دعاء الامام علي سريع الإجابة

سرعة الرد على صلاة الإمام علي

عَنّْدما يواجه الإنسان مشكلة أو صعوبة جسيمة فِيْ الحياة، فإن أفضل ما يجب فعله هُو الرجوع إلَّى الله تعالى ومن أفضل طرق ذلك الاقتراب من الله تعالى بالدعاء والصلاة، ولكن الجدير بالذكر أن هذا لا. يتم الرد على جميع الطلبات بسرعة.

لذلك فالأفضل الدعاء بالصيغ التي استخدمها الأئمة والأنبياء، وسنذكر أكثر من نمط دعاء صحيح للإمام علي سريع الاستجابة، وذلك من خلال النقاط التالية

  • وقد حكى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أنه يرفع الهم والغم عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم ليثابر على التلفظ بهذا الدعاء “عِشْ أيها الرزق يا حيّ. من لا يموت ايها الحي لا اله الا انت مزيل الهموم مجيب دعاء المحتاج اسال لك الحمده لا اله الا انت الرحمان خالق السماوات والأرض صاحبة الجلالة والشرف، أرحم الدنيا والآخرة، والرحيم منهم أجمعين.
  • إذا كان الإمام علي يحزن على شيء، كان يقول هذا الدعاء “اللهم احفظني بعيونك التي لا تنام، واحفظني بعمودك الذي لا يربط، واغفر لي بقوتك علي. لتنجح ومع محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، فانتقل يا كافِيْ إبراهِيْم نمرود وموسى فرعون. كفى الله لي لا اله الا به توكلت عليه وهُو رب العرش العظيم “.
  • ولما اشتاقوا للنصر فِيْ المعركة كان دعاء الإمام علي الذي سارع بالرد من أولى الدعاء التي تذكر. يا صمد، يا إله محمد، تحركت إليك الأقدام، فاضت القلوب، وشُخصت العيون، وامتدت الرقاب، وامتدت الحاجات، ورفعت الأيدي.
  • ومعلوم أن الضيقة من الأمور التي عانى منها معظم الأئمة والأنبياء والمرسلين، لأنه إذا أحب الله عبدا كان يصيبه، فكان الإمام علي إذا وقع فِيْ الضيقة يقول هذا الدعاء ” اللهم اساور معك ومعك اجتهاد وبك احقق وبك اكسب وبك اموت ومعك اعيش “. لقد استسلمت لك وعهدت بشؤوني إليك، ولا قوة أو قوة إلا الله العلي العظيم وعائلته الطاهرة “.
  • فِيْ حالة الرغبة فِيْ إيجاد دعاء مستجيب سريعًا من شأنه أن يزيد الرزق، فإن الإصرار على قول هذا الدعاء هُو من أكثر الأشياء التي ستنال للمتضرع ما يشاء، إذا وهب الله “اللهم إني أسألك أيها الخالق”. من النسيم والأمم الخالقة وخالقي الأشياء من العدم اللهم إن كان رزقي فِيْ السماء فأنزله وإن كان على الأرض فاخرجه وإن كان بعيدًا، ثم اقترب منه، وإذا كان قليلًا، فقم بزيادته، وإذا كان كثيرًا، فباركني به بقول الحَقيْقَة، التي يعطيها الله لمن يشاء دون قياس. ثم صلِّ على محمد صلى الله عليه وآله وسلم عشر مرات.
  • كان الإمام علي يوجه الكثير من الدعاء للتخفِيْف من الضيق، وإزالة الضيق، وإنهاء الضيق، فعَنّْد وقوعك فِيْ الضيق، فإن أحب ما تقوله هُو دعاء الإمام علي عليه السلام “قل فِيْ كل شدة هناك. لا حول ولا قوة إلا عَنّْد الله العلي القدير. “

صلاة من أجل الإغاثة السريعة للحاجة

بعد أن تمكنا من ذكر دعاء الإمام علي السريع الاستجابة، سنناقش مجموعة من الأدعية المجربة وسريعة الاستجابة التي يمكن للخادم أن يلجأ إليها عَنّْدما يريد إزالة شيء بسرعة، وهذه الأدعية على النحو التالي

