زيارة عاشوراء غير المشهورة مكتوبة

زيارة عاشوراء التي لا تحظى بشعبية كبيرة هي من الشعائر التي يقوم بها الشيعة في يوم عاشوراء ، حيث يزورون الإمام الحسين في كربلاء ، ويذكرون بعضهم البعض بما حدث للحسين. وقد أوضح علماء الشيعة أن المثابرة على تلاوة نص الزيارة لها بركات كثيرة. والآثار الحميدة وأشهرها أنها تلبي الاحتياجات ، ومن هذه البيانات يمكن للزائر التعرف على زيارة عاشوراء ، كما يمكن تنزيل زيارة عاشوراء التي لا تحظى بشعبية مكتوبة بصيغة pdf.

زيارة عاشوراء

قبل النظر إلى زيارة عاشوراء المكتوبة غير المشهورة ، سنحدد ماهية زيارة عاشوراء ، وهي إحدى الزيارات التي أبلغ عنها الشيعة لزيارة حسين بن علي في يوم عاشوراء. – رضي الله عنه – ثم يصف فيه خصائص الحسين وسيرته ونهجه قبل حركته يوم عاشوراء ، ويصف ثورة الحسين وطريقة استشهاده والمصائب التي حلت بالمدينة. في كربلاء ، وفي الختام ينتهي بالتوسل والدعاء للأئمة ، وهذا من الشرك والعياذ بالله.

إن زيارة عاشوراء غير المشهورة مكتوبة

يتوافد ملايين الشيعة على كربلاء في يوم عاشوراء لأداء زيارة الحسين – عليه السلام ، لأن زيارة عاشوراء التي لا تحظى بشعبية هي النص الذي قرأه الشيعة على الحسين بعد أداء ركعتين كان فيهما. يقرأ سورة الإخلاص. مكتوبة:

“اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ رَسُولِ اللهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ الْبَشيرِ النَّذيرِ وَابْنَ سَيِّدِ الْوَصِيّينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ فاطِمَةَ سَيِّدَةِ نِساءِ الْعالَمينَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا خِيَرَةِ اللهِ وَابْنَ خِيَرَتِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا ثارَ اللهِ وَابْنَ ثارِهِ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا ​​​​الْوِتْرُ الْمَوْتُور ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا ​​​​الاِمامُ الْهادِي الزَّكيُّ وَعَلى اَرْواح حَلَّتْ بِفَنائِكَ وَاَقامَتْ فِي جَوارِكَ وَوَفَدَتْ مَعَ زُوّارِكَ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ مِنّي ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ، فَلَقَدْ عَظُمَتْ بِكَ الرَّزِيَّةُ وَجَلَّتْ فِي الْمُؤْمِنينَ وَالْمُسْلِمينَ، وَفِي اَهْلِ السَّماواتِ وَاَهْلِ الاَرَضينَ اَجْمَعينَ، فَاِنّا للهِ وَاِنّا اِلَيْهِ راجِعُونَ عليك يا أبا عبد الله الحسين ، وعلى أجدادك الصالحين ، وعلى ذريتك المهدي “.

زيارة عاشوراء مكتوبة ودعاء القامة

بعد التعرف على زيارة عاشوراء لا بد من معرفة دعاء القمة ، فهو من أبرز وأشهر الدعاء الذي يتلى أثناء زيارة الحسين بن علي – عليه السلام – في ذلك اليوم. لعاشوراء وله فضل كبير وأجر من الله عز وجل – وفيما يلي نضع نص هذه الصلاة كاملاً:

“اللهم يا الله اللهم مستجيبة نداء المضطهدين يا كاشف كرب المنكوبين يا معين الذين يستغيثون يا صراخ الذين يصرخون يا من هو أقرب. لي من الوريد الوداجي ، يا من يمنع بين العبد وقلبه ، يا من في أعلى المنظر وفي الأفق. يا من هو الرحمن الرحيم على العرش ، يا من يعلم غدر العينين وما يخفيه الصدور ، يا من لم يخفيه الأسرار ، يا من لا تشوبه الأصوات ، يا من هو لا تخطئ بالاحتياجات ، ويا ​​من لا تقيده بحماستك وكل الإلحاح أيها الذي يجمع الجميع ، يا من يشفي النفوس بعد الموت ، يا من في كل شيء كل يوم ، يا ديان الحاجات ، يا مخفِّف الضيق ، يا صاحب الطلبات ، يا حارس الشهوات ، يا من كفى بالأعمال ، يا من كفى من كل شيء ولا يكفي منه شيء. في السموات والأرض أسألكم في سبيل محمد خاتم الأنبياء ، أمير المؤمنين ، حق فاطمة بنت نبيكم ، وحق الحسن والحسين “.

قم بتنزيل زيارة عاشوراء غير المشهورة المكتوبة بصيغة pdf

وتعتبر زيارة عاشوراء من أهم أعمال الطائفة الشيعية في يوم عاشوراء ، حيث تعبر عن الألم والحزن في ذكرى وفاة الحسين بن علي عليه السلام. حول نص زيارة عاشوراء المتزامن مع دخول شهر محرم ودخول اليوم العاشر من الشهر الجاري حيث يمكن قراءته وتنزيله بالضغط على الرابط التالي “”.

بهذا الدعاء نختتم هذا المقال الذي نسلط فيه الضوء على زيارة يوم عاشوراء والزيارة الكتابية لعاشوراء المجهولة.