اشترى محمد كَمْية من التفاح بمبلغ ١٧٫٩٥ ريالًا، و كَمْية من البرتقال بمبلغ ٨٫٥ ريالًا، فكَمْ ريالًا دفع للبائع تقريباً

اشترى محمد كَمْية تفاح مقابل 17.95 ريال وكَمْية برتقال بسعر 8.5 ريال. كَمْ دفع تقريبًا للبائع على مستوى تعليمه أثناء دراسته، تساهم الرياضيات أيضًا فِيْ تطوير علوم أخرى تشترك فِيْ بعض الدروس والنظريات. عدد الريالات التي دفعها البائع تقريبًا بالريال ويجب على الطالب تحديد الإجابة الصحيحة والنموذجية التي يشير إليها مثل هذا السؤال. اشترى محمد كَمْية من التفاح مقابل 17.95 وها نحن نطلب منك الإجابة على السؤال محمد اشترى كَمْية تفاح بـ 17.95 ريال وكَمْية برتقال بمبلغ 8.5 ريال، ما هُو المبلغ الذي دفعه البائع تقريبًا ، أين نود أن نوضح، ما الذي يشير إليه مثل هذا السؤال. اشترى محمد كَمْية من التفاح تساوي 17.95 من الإجابة الصحيحة والنموذجية.

محمد اشترى كَمْية تفاح بـ 17.95 ريال وكَمْية برتقال بـ 8.5 ريال تقريبا كَمْ دفع للبائع

جواب السؤال محمد اشترى كَمْية تفاح بـ 17.95 ريال وكَمْية برتقال بـ 8.5 ريال تقريبا كَمْ دفع للبائع وهنا نتحقق من طبيعة الحساب الذي نحتاجه لاستخدام محمد ذهب إلَّى السوق لشراء فاكهة وأراد شراء تفاح وبرتقال وكانت القيمة المالية للتفاح 17.95 ريالًا بينما كانت قيمة البرتقال 8.5 ريال. ولإجابة السؤال، اشترى محمد كَمْية من التفاح بـ 17.95 ريال وكَمْية برتقال بـ 8.5 ريال، فما المبلغ الذي دفعه للبائع تقريبًا كالآتي

بيانات

  • سعر التفاح 17.95 ريال.
  • سعر البرتقالة 8.5 ريال.

مطلوب

  • كَمْ عدد الريالات التي دفعها البائع تقريبًا

المحلول

تتطلب هذه المشكلة عملية حسابية.

فما دفع محمد للبائع ثمن التفاح والبرتقال ثمن التفاح + ثمن البرتقال.

  • ما دفعه محمد للبائع = سعر التفاح + سعر البرتقال = 17.95 ريال + 8.5 ريال = 26.45 ريال.
  • تقريبي عدد الريالات التي تم دفعها للبائع = تقريب نتيجة التحصيل 26 ريال.
  • أما تقريب سعر التفاح إلَّى 18 ريالاً وسعر البرتقال إلَّى 9 ريالات، فِيْدفع 27 ريالاً.

اشترى محمد كَمْية من التفاح بمبلغ 17.95 دولار

ولإيجاد حل لهذا السؤال اشترى محمد كَمْية من التفاح بـ 17.95 ريال وكَمْية برتقال بـ 8.5 ريال. كَمْ عدد الريالات التي دفعها البائع تقريبًا هذا مثال على بيع عينة، أي أن الإنسان يذهب إلَّى البائع ويشتري منه شيئًا معينًا، فِيْؤجل سعر ذلك الشيء ويحدد تاريخ التأجيل، ثم يبيع هذا الشخص الذي اشترى الشيء. نفس الشيء لنفس البائع الذي اشتراه، بحيث يكون الثمن الذي يدفعه البائع لشراء هذا الشيء أقل من السعر الذي باعه به، وفِيْ الوقت المحدد للدفع، الشخص الذي اشترى من يدفع البائع الثمن الأول للشيء الذي اشتراه، وهذا البيع ممنوع نهائيا، وذلك لما فِيْه من فائدة، وجوابنا على سؤالنا كالتالي

والجواب أن محمدا اشترى كَمْية تفاح بـ 17.95 ريال وكَمْية برتقال بـ 8.5 ريال، أي ما يقارب المبلغ الذي دفعه البائع وهُو 26.46 ريال.

فِيْ نهاية المقال التعليمي سنعرف الإجابة الصحيحة لسؤالنا التربوي وهُو أن محمدا اشترى كَمْية من التفاح بـ 17.95 ريال وكَمْية برتقال بـ 8.5 ريال فما هُو المبلغ الذي دفعه البائع تقريبا المعلومات المتعلقة بالسؤال، أتمنى لكَمْ المزيد من التقدم والنجاح.