طريقة خبز عروق باللحمة والخضروات

خبز العروق او ما يسمى عروق كباب فِيْ العراق من اشهر الاطباق العراقية والكويتية. هذه وصفة بسيطة يسهل صنعها فِيْ المنزل ورخيصة الثمن وجميع مكوناتها سهلة التركيب. بسهُولة فِيْ أي مطبخ وفِيْ أي بلد. يمكن صنعه بطرق مختلفة، سواء مع الخضار للنباتيين أو مع اللحوم لغير النباتيين، ويسمى الخبز مع العروق بهذا الاسم لأن اللحم يتعرق ولأن فِيْه الكثير من الخضار مثل الكزبرة والكرفس والكراث والبقدونس والكوسا والبطاطس ويمكن تحضير هذا الطبق بسهُولة وفِيْ وقت قصير. لكَمْ مجموعة من الوصفات الرائعة واللذيذة من خلال موضوع “كَيْفَ نخبز الأوردة باللحوم والخضروات”، فلنلق نظرة على هذه الوصفات.

طريقة عمل خبز الوريد باللحمة

  • المقادير نصف كيلو لحم مفروم …… .. من 2 إلَّى 3 بصل مفرومة …… .. كوب بقدونس مفروم …… .. كوب كزبرة مفرومة… .. كوب كرات لحم مفروم …… .. كوسة مبشورة ……. بطاطس مبشورة ……. ملعقة ثوم مفروم …… .. نصف ملعقة زنجبيل… .. ملعقة كبيرة نشا… .. نصف ملعقة بيكنج بودر …… .. بهارات “كركَمْ، بابريكا، كزبرة، فلفل أسود مطحون ”……. نصف كوب دقيق قمح …… .. ماء حسب تناسق الخليط …… .. زيت.
  • الإجراء نحضر له بول ونضع فِيْه نصف كيلو لحم مفروم، بصل، بقدونس، كزبرة، كرات، بهارات، كوسة، بطاطس، نشاء، ثوم، زنجبيل، دقيق، بيكنج باودر وماء ونخلطهم معا حتى نتشكل عجينة متماسكة.
  • ثم نحضر وعاء ونضع فِيْه الكثير من الزيت ونصنع قطع الخبز من العروق ونضعها فِيْ الزيت لقليها من الجانبين ثم نخرجها ونقدمها.

عرايس باللحم والدجاج لذيذة وشهِيْة.

وصفة خبز العروق

  • المكونات خمسة أكواب من الطحين لجميع الأغراض ………… كوب من البقدونس ………… 2 ملاعق من الزبدة …… .. ملعقة ونصف من الخميرة …… ملعقة ونصف من السكر ……. نصف ملعقة ملح ……. نصف ملعقة كركَمْ ……. ماء ……. بيض ……. بصل مبشور …… .. لحم مفروم ……. كوب كزبرة ……. زيت …… ”سبع بهارات بهارات، كاري، فلفل أسود، بابريكا، زنجبيل “…… قطع فلفل أخضر …… .. بيض أبيض …… لبن بودرة ..
  • الإجراء أحضر نصف كوب من الماء وضع الخميرة والسكر فِيْه واترك الخميرة الفورية تتفاعل.
  • بعد ذلك، باستخدام آلة العجن، نضع الدقيق والملح والبيض والخميرة والكركَمْ والزبدة والبيض، ونخلط جيداً، ونضيف كوبًا من البقدونس والماء حتى تبقى العجينة متجانسة وتترك لترتفع.
  • نحضر وعاء ونضعه على النار ونضع فِيْه البصل ونقليه، ثم نضع اللحم المفروم ونخلطه ونضع الفلفل الأخضر والبهارات ونخلطها جيداً حتى تنضج. .
  • بعد رفع الوعاء عَنّْ النار، نتركه يبرد، ثم نضيف الكزبرة ونخلط مع اللحم.
  • نحضر بوله ونضيف إليه بياض البيض والحليب البودرة ونخلط ونقطع العجينة إلَّى ستة أقراص.
  • بعد عمل الدورات، ندهن الدوائر بمزيج من البيض والحليب، ثم ندهنها بالفرشاة ونضع خليط اللحم فِيْ المنتصف، ثم نغلق الدائرة من جميع الجوانب على شكل دائرة.
  • بعد الحشو، نقوم بتسطيح جميع الأقراص بمطرقة، ثم ندهن الوجه ونصنع ثقوبًا لإخراج الهُواء، ثم نضع الأقراص فِيْ الفرن حتى تنضج.

مسجات صباح الخير للزوج المخلص .. 20 رسائل رومانسية شيقة.

وصفة خبز عروق بالخضار

  • المكونات بطاطس مبشورة ….. كوسة مبشورة …… بصل أخضر وبصل عادي مقطعة إلَّى قطع صغيرة … كوب بقدونس …… اثنين من الفلفل الحار …… نصف ملعقة ملح …… ربع حبة ملعقة فلفل أسود …… ربع ملعقة فلفل حار…… .. كوب كزبرة …… .. ملعقة بيكنج بودر ……. ملعقتان نشا… .. كوب دقيق أبيض… .. كوب من الدقيق البني والماء….
  • الإجراء نحضر بوله ونضع فِيْه البطاطس والكوسا والبصل الأخضر والعادي والبقدونس والفلفل الحار والكزبرة والنشا والملح والفلفل الأسود والفلفل الحار والزنجبيل والدقيق والبيكنج بودر والماء ونخلطهم جيداً.
  • ثم نضع وعاء على النار ونضع فِيْه الزيت، ثم نصنع العجينة فِيْ خبز معرق ونضعها فِيْ الزيت ونقليها من الجانبين ثم نخرجها ونقدمها. عروق الخبز عروق الخبز الخبز

طريقة الخبز الهندي ثلاثة أنواع مختلفة من الخبز الهندي.

وفِيْ نهاية الكلمة ستخصص الخاتمة لموضوع “طريقة خبز العروق باللحوم والخضروات” الذي قدمناه لكَمْ من خلال موقع أحلام الذي يضم مجموعة فقرات مختلفة مثل وصفات “وصفة الخبز” مع الخضار، وصفة الخبز باللحم، وصفة الخبز باللحم “، وكَمْا نعلم فهِيْ وصفة عراقية، ومكوناتها موجودة بكثرة فِيْ أي منزل تريد صنعه بسهُولة، وهُو طبق شهِيْ ولذيذ لأولئك الذين يريدون تجربته. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الوصفات التي قدمناها لكَمْ عَنّْ خبز عروق وأنتم تنتظرون المزيد من الوصفات التي سنعرضها لكَمْ من خلال هذه الصفحة … سنترككَمْ فِيْ رعاية الله وأمان. ………….