هل الزنجبيل يضر الحامل فِيْ الشهُور الأولى

هل يؤذي الزنجبيل الحوامل فِيْ الأشهر الأولى

لا شك أن أعشاب الزنجبيل تستخدم على نطاق واسع فِيْ علاج المشاكل المرضية المختلفة منذ القدم، لما لها من خصائص علاجية مهمة ولاحتوائها على العديد من الفِيْتامينات والمعادن التي تقوي صحة الجسم.

ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر بالحمل، يمكن التساؤل عَنّْ فوائد لا حصر لها من هذه الأعشاب، وقد يعتقد البعض أنها يمكن أن تتحول إلَّى العديد من المخاطر، خاصة فِيْ الأشهر الأولى عَنّْدما لا يكون الجنين قد استقر بشكل كامل فِيْ الرحم.

من المعروف أن الحامل يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن أطعمة مفِيْدة ومشروبات صحية خاصة فِيْ بداية الحمل حتى تكَمْلها بأمان، لذلك طرح السؤال مرارًا وتكرارًا هل الزنجبيل ضار بالمرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى أم أنها تعطيها فوائد صحية

فِيْ الواقع، للزنجبيل فوائد عديدة للحوامل فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لا سيما فِيْ تخفِيْف غثيان الصباح، لكن تناوله بكَمْيات كبيرة يمكن أن يسبب نزيفًا مهبليًا، وفِيْ بعض الحالات، بالإضافة إلَّى فقدان الجنين.

يمكن أن يسبب أيضًا آثارًا جانبية مثل ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم وزيادة خطر الإصابة بسكري الحمل ومشاكل تخثر الدم ويمكن أن يؤدي إلَّى الدوار والإرهاق وحرقة المعدة.

الكَمْية الموصى بها من الزنجبيل للحوامل

بعد معرفة إجابة السؤال هل الزنجبيل ضار بالمرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى، لا بد من الإشارة إلَّى الكَمْية الموصى بها لها وهِيْ غرام واحد فقط، أو 1000 ملليغرام فِيْ اليوم.

يتوافق مع 4 أكواب من شاي الزنجبيل، وينصح باستشارة طبيب مختص بالجرعة المناسبة، حيث قد تختلف من امرأة لأخرى حسب حالتها الصحية. قد يوصى أيضًا بتوزيع الجرعة المعتادة على جرعتين أو 4 جرعات خلال اليوم.

هل الزنجبيل آمن فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل

حذر الأطباء من تناول الزنجبيل فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل وخاصة فِيْ الشهر التاسع، لاحتمال حدوث نزيف أثناء الولادة، ويسمح به طوال فترة الحمل ماعدا هذه الفترة.

فوائد الزنجبيل للحامل

فِيْ عملية الاجابة على سؤالنا ح