لتقوية عضلة القلب نصائح وارشادات وأطعمة صحية

فِيْ هذا المقال سنتحدث عما يمكن أن نفعله “لتقوية عضلة القلب”، لأن هذا العضو يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ جسم الإنسان، لأنه يضخ الدم فِيْ جميع أنحاء الجسم، ويقوم القلب بعملية النبض من 60 إلَّى 60. 100 نبضة فِيْ الدقيقة، إذا كان القلب سليمًا ومن الممكن أن تتسارع ضربات قلب الإنسان عَنّْد الضرورة ويجب على المرء حماية قلبه واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة وتجنب العادات السيئة كالتدخين والتوتر العصبي وتجنب الأطعمة الدهنية وما بعدها ليحضروا جميعًا بانتظام لفحصهم من قبل طبيب متخصص.

تقوية عضلة القلب

أمراض القلب هِيْ السبب الأول لوفاة البشر فِيْ جميع أنحاء العالم، ولكن يمكن الوقاية منها بشكل عام عَنّْ طريق تغيير أنماط الحياة النمطية وكَيْفَِيْة التعامل مع العوامل الخطيرة التي تسبب المرض. نصيحة واحدة يجب اتباعها هِيْ “تقوية عضلة القلب” وحمايتها من جميع الأضرار.

  • الإقلاع عَنّْ التدخين لأنه من أسباب الإصابة بأمراض القلب. نأكل كثيراً وفِيْ نفس الوقت ينتقل الدم من قلب الإنسان إلَّى الجهاز الهضمي من الطعام مما يتسبب فِيْ تسارع ضربات قلب الإنسان وعدم انتظامه.
  • تجنب الإجهاد الحَقيْقَة أن أكثر من 1400 من استجابات الجسم الكيميائية الحيوية للتوتر، بما فِيْ ذلك زيادة ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب، وهذه الوحدة يمكن أن تزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب. مرض.
  • المحافظة على ضغط الدم إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم فإنه يؤدي إلَّى تلف جدران شرايين القلب، مما يجعل من الصعب على الدم والأكسجين الوصول إلَّى جميع أجزاء الجسم والعكس صحيح. والذي يعمل على إجبار القلب على ضخ الدم بقوة كبيرة وبسرعة كبيرة. لذلك، يُنصح كل شخص بالغ بفحص ضغط الدم كل 3-5 سنوات إذا كان عمره بين 18-39 عامًا. لمن هم فِيْ سن 40 سنة فما فوق أو من يعانون من ارتفاع ضغط الدم، عليهم فحص ضغط الدم كل عام. لتقليل ارتفاع ضغط الدم، يوصى بتقليل تناول الملح وزيادة تناول الفواكه والخضروات والحبوب.
  • التقليل من الدهُون المشبعة توجد هذه الدهُون المشبعة بشكل عام فِيْ منتجات اللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم، لذلك يوصى بتناول قطع صغيرة من اللحوم ومنتجاتها وزيادة الوزن، كَمْا ينصح بالابتعاد تمامًا عَنّْ الأطعمة المصنعة. نظرًا لارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم، يمكن تحديد وجود الدهُون من خلال فحص قائمة مكونات السلع الغذائية وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة أو المهدرجة جزئيًا، لأنها دهُون غير مشبعة. يتم فحص الكوليسترول بانتظام كل خمس سنوات.

غذاء صحي للقلب

هناك العديد من الأطعمة التي تقوي عضلة القلب، ومنها

  • بذر الكتان

تحتوي هذه البذور على أحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف واستروجين نباتي مهم يدعم صحة القلب.

  • فاكهة

يعد البرتقال والبطيخ والبابايا من الأطعمة المهمة أيضًا، فهِيْ غنية ببعض العَنّْاصر الغذائية مثل البيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف.

  • بروكلي

لأنه غذاء غني بالمغذيات، بما فِيْ ذلك فِيْتامينات C و E والبوتاسيوم وحمض الفوليك والكالسيوم والألياف.

لتقوية عضلة القلب

نصائح لتقوية عضلة القلب

فِيْ الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكَمْ مقالاً جيداً حول ما يمكننا فعله لـ “تقوية عضلة القلب”. إذا أصيبنا فهُو من عَنّْد الله وإذا أخطأنا فهُو من الشيطان وعضلة القلب ونعلم عَنّْ الأطعمة التي يجب أن نتناولها بانتظام والعادات الجيدة التي تفِيْد القلب تشمل النوم المنتظم وممارسة الرياضة والابتعاد. الإجهاد وأن الشخص يحافظ على ضغط الدم ويفحصه بانتظام ويقلل من تناوله للدهُون المشبعة.