الأدعية قبل الإفطار فِيْ شهر رمضان

الدعاء عبادة عظيمة، وهُو من أعظم العبادات التي أمرنا الله بها، وفِيْ هذا المقال نلقي الضوء على “الدعاء المسبق للصيام الذي يقدمه المسلم الصائم قبل الإفطار. فِيْ جميع الأوقات، وليس وقت الإفطار فقط، فإن الدعاء هُو عقل العبادة، وهُو سلاح كل مؤمن، ويجب أن نعلم أنه لا بد من الصاع والدعاء على شكل سطرين متوازيين، لأن لقد أمرنا الله وشرحها لنا فِيْ العديد من قصص الأنبياء، ومن الجميل أن تقرأوا قصصًا خاصة لأناس سألوا الله وأجابهم، لذا فهِيْ تعمل على شحذ إصرارك على السؤال وإنهائها على أكَمْل وجه. طريقة جميلة.

الدعاء قبل الإفطار فِيْ شهر رمضان المبارك

اللهم صلح قلوبنا، وصالح أرواحنا، وهدنا إلَّى دروب السلام، وأنقذنا من الظلمة إلَّى النور، واجتناب الفاحشة، ما هُو ظاهر منها وما يخفِيْه، وباركنا فِيْ سمعَنّْا، البصر وقلوبنا وأزواجنا وذريتنا وتوبوا إنك غفور رحيم وشكرنا على نعمك نحمدك على هذا ونقبله ونكَمْله لنا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد. وعلى آله وصحبه وأتباعه فِيْ الخير إلَّى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.

هذه مجموعة من الأدعية قبل الإفطار

مطالبات أخرى

هناك أدعية كثيرة تجب على المسلم قبل الإفطار، منها

على الصائم عَنّْد الأكل أن يسمي الله تعالى، وإذا أفطر يقول بعد الإفطار “ذهب العطش، وتبللت الأوردة، وتأكد الأجر بإذن الله”.

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لما أفطر مع أهل البيت قال لهم رواه أحمد.

وقال عبد الله بن عمرو رضي الله عَنّْه لما أفطر اللهم إني أسألك برحمتك الشاملة اغفر لي ذنوبي.

“اللهم إني صمت من أجلك وأفطرت بقوتك وآمنت بك واعتمدت عليك، فاقبل صومي لأنك سميع عليم”.

هذه إحدى “صلاة الفطور”.

دعاء خاص قبل الإفطار

يا الله … رب النور العظيم، رب العرش العظيم، رب البحر العاصف، رب الشفاعة العظيمة، النور العظيم، رب التوراة، الإنجيل، المزامير والمعيار العظيم. أنت إله الذين فِيْ السماوات وإله الذين على الأرض، لا إله فِيْهم إلا أنت، وأنت ملك الذين فِيْ السماوات وملك الذين على الأرض، ما من ملك فِيْهم. لكنك. اسألك باسمك العظيم نور وجهك المشرق ومملكتك القديمة ايها الحي ايها الحي .. ايها الحي ايها الحي .. ايها الحي ايها الحي .. اسألك باسمك ذلك يضيء الجميع، وباسمك يضيء السماء والأرض، وباسمك يصالح به الأول وبه الآخرون على حق. عِش قبل كل حياة! .. وعِش بعد كل حي! .. يحيي لا إله إلا أنت! .. صلى الله على محمد وعلى آل محمد، اغفر لي ذنوبي، وأعطني الغفوة والراحة قريبًا واجعلني جازم فِيْ دين محمد وآل محمد وفِيْ سنة محمد وآل محمد صلى الله عليه وسلم. واجعل عملي فِيْ تعالى ومقبول وأعطاني كَمْا أعطيت لأصدقائك ومن يطيعك، لأني أؤمن بك وأعتمد عليك، أتوجه إليك، وقدري عليك. واجمع كل الأشياء الجيدة لي ولعائلتي وأولادي وأبعد كل شر عَنّْي وعَنّْ أولادي وعائلتي.

صلاة قبل الإفطار، صلاة قبل الإفطار، مشمسة قبل الإفطار

وفِيْ الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكَمْ “أدعية ما قبل الإفطار” بالشكل المناسب. إنها من أجمل العبادات التي شجعَنّْا الله تعالى عليها، ولا أجمل من الاقتراب من رب العزة بالدعاء. يمكنك استخدام أدعية أخرى مثل الدعاء قبل النوم، ودعاء ختم القرآن، والدعاء للميت، ودعاء الحاجة إلَّى الدعاء لأحد حاجات الدنيا أو الآخرة وهذه هِيْ ومن بين الدعاء قبل الإفطار، من الجميل أيضًا التفكير فِيْ ملكوت الله، وتمجيد تسبيحه، والدعاء بأسماء الحسنى التي أمرنا أن ندعوها.