كَيْفَ اعرف اني فقدت عذريتي ام لا

كَيْفَ أعرف أنني فقدت عذريتي أم لا

غشاء البكارة عبارة عَنّْ حلقة رقيقة مرنة من النسيج الضام ويقع فِيْ فتحة المهبل وله فتحة فِيْ المنتصف تسمح بتدفق دم الحيض من خلاله لأنه لا يغلق المهبل بأكَمْله. مسطحة.

الغشاء موجود عَنّْد المرأة منذ الولادة ولكنه يظهر عَنّْد البلوغ ولكنه ينفجر فِيْ أول جماع بعد الزواج، أما بخصوص إجابة السؤال كَيْفَ أعرف أنني فقدت عذريتي أم لا يتم ذلك عَنّْ طريق الاختبار الذاتي بناءً على الخطوات التالية

  • اجلس على سجادة جافة مع وضع ظهرك على وسادة وثني ركبتيك مع المباعدة بين قدميك وإمالة الظهر قليلاً.
  • يتم وضع مرآة ذات مصدر ضوء جيد أمام الفرج.
  • ابدأ التأمل فِيْ الشكل الطولي من الأعلى إلَّى الأسفل.
  • قد تحتاج إلَّى تحريك جسدها للأمام قليلاً مع شد الشفرين الكبيرين إلَّى أسفل وإلَّى الخلف.
  • يجب أن نفهم جيدًا أن هذا الفحص يتطلب خبرة فِيْ الاختلاف التشريحي الطبيعي فِيْ شكل غشاء البكارة وشكل فتحه.

    أنواع غشاء البكارة

    بعد معرفة كَيْفَِيْة معرفة ما إذا كنت قد فقدت عذريتي أم لا، نناقش أنواع غشاء البكارة لأنها تختلف من امرأة إلَّى أخرى فِيْ الفقرات التالية

    1- غشاء كامل

    وهذا يعَنّْي أن الغشاء الرقيق يغطي فتحة المهبل بالكامل، وبالتالي يمنع دم الحيض من الخروج من الجسم وتجميعه فِيْ المهبل على شكل كتل، مع الشعور بألم حاد فِيْ البطن، وقد يعاني البعض أيضًا من الألم. عَنّْد التبول.

    فِيْ هذه الحالة، يجب أن تخضع الفتيات لعملية جراحية لإزالة الأنسجة الزائدة لإعادتها إلَّى شكلها وحجمها الطبيعي، أي على شكل هلال للسماح بمرور دم الحيض. .

    2- غشاء نصف القمر

    إنه الشكل الطبيعي للحجاب الحاجز والأكثر شيوعًا بين النساء. يشبه شكله هلالاً يسمح بمرور دم الحيض.

    3- غشاء ذو ​​فتحة صغيرة

    فِيْ هذا النوع، يتم إغلاق فتحة المهبل تمامًا، مع احتمال مرور دم الحيض من خلال ثقب صغير فِيْها، ولكن فِيْ بعض الأحيان تحتاج الحالة إلَّى العلاج بإجراء بسيط لإزالة الأنسجة الزائدة، مما يسمح للدم بالخروج من الجسم بطبيعة الحال.

    4- غشاء المنخل

    وهُو من أنواع غشاء البكارة الذي يندر عَنّْد النساء لاحتوائه على عدد كبير من الثقوب الصغيرة وبالتالي فهُو يشبه المنخل، والذين يعانون منه يعانون من فترات طويلة.

    5- غشاء ذو ​​ثقبين

    يوجد هنا فتحتان فِيْ الغشاء، ليست واحدة، لكنها لا تؤثر على تدفق دم الحيض خارج الجسم، ولا يلزمها إجراء عملية جراحية لتصحيحها، لأنها شكل طبيعي لا ينبغي أن يكون. قلق.

    كَيْفَِيْة إفراغ غشاء البكارة

    لتقديم كَيْفَِيْة معرفة ما إذا كنت قد فقدت عذريتي أم لا، نذكر طرق فض البكارة فِيْ الفقرات التالية لتهدئة عقول أولئك الذين يخشون فقدان عذريتهم

    1- الجماع

    ينتج عَنّْ الجماع الأول تمزق غشاء البكارة بسبب دخول القضيب الذكر إلَّى مهبل الأنثى، لذلك تعاني المرأة من بعض الأعراض مثل الألم وعدم الراحة فِيْ منطقة المهبل أو إفرازات دم أو مادة خفِيْفة بدلاً من خروجها من فتحة الشرج. وهُو شيء لا يلاحظه أحد.

    يجب أن تدرك جيدًا الاختلاف فِيْ نوع الحجاب الحاجز من امرأة إلَّى أخرى، لأنه من خصائصها، فلكل منها نوع معين من سماكة معينة يغير الأعراض بعد التفريغ.

    2- طرق أخرى لفك غشاء البكارة

    بالإضافة إلَّى الجماع، يمكن للمرأة أن تكسر الحجاب الحاجز من خلال السقوط على أي أداة حادة يمكن أن تلحق الضرر بالمنطقة المهبلية أو الخضوع لعملية جراحية فِيْ هذه المنطقة، بالإضافة إلَّى فحص منطقة المهبل بنفسها عَنّْ طريق إدخال أصابعها.

    هل يمكن أن تولد الأنثى بدون غشاء بكارة

    نعم، من الممكن حسب المكتبة الوطنية للطب، أن تولد بعض الإناث بدونها، أو تكون قامة صغيرة جدًا، والسبب حدوث اضطرابات نمو الجهاز التناسلي أثناء النمو فِيْ الرحم، وتشمل الأعضاء التناسلية الرحم والمهبل والمبيض.

    تتطور الأعضاء التناسلية للجنين فِيْ الأسبوع الرابع إلَّى الخامس من الحمل وتستمر هذه العملية حتى الأسبوع العشرين ويمكن أن تؤدي المشاكل إلَّى نمو الأعضاء للأسباب التالية

    1- العيوب الخلقية

    يعاني بعض الأطفال من خلل جيني يمنع الجسم من إفراز إنزيم 21-هِيْدروكسيلاز، الذي تحتاجه الغدد الكظرية لإنتاج هرمونات معينة مثل الألدوستيرون والكورتيزول.

    تُعرف هذه الحالة باسم تضخم الغدة الكظرية الخلقي. إذا كانت أنثى الجنين تفتقر إلَّى هذا الإنزيم، فسيولد بالمبيض والرحم وقناتي فالوب، لكن الأعضاء التناسلية الخارجية ستتشوه.

    2- الأدوية أثناء الحمل

    الأدوية التي تتلقاها الأمهات أثناء الحمل تنتقل إلَّى مجرى دم الأجنة، وبالتالي يمكن أن يتداخل بعضها مع نمو الأعضاء، ومن أبرز هذه الأدوية ديثيلستيلبيسترول.

    يصفه الأطباء مرة واحدة أثناء الحمل لتقليل حدوث الولادة المبكرة والإجهاض، لكن العديد من الباحثين اعترفوا باستخدامه فِيْ الفتيات المولودين.