السعرات الحرارية فِيْ دجاجة كاملة

السعرات الحرارية فِيْ الدجاج الكامل

يعتبر الدجاج من أهم الأطعمة والأكثر انتشارًا لأنه مدرج فِيْ العديد من الأطباق العالمية، لذلك لا يوجد دجاج بدون دجاج فِيْ قائمة المدينة، وبسبب تنوع طرق طهِيْ الدجاج، فقد كان طبيعيًا أن سعراته الحرارية تختلف أيضًا فِيْ كل طريقة، لذلك نحدد السعرات الحرارية فِيْ دجاجة كاملة فِيْ كل طريقة لتكون على النحو التالي

1- دجاج حار

إذا كنت تبحث عَنّْ سعرات حرارية خاصة فِيْ الدجاج المتبل، فتأكد من أن هذا التوابل سيزيد من نسبة السعرات الحرارية فِيْه، لأنه كلما زادت الدهُون فِيْ تحضير الوجبة، احرص على زيادة نسبة السعرات الحرارية بشكل عام. الدجاج لاحتوائه على 200 جرام مقابل 330 سعرة حرارية.

2- دجاج مشوي

لا يتم تحضير الدجاج المشوي عَنّْ طريق إضافة الكثير من الدهُون مثل السمن والزيت والزبدة، لذلك فهُو الأقل فِيْ السعرات الحرارية لأنه يحتوي على 165 سعرة حرارية وهُو ما يشبه السعرات الحرارية فِيْ صدور الدجاج لأنه يصعب الوصول إلَّى هذا الجزء من دهُون عَنّْد تحضير طبق صدر الدجاج.

كَمْا أن حوالي 80٪ من السعرات الحرارية فِيْ صدور الدجاج ناتجة عَنّْ البروتين وليس الدهُون، لكن السعرات الحرارية فِيْ الدجاجة الكاملة يمكن أن تصل إلَّى 278 سعرة حرارية، لكن النسبة تتأثر بوزن الدجاج ونوع التوابل المحضرة، عملية الشواء تقلل نسبة الدهُون فِيْ الدجاج.

كَمْا يحافظ الدجاج المشوي على وزنك ويقوي العظام والأسنان ولا يسبب خللاً فِيْ النظام الغذائي ويحسن التمثيل الغذائي، لذلك ينصح به عَنّْد اتباع نظام غذائي.

3- دجاج مسلوق

طريقة طهِيْ الدجاج وتحضيره مسلوقًا دون إضافة أي توابل تقلل من محتوى السعرات الحرارية فِيْه، لأن 113 جرامًا من الدجاج المسلوق تحتوي على حوالي 109 سعرات حرارية وخالية من الكربوهِيْدرات والدهُون و 26 جرامًا من البروتين.

4- دجاج مقلي

الدجاج المقلي هُو أكثر أطباق الدجاج شيوعًا فِيْ جميع أنحاء العالم وهناك مطاعم عالمية تتقن مكوناتها السرية فِيْ صنع الدجاج المقلي، وعلى الرغم من كل هذا ستجد أن الدجاج المقلي هُو أقل طبق دجاج صحي بسبب محتواه العالي من الدهُون حيث يحتوي على 246 سعرة حرارية و 28 جرام بروتين و 6 جرامات دهُون و 24 كربوهِيْدرات.

السعرات الحرارية فِيْ قطع الدجاج

بالحديث عَنّْ السعرات الحرارية