كَمْ يوم يحتاج الطفل للتخلص من الحفاض

كَمْ يوما يستغرق الطفل للتخلص من الحفاضات

ترغب جميع الأمهات فِيْ تعليم أطفالهن الاعتماد على نفسه والتحكَمْ فِيْ عملية القذف ومساعدته على التخلص من لبس الحفاضات ودخول الحمام بمفرده.

تهتم الأمهات بعدد الأيام التي يحتاجها الطفل للتخلص من الحفاضات، ونجد أن الأمر يستغرق عدة أيام حتى يعتاد الطفل على هذا الأمر، والتي تختلف باختلاف الطريقة والطريقة التي تتبعها الأم فِيْ الولادة. الطفل، والذي غالبًا ما يكون حوالي 3 أيام إذا تم استخدام الطريقة الصحيحة.

نظرًا لأنها لا تستطيع البقاء مع الطفل الصغير إلا لمدة 3 أيام والابتعاد عَنّْ أي تأثيرات خارجية تشتت الذهن وإذا كانت المرأة تعمل فعليها أن تأخذ إجازة وتعتني بطفلها وتتجنب استخدام التلفاز أو الهاتف المحمول أو أي شيء آخر، مما يصرف الأم عَنّْ طفلها.

كَيْفَِيْة فطام الطفل عَنّْ الحفاضات فِيْ 3 أيام

يمكن للأم مشاركة القصص القصيرة مع طفلها الذي يحب الاستماع إليه أو اللعب بألعابه المفضلة لمدة 3 أيام مع اتباع مجموعة من الخطوات لمساعدة الطفل على أن يصبح أكثر اعتمادًا على هذا وسنشرح هذه الخطوات من خلال الفقرات التالية

1- تخلصي من الحفاضات القديمة

من المهم أن تتخلص الأم من جميع الحفاضات الموجودة، مما قد يتسبب فِيْ انتكاس الطفل بعد أن يعتاد على الذهاب إلَّى الحمام بمفرده ولا يحتاج إلَّى حفاضات، وفِيْ حال كنت تفكر فِيْ التخلص من الحفاضات تمامًا لا يتم التخلص منها جزئيًا أو على مراحل أكثر، بل يتم بمنعها نهائيًا.

لأنه فِيْ حالة التخلي عَنّْها من خلال المرور بمراحل ومنع استخدامها عَنّْ طريق الانسحاب الجزئي، فإنها تجبر الطفل على الاحتفاظ بها أكثر فأكثر ؛ هذا لأنه اعتاد على ارتدائها والتواجد هناك.

2- دخول المرحاض كل ساعة

بعد معرفة عدد الأيام التي يحتاج الطفل فِيْها للتخلص من الحفاض، نجد أن الأم يجب أن تكون حريصة وتهتم بدخول الطفل إلَّى المرحاض مرة كل ساعة دون انتظار أن يطلب منه الدخول، أي أنه قد انتهى. خلال 3 أيام، يُسمح له بالدخول إلَّى المرحاض حوالي 72 مرة لمساعدته على خلع ملابسه وعدم الاستماع إليه عَنّْدما يقول إنه لا يشعر بالحاجة إلَّى التبول.

طرق لمساعدة الأطفال على خلع الحفاضات

تعتبر طريقة التدريب من أهم العوامل التي تؤثر على نجاح الأم فِيْ جعل طفلها يعتمد على نفسه وخالي من الحفاضات، حيث يختلف كل طفل فِيْ مدى سرعة استجابته للأوامر. وليس هناك ما يمنع الأم من محاولة أكثر من طريقة مع طفلها.

بعد الإجابة على سؤال حول عدد الأيام التي يحتاجها الطفل للتخلص من الحفاضات، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح الأساليب والطرق التي يمكن للعديد من الأمهات استخدامها واختيار الأنسب منها وفقًا لطبيعة أطفالهن ونذكر ذلك. من خلال الفقرات التالية

1- ارتدِ ملابس الانتقال إلَّى سروال التدريب

يمكن للأم استخدام سراويل بلاستيكية بدلاً من حفاضات حتى يعتاد الطفل على الاعتماد على المرحاض بمفرده أو حتى يفهم معَنّْى إشباع حاجته فِيْ الحمام.

