ترتيب المطبخ بافكار بسيطة

أفكار بسيطة لتخطيط المطبخ

يعد المطبخ من أهم أجزاء المنزل حيث تقفِيْن معظم اليوم. لذلك، من الضروري النظر إلَّى الأفكار والطرق التي تساعد فِيْ الحفاظ على الترتيب والتنظيم، مما يسهل عليك العثور على العَنّْاصر التي تريد استخدامها.

لذلك، تحاول ربات البيوت معرفة كَيْفَِيْة ترتيب المطبخ باستخدام أفكار بسيطة وسهلة. وذلك حتى لا تتراكَمْ وتكتظ بالمكان بالأطباق والأواني، وفِيْ الفقرات التالية نوضح بوضوح بعض الأفكار المفِيْدة

1- وحدات التخزين المخفِيْة

يجب أن يكون لكل امرأة مساحات تخزين مخفِيْة تساعد بشكل كبير فِيْ جمع عَنّْاصر المطبخ بدلاً من عرضها والشعور بالفوضى والتشتت فِيْ المكان. لذلك فهِيْ من أهم وسائل الحفاظ على نظافة المطبخ وترتيبه لأطول فترة ممكنة، وتشمل هذه الوحدات

  • زجاجات الخل والزيت.
  • قمامة.
  • ادوات التنظيف.
  • حاويات التخزين

2- أيام السبت والسلال

يجب أن يحتوي كل منزل على مجموعة من الأسبستوس، لأنه يساهم بشكل كبير فِيْ توفِيْر مساحة أكبر فِيْ المطبخ، ويساعد أيضًا فِيْ حماية الفواكه والخضروات من التعفن، وترتيب البصل والثوم فِيْ مكان معين بدلاً من العشوائية، مما يعطي فائدة. ومظهر جذاب لمطبخك.

3- حوّل مناشف المطبخ إلَّى قطع زينة جميلة

تبحث العديد من النساء عَنّْ أفكار لجعل مطبخهن جذابًا وأنيقًا. لهذا نقدم لكَمْ فكرة تحويل فوط المطبخ وفوط الشاي إلَّى شكل جميل ورائع من خلال اختيار فوط شاي ملونة مبهجة وجميلة وتعليقها فِيْ مكان مناسب على جدران المطبخ.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن كتابتها ببعض العبارات التي تعجبك والتي تجعلك تشعر بالسعادة والبهجة، لأنها تضيف طاقة إيجابية إلَّى المنزل وتزيل الطاقة السلبية التي تربك عَنّْد دخولك المطبخ وتبدأ فِيْ تعبئة الطعام أو تحضيره. .

4- تعليق جميل لحامل الكأس

فِيْ معظم الأحيان، تضع الأكواب وتكدسها بشكل عشوائي فِيْ مكانها، مما ينتج عَنّْه مشهد غير لائق وغير سار ؛ لذلك يمكنك شراء حامل أكواب أو صنعه بنفسك بسهُولة شديدة، ثم تعليق أكواب بألوان جميلة تتناسب مع لون جدران الحائط مما يضفِيْ شكلاً جذاباً وجميلاً.

5- أرفف مفتوحة

فِيْ حال كانت مساحة المطبخ صغيرة أو كنت ترغب فِيْ الحصول على مظهر عصري وأنيق فمن الأفضل لك وضع أرفف مكشوفة وبسيطة وتعليقها على جدار الغرفة بطريقة مناسبة وجذابة، وتكديس العَنّْاصر بشكل جيد. ومرتبة عليها مما يعطي مساحة أكبر وشكل جميل وتعتبر من اللمسات الناعمة والجميلة.

6- أرفف تخزين تحت الحوض

إذا كان لديك مساحة فارغة أسفل حوض المطبخ، يمكنك الاستفادة منها إلَّى أقصى حد من خلال وضع مجموعة من الأرفف ومنتجات التنظيف المعلقة مثل زجاجات مسحوق الغسيل أو الفرش الصغيرة لكنس وتنظيف البلاط، لأنها تعمل، ستفعل ذلك. وفر مساحة فِيْ المطبخ ولن تعاني المكان مزدحم بأشياء كثيرة.

