السياحة فى مانشستر و ابرز المعالم السياحية بها

لا شك أن مدينة مانشستر من المدن السياحية المهمة، حيث تعد السياحة مصدرًا مهمًا جدًا للدخل لأي دولة، وتطور اقتصادها وازدهارها، وهِيْ وسيلة مهمة للترفِيْه والثقافة والعلاج. للأفراد. تعد مدينة مانشستر من أشهر المدن البريطانية لما تتمتع به من تاريخ وثقافة عريقة ووجود العديد من المصانع فِيْ مختلف المجالات. وهِيْ مدرجة كأول مدينة صناعية فِيْ العالم وثالث أكثر المدن البريطانية جاذبية. للسياح. سنتحدث بإيجاز عَنّْ السياحة فِيْ مانشستر ونعرض لكَمْ أهم المعالم السياحية.

مدينة مانشستر

تقع مدينة مانشستر فِيْ الجانب الشمالي الغربي من إنجلترا (تحتوي أوروبا على عدد من الجزر أكبرها تسمى بريطانيا، وتحتوي هذه الجزيرة على مجموعة من الدول وهِيْ إنجلترا (عاصمتها لندن) واسكتلندا و ويلز، وهؤلاء الثلاثة يطلق عليهم اسم بريطانيا العظمى ولكل بلد منهم عاصمته الخاصة، إذا أضيفت أيرلندا الشمالية إليها، تسمى المملكة المتحدة أو المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية) ومدينة مانشستر هِيْ إحدى مدن إنجلترا.

يتميز مناخ مانشستر بصيف معتدل وشتاء بارد، كَمْا أنها تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم بسبب معالمها السياحية الشهِيْرة، كَمْا تشتهر الهندسة المعمارية للمدينة بطرازها المعماري الأنيق.

أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ مانشستر

يأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلَّى المملكة المتحدة لزيارة بعض مناطق الجذب السياحي فِيْ مانشستر ومن أبرزها

متحف مانشستر

إنه أحد أكبر المتاحف فِيْ المملكة المتحدة ويقع فِيْ شارع أكسفورد فِيْ مانشستر بإنجلترا. تأسست عام 1867 وتنتمي إلَّى جامعة مانشستر. يحتوي على 4.5 مليون قطعة أثرية من جميع القارات. تم تجديده وإعادة افتتاحه فِيْ عام 2003. وهُو متحف للعلوم وتطوره، حيث يحتوي على نماذج لهِيْكل عظمي مذهل للغاية، حيث يمكن للعائلات والشباب التعرف على الحيوانات المنقرضة والحضارات القديمة والنظام الشمسي والعديد من الأشياء المفِيْدة الأخرى. المجال العلمي وتطوره.

متحف مانشستر

متحف مانشستر للعلوم والصناعة

إنه أحد أهم المتاحف المتعلقة بتطور العلوم والتكنولوجيا والصناعة، لذلك ترتبط مانشستر ارتباطًا وثيقًا بالعلوم والتكنولوجيا، من العصور القديمة إلَّى أول مطحنة درفلة تعمل بالبخار وأجهزة كَمْبيوتر صغيرة إلَّى العمل الرائد لجامعاتها. والكليات اليوم. يعد المتحف من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ مدينة مانشستر، وفِيْ المتحف وجدنا مجموعة فريدة من السيارات والمحركات القديمة، مثل السيارات والطائرات والقاطرات والترام، بالإضافة إلَّى العديد من المحركات الهِيْدروليكية والكهربائية والبخارية، و محركات الاحتراق الداخلي، لذلك كل هذا يجعل المتحف أحد أفضل مناطق الجذب السياحي فِيْ إنجلترا.

متحف العلوم والصباغة

قاعة مدينة مانشستر

يقع برج مانشستر تاون هُول فِيْ ساحة ألبرت ويعد من أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ مانشستر. تم بنائه عام 1877 ويتميز بتصميم فريد يجسد أحد أنماط العمارة القوطية. فِيْ بريطانيا والبرج له إطلالة مميزة تبرز جمال وروعة مدينة مانشستر.

قاعة مدينة مانشستر

ساحة ألبرت

ساحة ألبرت (ساحة ألبرت) هِيْ ساحة عامة تقع فِيْ قلب مدينة مانشستر وأكبر معالمها هِيْ مانشستر تاون هُول ويوجد فِيْ الميدان عدد من المعالم والنصب التذكارية وأهمها نصب ألبرت التذكاري وميدان ألبرت يمكن تستوعب حوالي 10000 شخص، لذلك تستضيف المدينة احتفال الألعاب النارية الكبير خلال العام الجديد، والعديد من المعارض والمهرجانات والاحتفالات الموسيقية واحتفالات انتصار كرة القدم.

ساحة ألبرت

الحي الصيني

الحي الصيني هُو ثاني أكبر حي صيني فِيْ المملكة المتحدة ولكنه ثالث أكبر حي فِيْ أوروبا، والمعروف أيضًا باسم الحي الصيني فِيْ شمال إنجلترا.