بالإضافة إلَّى قدرته على جعل الطفل يتعرف على نسيج الحفاض وهُو مبلل، لأنه عَنّْدما يشعر بالمياه تتسرب فِيْ سرواله الداخلي، سيخبرك على الفور، وتتطلب هذه الطريقة القليل من الوقت والمثابرة والصبر، و للأم للسيطرة على أعصابها وعدم السماح له بالعاطفة.

قد لا تكون هذه الطريقة فعالة إذا كان الطفل معتادًا على البقاء فِيْ حفاضات مبللة لفترات طويلة ولا يشعر بتسرب الماء أو أن لديه مشكلة فِيْ ملابسه عَنّْد ارتداء هذه الملابس الداخلية.

2- The Wait-and-Pee (or Poop)

تعتمد هذه الطريقة على إزالة الحفاض بشكل دائم عَنّْد بلوغ الطفل سن الثانية، أو فِيْ حالة وجود أي علامة على الشفاء، وذلك لأن الأم تستخدم غلاف بلاستيكي مخصص للأطفال وتضعه فِيْ الحمام، وعَنّْد دخولك إلَّى مرحاض الطفل. تضعه على الأرض ويجلس الطفل عليها مرة كل 30 دقيقة تقريبًا.

بالإضافة إلَّى تشجيعه على دخول الحمام والقيام بعملية التفريغ دون أي ضغط من الأم، ولكن بهذه الطريقة يتم ارتداء الحفاض طوال اليوم ولا يتم إزالته إلا عَنّْد دخول المرحاض وإعادته مرة أخرى عَنّْد الانتهاء من ارتدائه.

تستغرق هذه الطريقة وقتًا طويلاً حتى يعتاد الطفل على المرحاض بدلًا من الحفاضات، إلَّى جانب ذلك، هناك أطفال لم يدخلوا الحمام بأنفسهم بانتظام منذ 3 سنوات.

3- قم بإزالة الحفاض لمدة 3 أيام

يمكن للمومياء استخدام ممارسة نزع الحفاض والاستمرار لمدة 3 أيام دون ارتدائه مما يعمل على زيادة وعيه بالأشياء وإدراكه لوظائفه الجسدية ويتلقى التوجيه من مومياء للذهاب إلَّى المرحاض بين الحين والآخر. الوقت لوحدك وهذه الطريقة من أنسب الحلول التي يتم اللجوء إليها فِيْ الصيف.

لكن على الأم أن تنظف باستمرار أجزاء وزوايا كثيرة من المنزل بسبب حَقيْقَة أن الطفل يتبول على الأرض، أو ينظف الأثاث كثيرًا خلال اليوم الأول، وعَنّْدها يكون الطفل قادرًا على امتصاص شيء ما.

4- عيون على تشجيع الأسعار

إنها إحدى طرق التدريب الأكثر شيوعًا لأن الأم تشجع طفلها على التبول فِيْ الحمام وعَنّْدما يفعل ذلك، تعطيه شيئًا يحبه، أو تشتري مجموعة من الملصقات وتضع إحداها فِيْ المرحاض فِيْ كل مرة يتبول، وهذا يساعد على تحفِيْز وتحفِيْز الطفل الذي يحب التفاعل مع المكافآت والهدايا.

ومع ذلك، إذا كانت الأم غير قادرة على وضع حد لهذه الهدايا، سينتظر الطفل دائمًا لتلقي هدية أو مكافأة فِيْ كل مرة ينجز فِيْها شيئًا، ولحل هذه المشكلة، يمكن الجمع بين الهدايا والتدريب، أي جديد يمكن شراء الملابس الداخلية له بشخصيات كرتونية يحبها.

علامات ترك الحفاض عَنّْد الأطفال

بعد التطلع إلَّى الإجابة على سؤال كَمْ عدد الأيام التي يستغرقها الطفل للتخلص من حفاضه، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من الأشياء والسلوكيات التي يعطيها الطفل، وهِيْ إشارة للأمهات بأن إنها مستعدة لإزالته نهائيًا، ونوضح هذه الأعراض من خلال النقاط التالية

  • إذا لاحظت الأم أنه مستاء