7- استخدام المساحة فوق الموقد

فِيْ كثير من المنازل توجد مساحة فارغة فوق الموقد ولا تعرف النساء كَيْفَِيْة استخدامها أو التغاضي عَنّْ هذا الأمر، حيث يمكنك وضع مجموعة من الأرفف الأنيقة المظهر وترتيب التوابل عليها مما يمنحك مساحة ضع المزيد من العَنّْاصر فِيْ مساحة صغيرة، وهذا المنظر إلَّى حد كبير أنيق ورائع.

8- استخدم الفواصل فِيْ الأدراج

يحتوي المطبخ على مجموعة من الخزائن ومعظمها لا يحتوي على قواطع. لذلك بالنسبة للخزائن الكبيرة، يمكنك استخدام المقسمات والمنظمين التي يمكن استخدامها بشكل جيد عَنّْد وضع أكثر من غرض واحد.

حيث أنه من الممكن وضع فاصل خشبي صغير وتخصيص مكان للملاعق الكبيرة وجزء للملاعق الصغيرة وآخر للشوك ولأغراض أخرى، يمكن وضعه فِيْ أدراج كبيرة لفصل الأطباق وترتيبها حسب الحاجة أو الحجم، كَمْا تتمنا.

9- استخدم صحن صغير إضافِيْ للأطباق

عَنّْدما تحدثنا عَنّْ كَيْفَِيْة تزيين المطبخ بأفكار بسيطة، علينا أن نذكر أهمية استخدام العَنّْاصر التي تشغل مساحة صغيرة وفِيْ نفس الوقت تشغل العديد من العَنّْاصر التي تسبب الازدحام فِيْ المطبخ.

كصينية، يتم شراؤها للأطباق الصغيرة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو البلاستيك وتوضع على سطح الحوض إذا كان هناك مساحة، ويمكن وضع أكواب وأطباق أخرى لا تحتوي على مساحة عليها.

10- شراء طاولة مطبخ قابلة للطي

يمكنك استخدام طاولة خاصة للمطبخ، والتي يمكن طيها ؛ وذلك للاستمتاع بمساحة أكبر، والتي تتضمن مجموعة من الأرفف الإضافِيْة للتخزين، مما يساعد على وضع الكثير من العَنّْاصر فِيْ مساحة صغيرة دون المعاناة من أي فوضى أو اكتظاظ.

11- تنظيم الأطباق وأدوات المطبخ

عَنّْدما نتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة تأثيث المطبخ بأفكار بسيطة، علينا أن نشرح أهمية ترتيب الأطباق، وجمع كل نوع معًا وترتيبها فِيْ مكان مناسب. هذا لتجنب كسر أي أطباق.

وبالمثل، يتم جمع جميع الأطباق ووضعها فِيْ خزانة مصممة خصيصًا لهم وتنظيمها جيدًا. وذلك حتى لا تسقط إذا تم تكديسها بشكل غير صحيح، لأن كل قدر يوضع داخل قدر أكبر مما هُو عليه، وتعتبر هذه الطريقة من أنسب الحلول لترتيب الأطباق والأواني بشكل جيد وجيد.

تنظيم المطبخ

بعد أن تعرف كَيْفَ ترتب مطبخ بأفكار بسيطة، تجدر الإشارة إلَّى أن تنظيم وتخطيط المطبخ لن يستغرق الكثير من الوقت والجهد، على العكس من ذلك، سيوفر لك الكثير من الوقت عَنّْدما يكون كل عَنّْصر فِيْه. مكان مخصص، ومن الأسهل استخدام جميع العَنّْاصر وسهُولة الوصول إليها.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن قضاء بضع دقائق عَنّْد تحضير الأطباق بحيث يمكنك تنظيفها باستمرار وغسل مجموعة البهارات من حين لآخر، ويمكن استخدام أفكار لترتيب وتنظيم المطبخ بطريقة بسيطة.

نصائح لتنظيم مساحة وحدة المطبخ

بعد معرفة كَيْفَِيْة ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة وجذابة فِيْ نفس الوقت نجد أن كل ربة منزل يجب أن تهتم بترتيب وترتيب الطاولة فِيْ المطبخ مما سيضيف مساحة أكبر للغرفة والتخلص من كل الأشياء التي تشغل مساحة كبيرة دون استخدام.