الحي الصيني

مكتبة جون ريلاندز

هِيْ مكتبة فِيْ مدينة مانشستر وتم بناؤها على الطراز القوطي الفِيْكتوري الجميل، ولكن المكتبة افتتحت للجمهُور فِيْ عام 1900 وتحتوي مكتبة جون ريلاندز على العديد من المخطوطات التي تعود إلَّى العصور الوسطى وتضم أمثلة من الكتب الأولى التي طبعت فِيْ أوروبا وهِيْ تضم أكبر مجموعة من الموارد الإلكترونية فِيْ تاريخ المملكة المتحدة حيث تم تنفِيْذ مشروع لتحويل هذه الكتب والمخطوطات إلَّى نسخ إلكترونية ليستخدمها الجميع.

مكتبة جون ريلاندز

أهم الحدائق الموجودة فِيْ مانشستر

يوجد فِيْ مانشستر العديد من الحدائق الرائعة ومنها

هِيْتون بارك

حديقة هِيْتون هِيْ من أجمل مناطق الجذب السياحي فِيْ مدينة مانشستر وتقع على بعد حوالي 4 أميال شمال مانشستر وتم بناؤها عام 1902 وتغطي الحديقة مساحة 600 فدان. يشارك فِيْ العديد من الأنشطة التي تناسب جميع أفراد الأسرة حتى يتمكنوا من قضاء وقت ممتع فِيْها.

هِيْتون بارك

منتزه كارلتون المائي

من أجمل المنتزهات والحدائق فِيْ مدينة مانشستر، تحتوي الحديقة على بحيرة اصطناعية كبيرة وتم بناؤها فِيْ الخمسينيات من القرن الماضي ولا تزال مكانًا مثاليًا للأنشطة المائية (مثل صيد الأسماك والإبحار والركض).

منتزه كارلتون المائي

لايم بارك

يعتبر لايم بارك من أجمل الحدائق الموجودة فِيْ مدينة مانشستر، حيث يضم مبنى تاريخي من أواخر القرن السادس عشر، محاط بالحدائق، بالإضافة إلَّى المساحات الخضراء الشاسعة وحمامات السباحة الكبيرة، كَمْا يضم لايم بارك الحقول التي يوجد فِيْها الُغُزلان. خدش.

لايم بارك

الكسندرا بارك

ألكسندرا بارك هِيْ واحدة من أجمل المنتزهات فِيْ مانشستر وتنتشر على مساحة 24 هكتارًا وبصرف النظر عَنّْ ملاعب الأطفال فهِيْ تحتوي أيضًا على العديد من المرافق الترفِيْهِيْة بما فِيْ ذلك بحيرة الصيد الجميلة وملاعب التنس وكرة القدم وملاعب الأطفال والممرات وما إلَّى ذلك.

الكسندرا بارك

محمية ألكرينجتون وودز

تعد محمية Alcarrington Woods الطبيعية واحدة من أجمل المناطق السياحية فِيْ مانشستر، وتقع على ضفاف نهر إيرك. تضم المحمية غابات قديمة بها العديد من النباتات والحيوانات المختلفة، مما يجعلها واحدة من الأماكن السياحية الرائعة فِيْ مانشستر.

محمية كارينجتون وودز

حدائق فليتشر موس النباتية

تقع حدائق فليتشر موس النباتية بين نهر ميرسي وغابة شتاينر وتضم العديد من الأنواع النباتية النادرة. تم إضافة العديد من المرافق إلَّى الحديقة، بما فِيْ ذلك ملاعب التنس وكرة القدم وغيرها من المرافق الترفِيْهِيْة، مما يجعلها من أهم الحدائق فِيْ مانشستر.

حدائق فليتشر موس النباتية

فنادق مانشستر

تضم مانشستر مجموعة كبيرة من الفنادق فِيْ إنجلترا، والتي يختلف فِيْها مستوى الخدمة المقدمة، ويتميز بعضها بقربها من المناطق السياحية فِيْ مانشستر وبالتالي جذب السياح إليها، مثل فندق راديسون بلو مانشستر، وفندق لوري، هُوليداي إن مانشستر – سيتي سنتر، وفندق هِيْلتون مانشستر، وهُوليداي إن إكسبريس مانشستر، وإيبيس ستايلز مانشستر بورتلاند وغيرها.

فنادق مانشستر

لذلك قمنا بتلخيص أهم المعلومات عَنّْ سياحة مانشستر بالنسبة لك ونوضح لك أهم المعالم السياحية فِيْها كالمتاحف والحدائق والفنادق والأحياء والمكتبات وغيرها، ومن ثم يسهل عليك التنقل فِيْ أكثرها المواقع السياحية الهامة فِيْ مانشستر وقضاء وقت ممتع فِيْ مانشستر