  • يا إلهِيْ، أنت تعلم ما فِيْ روحي، فوقي فِيْ شواي، يا سامع الصلاة، أنت وحدك قادر على عمل المعجزات، وتريحني من القلق، وتخفِيْف أموري، وتلبية احتياجاتي عاجلاً وليس آجلاً. هم غفور رحيم.
  • ربي، أنا عبدك، ابن عبدك، جدي فِيْ يدك، ارحمني فِيْ هذا العالم، واجب طلبي، أنت سامع، عارف، من أجل كل الاسم الذي سُميت به، ومن أجل كل اسم أخفِيْته مع نفسك، وبسبب كل الأسماء التي علمتها لأحد مخلوقاتك، قم بتلبية احتياجاتي ولا تجعل العالم ملكي. أكبر قلق.
  • أتوسل إليك، يا ربي العظيم، بنورك الذي لا يمكن الاستهانة به، وعرشك الذي لا يمكن مقارنته، ومملكتك التي لا يمكن ضمها، تلبي احتياجاتي وتوفر لي ما لا أتوقعه.
  • لا اله الا الله وحده لا شريك له ملكوت الله الحمد وهُو قادر على كل شيء. يا إلهِيْ، أنت من تتحكَمْ فِيْ البلاء وأنت وحدك قادر على رفعها.
  • ربي ابتعد عَنّْي شر ما أنفقت. أنت أكثر الناس إطلاعًا على حالتي. لقول لا إله إلا الله، أظهر لي قدرتك العظيمة على تحقيق ما أريد.
  • اللهم خير لي ولا تناديني اللهم رتب لي شئوني لأني سيئة. إنهم سامعون وعالمون وقادرون على أداء المعجزات.
  • أرفع يدي إليك يا إلهِيْ، وفّق لي فِيْ شواي، وسهّل لي ما تجده روحي صعبًا، فلا خفة إلا ما سهلته بقوتك وقوتك، فاجعل الحزن يسيرًا إذا انت تتمنى.
  • يا رب هناك أمر صعب علي، فأعتقد أن قوتك وقوتك تنفقه، لأنني لا أملك قوة أو قوة سواك.
  • اللهم إنك قادر على تحسين كل الأمور، يا تسمع صرخة من يطلب المساعدة، وتساعدني فِيْ طلبي، وتلبية احتياجاتي عاجلاً وليس آجلاً، بحق خلقك للكون فِيْ ستة أيام.
  • أسألك يا الله أن تيسر لي أمري والعدالة فِيْ ديني وعالمي، وتيسر لي أمري، وتفِيْ باحتياجاتي، وتسمع طلبي، وتساعدني فِيْ أن أشكرك وأن أكون لطيفًا بعبادك. يا أرحم الرحمن، فأنت السميع العليم.

استجابت السنة النبوية للصلاة بسرعة

فِيْ حالة طلب الدعاء الذي يستجيب بسرعة، فالأمر لا يقتصر على دعاء الإمام علي الذي يجيب فقط بسرعة، بل أن الدعاء مأخوذة من سنة النبي، الشريعة، على ما جاء فِيْ الرسول. صلى الله عليه وسلم على حد قوله من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها، لذلك نذكر مجموعة من الطلبات التي وردت الإجابة السريعة فِيْ العام على النحو التالي

  • عَنّْد الخروج من المنزل هذا الإنسان فِيْ رعاية الله تعالى، فقالت عَنّْ أم سلمة رضي الله عَنّْها لم يغادر النبي صلى الله عليه وسلم بيتي إلا عَنّْدما رفع عينيه إلَّى السماء وقال اللهم إني أعوذ بك لأضل أو أضل أو أضل أو أزاح أو أغمق أو أغمق أو جاهل أو جاهل بي اللهم أتوب قبل الموت. وشهادة الموت وبعد الموت الجنة
  • إذا كان العبد المسلم يعاني من ضيق شديد فِيْ الحياة، فِيْمكنه أن يلجأ إلَّى الدعاء بنفس الدعاء الذي يطلبه الرسول صلى الله عليه وسلم عَنّْد معاناته من نفس الشيء، وكانت صيغة الدعاء على النحو التالي. “اللهم إنك توكلت على كل شدة وأنت أملي”. فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، أنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ونهاية كل شهُوة.
  • تعتبر الدعاء فِيْ السنة النبوية الشريفة من أفضل الأدعية التي يمكن الاستعانة بها فِيْ إزالة كل الحاجات، لأنه عَنّْدما تكون الرغبة فِيْ الصيرورة ممكنة، لجأ إلَّى كلام الرسول رضي الله عَنّْه. صلى الله عليه وسلم، “اللهم إني أسألك رحمتك ومسامحتك الغالية، لا تترك خطيتي إلا أن تغفر لها، ولا تقلق إلا أن تخففها، ولا الحاجة التي ترضيك إلا أن تفِيْ. هُو يا أرحم الراحمين. لا إله إلا أنت سبحانك أنا الظالمين ”.
  • وهذا الدعاء يقال على مثال ما كان يدعو الرسول صلى الله عليه وسلم.