هل الجوانب المفتوحة فِيْ الغشاء يدل على عدم عذرية البنت

هل الجوانب المفتوحة للأغشية تدل على أن الفتاة ليست عذراء

هل الجوانب المفتوحة للأغشية تدل على أن الفتاة ليست عذراء

غشاء البكارة عبارة عَنّْ حلقة رفِيْعة ومرنة من النسيج الضام تقع عَنّْد فتحة المهبل ولها فتحة فِيْ المنتصف يتدفق من خلالها دم الحيض، مما يعَنّْي أنه لا يغلق المهبل بأكَمْله أثناء تكوّنه. من بقايا تكوين الغمد أثناء عملية التطور الجنيني.

غالبًا ما يرتبط الحجاب الحاجز بعذرية الفتاة وشرفها وأخلاقها، وغيابها أو شكلها المجهُول يدل على ممارسة العلاقات خارج إطار الزواج، أما بالنسبة للإجابة على السؤال، هل تدل الجوانب المفتوحة للحجاب الحاجز على أن الفتاة ليست عذراء كلا، فهُو دليل على عذريتها إذا لم يدخل الفرج شيء يكسر الغشاء.

أنواع غشاء البكارة

معرفة ما إذا كانت الجوانب المفتوحة للحجاب الحاجز تشير إلَّى أن الفتاة ليست عذراء، سنناقش بالتفصيل عرض أنواع مختلفة من الحجاب الحاجز من خلال الفقرات التالية

1- غشاء ذو ​​فتحة صغيرة

يقوم هذا النوع بإغلاق فتحة المهبل بالكامل، ولكن يمكن أن يمر دم الحيض من خلاله من خلال ثقب صغير فِيْه، وهنا يجب إجراء عملية جراحية يتم فِيْها إزالة الأنسجة الزائدة بحيث يخرج دم الحيض بشكل طبيعي.

2- غشاء نصف القمر

وهُو النوع الأكثر شيوعًا بين الفتيات، فهُو شكله الطبيعي ويتشكل على شكل مركز القمر الذي يسمح بدخول دم الحيض خارج الجسم من خلاله.

3- غشاء كامل

وهُو عبارة عَنّْ غشاء رقيق يغطي فتحة المهبل بالكامل فلا يخرج دم الحيض من الجسم ويتجمع فِيْ المهبل على شكل كتل مما ينتج عَنّْه الشعور بألم فِيْ البطن مع بعض الصعوبة فِيْ التبول.

وهنا لا بد من الخضوع لعملية يتم فِيْها إزالة الأنسجة الزائدة لإعادتها إلَّى شكلها وحجمها الطبيعي، أي شكل مركز القمر، حتى يخرج دم الحيض من الجسم من خلاله.

4- الحجاب الحاجز ذو الفتحتين

يحتوي على فتحتين فِيْ المنتصف بدلاً من ثقب واحد ولا يعيق خروج دم الحيض من الجسم ولا يتطلب أي عملية جراحية لضبط شكله حيث أنه الشكل الطبيعي لغشاء البكارة.

5- غشاء المنخل

وهُو من الأنواع النادرة الموجودة فِيْ الإناث ويشبه المنخل من حيث احتوائه على العديد من الثقوب الصغيرة ويعاني من فترة طويلة من دورة الشعر.

كَيْفَِيْة كسر غشاء البكارة

فِيْما يتعلق بالإجابة على سؤال ما إذا كانت الجوانب المفتوحة للغشاء تدل على عذرية الفتاة، نذكر الطرق المختلفة لفتح الغشاء فِيْ الفقرات التالية

1- أول جماع

عَنّْدما تكون المرأة أول جماع فِيْ حياتها ينهار غشاء بكارتها نتيجة عملية الإيلاج، أي إدخال عضو ذكوري فِيْ مهبل المرأة، وينتج عَنّْ ذلك الشعور بالألم فِيْ هذه المنطقة بالدم. أو مادة فاتحة اللون تأتي من منطقة الشرج، ولكن عادة ما تمر دون أن يلاحظها أحد.

لكن ما يجب تأكيده هُو الاختلاف فِيْ هذه الأعراض من امرأة إلَّى أخرى. لأنه من الأعضاء المميزة لجسم الأنثى، لأن نوعه وسمكه يمكن أن يغير الأعراض المصاحبة للقذف.

2- طرق أخرى لفك غشاء البكارة

الجماع ليس السبب الوحيد لفض البكارة ولكن هناك بعض العوامل الأخرى التي نذكرها فِيْ النقاط التالية

  • الخضوع لعملية جراحية فِيْ المهبل.
  • يؤدي السقوط على جسم حاد إلَّى تلف منطقة المهبل وتمزق الغشاء.
  • إدخال الإصبع بعَنّْف أثناء عملية الفحص الذاتي أو الاستمناء وتحريكه للداخل.
  • مسحة عَنّْق الرحم.
  • فحص المهبل بالموجات فوق الصوتية.
  • حفائظ.

الخرافات حول تمزق غشاء البكارة

بالإضافة إلَّى ما ورد فِيْ إجابة السؤال هل تدل الجوانب المفتوحة من غشاء البكارة على أن الفتاة ليست عذراء، فالأفضل لنا أن نتعامل مع بعض الخرافات والأسئلة التي تطارد أذهان الفتيات حول أدائها. تمزق غشاء البكارة فِيْ الفقرات التالية

1- تيار مائي قوي

لا ينكسر غشاء البكارة بسببه ؛ لأن الماء مادة غير صلبة لا تدخل بقوة فِيْ فتحة المهبل بسبب وجود الشفرات الواقية للغشاء.

2- الوفرة الشهرية

تخشى العديد من الفتيات نزول دم الحيض الغليظ من غشاء البكارة، لكن هذا لن يحدث حتى لو خرجت به الكتل ؛ نظرًا لقدرة الغشاء الطبيعية على تحمل كَمْيات كبيرة من الدم، فلن يتمزق إلا بواسطة شيء صلب.

3- الرياضات العَنّْيفة

يعتقد الكثيرون أن بعض الرياضات تؤثر سلبًا على الحجاب الحاجز وتهدد إطلاقه، ومن أبرز هذه الرياضات الجمباز، وركوب الخيل أو الدراجة الهُوائية، والقفز، ولكن أداء هذه الرياضات بشكل عام لا يؤثر على الحجاب الحاجز بسبب وجوده داخله. فتحة مهبلية على عمق 2 سم وبالتالي لن تنكسر إلا إذا دخلت فِيْ شيء حاد بها.

الخوف من هذه التمارين على المهبل ناتج عَنّْ مجهُود بدني كبير ينتج عَنّْه السقوط الذي يمكن أن يؤدي إلَّى تمزق الغشاء إذا تم إجراؤه فِيْ منطقة المهبل. لذلك فإن الخوف هُو نتيجة السقوط وليس الرياضة نفسها. فِيْ شكله المعتاد.

كَيْفَِيْة التشخيص الذاتي لغشاء البكارة

يمكن للسيدات