علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام

علاج رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام

تظهر هذه المشكلة منذ سن البلوغ عَنّْد الفتيات وتسببها الغدد الدهنية فِيْ الرأس، ولكن لها أسباب عديدة أخرى سنتعرف عليها لاحقًا، لذا سنقوم الآن بإبراز علاج رائحة الشعر بعد الاستحمام على النحو التالي

1- حمض الساليسيليك

يساعد هذا الحمض بقوة فِيْ القضاء على البكتيريا الموجودة فِيْ الرأس والفطريات التي تسبب هذه الرائحة، ويمكن الحصول على هذا النوع من الحمض من خلال الشامبو الغني به. ولزيادة فعاليته، يتم خلط هذا الشامبو بحمض الكبريتيك لمنع الرائحة .

2- أوراق الزعتر

يتم ذلك باستخدام عدد قليل من أعواد الزعتر التي توضع فِيْ الماء وتترك على النار لمدة 15 دقيقة حتى تغلي. ثم تُرفع الأعواد من الماء وتترك لتبرد، ثم يغسل الشعر بهذا الماء. ونتركه يجف على الشعر ثم يغسل بماء فاتر.

3- خل التفاح

خل التفاح هُو أحد المواد التي تساعد على تقليل إفراز الزيت الموجود فِيْ فروة الرأس وتنظيم الحموضة فِيْ الرأس باستخدام كَمْية من الخل تعادل أربعة أضعاف كَمْية الماء.

4- زبادي وليمون

يساعد الليمون على تنظيف فروة الرأس واللبن يرطب الشعر ويحافظ على رائحته الطبيعية ويتم ذلك بمساعدة عصير الليمون وعلبة من الزبادي، ويوضع هذا القناع على الشعر مع تدليك مستمر لمدة 10 دقائق ويترك لمدة 30 دقيقة. الدقائق.

5- زيوت عطرية

تساعد هذه الزيوت على تقليل رائحة الرأس وتتكون من “زيت شجرة الشاي والنعَنّْاع وزيت الزنجبيل وزيت البنفسج” لاحتوائها على خصائص تساعد فِيْ القضاء على البكتيريا والفطريات فِيْ الرأس وتنظيفها من الإفرازات التي قد تتراكَمْ فِيْ فروة الرأس.

6- صودا الخبز

وهِيْ من الأشياء التي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة من الشعر لإزالة البكتيريا الموجودة فِيْ الشعر من خلال ملعقة من صودا الخبز و 3 ملاعق ماء مضاف إليها وخلطها جيداً، ثم يتم وضع الخليط على الشعر و يترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف ويمكن استخدام هذا الخليط مرة واحدة فِيْ الأسبوع.

7- عصير برتقال

عصير البرتقال من المواد التي تحتوي على فِيْتامين سي فهُو يقلل من تساقط الشعر ويحسن صحته عَنّْ طريق دهن العصير على الشعر حسب طوله وكثافته يترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيداً ويمكن تكرار الخطوة مرة واحدة أو مرتين فِيْ الأسبوع.

8- استخدام الطماطم

تساعد الطماطم على إخفاء الرائحة عَنّْ الشعر لأنها حمضية وهذا يساعد على علاج البكتيريا الموجودة فِيْ الرأس ويتم ذلك عَنّْ طريق وضع العصير على الشعر لمدة 20 دقيقة وشطفه جيداً. يمكننا تكرار العلاج مرتين فِيْ الأسبوع.

9- العسل والقرفة

لها خصائص مضادة للبكتيريا وتساعد على تنظيف الرأس أو الشعر والتخلص من تلك الرائحة الكريهة وتساعد على إزالة الزيت من فروة الرأس، وهُو كوب ساخن يوضع عليه العسل والقرفة وخلطهما جيدًا.

يوضع الخليط على الرأس لمدة ساعة إلَّى ربع ساعة ثم يشطف بالشامبو ويتكرر هذا العلاج مرة واحدة فقط فِيْ الأسبوع وهِيْ إحدى طرق علاج الرائحة الكريهة للشعر بعد الاستحمام مما يساعد على القضاء على الشحوم.

10- زيت زيتون

زيت صحي ومفِيْد للشعر ويساعد على علاج الرائحة الكريهة للشعر بعد الاستحمام، حيث يتم دهنه على الشعر لإضفاء الرطوبة وتقليل الحركة التي تسبب تساقط الشعر.