركعتان بغير الفريضة. تُقرأ فِيْ الركعة الأولى صورة الفاتحة وصورة قصيرة. أفضل أن أقرأ سورة الكافرون لأنها فِيْ الركعة الثانية سورة الفاتحة وسورة الإخلاص أو أي سورة قصيرة.
  • التسليم بعد انتهاء الصلاة بركعتين يكون التسليم كاملاً.
  • الدعاء ارفع يدك إلَّى السماء، وادعو ربك، واذكر قوته وعظمته، وفكر فِيْ الدعاء، ثم ابدأ بحمد الله وتمجيده، ثم صل على النبي صلى الله عليه وسلم، وعليه. من الأفضل التشهد. محمد و آل محمد كَيْفَ باركت إبراهِيْم و آل إبراهِيْم فِيْ العالمين. أنت جدير بالثناء أيها المجيد.
  • ثم قول الاستخارة الذي ذكرناه لك فِيْ الفقرة السابقة اللهم إني أبكي على علمك وأقدر مقدرتك .. فافعلها لي واجعلها سهلة على ثم باركني “.
  • ثم قول الله، وإن علمت أن هذا الشيء (وهنا الشيء الذي تريد أن تقوله) شرير بالنسبة لي فِيْ ديوني، ومعيشي، وعقاب أمري، فسوف أنساه.

عدد ركعات صلاة العشاء وفضل صلاة العشاء.

  • ثم صلوا على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وكرروا التشهد.
  • هنا أترك أمرك لله وأتوكل عليه وأترك ​​الأمر للخالق، فإذا سهل الأمر فالأمر خير لك. صلاة الاستخارة صلاة الاستخارة صلاة الاستخارة

  • صلاة الاستخارة وكَيْفَِيْة الصلاة.

وفِيْ نهاية الكلمة ستخصص الخاتمة لموضوع “تعليم صلاة الاستخارة بالتفصيل ودعاءها” الذي قدمناه لكَمْ من خلال صفحة الحلم التي تضم مجموعة من الفقرات المختلفة مثل “كَيْفَ تصلي”. صلي صلاة الاستخارة، دعاء صلاة الاستخارة. فِيْ رعاية الله وسلامة ………… ..