حدد كل زوج من المثلثات المتشابهة

حدد كل زوج من المثلثات المتشابهة حل سؤالاً فِيْ كتاب رياضيات السؤال هُو اختر كل زوج من المثلثات المتشابهة.  من أهم الموضوعات والمفاهِيْم التي يجب على الطالب معرفتها هِيْ المثلثات المتشابهة لأنها مفهُوم يتضمن العديد من العمليات والمشكلات الرياضية التي يحاول الطلاب حلها. يحدد السؤال كل زوج من المثلثات المتشابهة. يعد عرض النتيجة بشكل عكسي من أهم الأسئلة المذكورة فِيْ كتاب الطالب والموزعة بشكل واسع على الإنترنت، حيث يبحث الطالب عَنّْ الحل الصحيح والإجابة النموذجية لهذا السؤال.اختر كل زوج من المثلثات المتشابهة، اختر الإجابة الصحيحة الجواب (الجواب يتكون من عدة خيارات). نحاول اليوم على موقعَنّْا الإلكتروني أن نقدم لك جميع الحلول الممكنة لأسئلة المنهج التي تُطرح عليك وتحتاج إليها وأيضًا حل السؤال الذي يحدد كل زوج من المثلثات المتشابهة لمعرفة النتيجة. فِيْ السطور التالية سوف نقدم لك الحل الصحيح.

حول المثلثات المتشابهة

تتشابه المثلثات إذا كان لها نفس الشكل ولكن ليس بالضرورة بنفس الحجم، ويمكنك التفكير فِيْ هذا على أنه “تكبير” أو تكبير المثلث أو تصغيره مع الحفاظ على شكله الأساسي كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة أدناه عَنّْد سحب أي رأس على المثلث PQR، يتغير المثلث الثاني إلَّى نفس الشكل ولكن نصف الحجم.

يمكننا القول إن هذين المثلثين متشابهان فِيْ الحالات التالية إذا كانا متطابقين، وكان مثلثا متشابهِيْن إذا كانت أطوال أضلاعهما المتقابلة متساوية، ومثلثان متشابهان إذا كانت قياسات زواياهما المتناظرة متساوية.

حدد كل زوج من المثلثات المتشابهة

يدور سؤال المقالة حول تحديد كل زوج من المثلثات المتشابهة وفِيْ كل زوج من المثلثات المتشابهة نجد ما يلي

والجواب الصحيح هُو

  • فِيْ الزوج الأول، تكون الزوايا متماثلة ومتساوية فِيْ القياس، لذا نعم، المثلثات متشابهة.
  • الزوج الثاني من المثلثات لهما جوانب متماثلة فِيْ النسبة، لذا نعم، المثلثات متشابهة.

حدد كل زوج من المثلثات المتشابهة. تعتبر المثلثات المتشابهة من أهم وأشهر الأشكال الهندسية ويرجع ذلك إلَّى تكوينها الهندسي، حيث يعتبر المثلث أحد الأشكال الهندسية الثلاثة وبالتالي فهُو من أقوى الأشكال الهندسية، ولذلك يستخدمه المهندسون فِيْ مختلف الأشكال الهندسية. أعمال البناء، نظرا لقدرتها على تحمل الظروف والوزن المختلف، لأن الجوانب المختلفة للمثلثات تتميز بالترَابِطْ المتبادل وهذا الارتباط يعطي المثلثات القوة اللازمة.