هل شرب الكركَمْ على الريق ينحف

هل شرب الكركَمْ على معدة فارغة يجعلك تفقد الوزن

الجواب على سؤال هل شرب الكركَمْ على معدة فارغة يساعدك على إنقاص الوزن هُو نعم، لأنه من أهم الأعشاب التي تحرق الدهُون وتتخلص منها عَنّْد دخولها المعدة.

كَمْا أنه يدخل الدم ويوجد بعد ذلك فِيْ جميع خلايا الجسم، ويتفاعل مع الدهُون، ويرفع درجة حرارتها، ويذوبها ويحولها إلَّى طاقة، والتي تخرج على شكل عرق وأشكال أخرى.

ما هُو الكركَمْ

وهِيْ من النباتات التي تنتمي إلَّى البهارات ولها لون وطعم مميز وتستخدم للحصول على طعم مميز والاستفادة من جميع الفوائد التي تأتي منها.

نظرًا لقدرته على الحد من تكوين الأنسجة الدهنية، يمكن استخدامه فِيْ العديد من الأطعمة وهُو أيضًا جزء من أنظمة غذائية مختلفة لفقدان الوزن.

كَمْا أنه يساعد على منع تخزين كَمْيات كبيرة من الدهُون فِيْ ظل وجود الهرمونات التي تساعد فِيْ هذا الأمر، ويحتوي هذا النبات على مادة الكركَمْين التي تساعد على إنتاج هرمون الأديبونيكتين الذي يثبط الشهِيْة ويقلل من الشهِيْة.

فوائد الكركَمْ لانقاص الوزن

من خلال موضوعَنّْا هل شرب الكركَمْ على معدة فارغة يجعلك أنحف، اكتشفنا أن الكركَمْ له فوائد عديدة لاستخدامه فِيْ إنقاص الوزن وهِيْ كالتالي

  • يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي ويحسن الهضم.
  • يحسن الهضم بفضل وجود العديد من مضادات الأكسدة والمواد التي تقاوم الالتهاب فِيْ الأمعاء وتقلل من الأعراض المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي.
  • هناك دراسات أظهرت دور الكركَمْ فِيْ إنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، كَمْا أنه يساهم فِيْ إنقاص الوزن.
  • كَمْا أن هناك العديد من الدراسات التي تظهر إمكانية استخدام الكركَمْ لعلاج مشكلة السمنة من خلال المواد التي تحارب وجود الالتهابات.

وصفات الكركَمْ لفقدان الوزن

يوجد أكثر من وصفة يمكن استخدامها لزيادة قدرة الكركَمْ على إنقاص الوزن وهِيْ كالآتي

1- وصفة الكركَمْ بالعسل

يمكنك إضافة ربع كوب من العسل الطبيعي مع الفلفل الأسود والكركَمْ فِيْ وعاء وخلطهم واستخدام ملعقة كبيرة مع الماء الفاتر مرة واحدة فِيْ اليوم.

الفكرة هِيْ الاستفادة من الفوائد التي يقدمها العسل للجسم مع زيادة قدرة الكركَمْ على التخلص من الدهُون وحرق السعرات الحرارية.

2- وصفة الكركَمْ بزيت جوز الهند

يتم استخدام ربع ملعقة كبيرة من الكركَمْ مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وبعض الفلفل الأسود المطحون ويخلط جيداً ويمكن تناول ملعقة كبيرة من الخليط مرتين فِيْ اليوم.

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية الصحية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي وتمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها للأنشطة اليومية.

3- وصفة الكركَمْ بالكَمْون

يحسن الكَمْون صحة الجهاز الهضمي ويساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، لذلك ضع 3 ملاعق كبيرة من الكَمْون فِيْ الماء وانقعها طوال الليل.

مع الماء المغلي خلال فترة الصباح لمدة دقيقتين، أضيفِيْ ربع ملعقة صغيرة من الكركَمْ، واخلطي جيداً، أضيفِيْ القليل من العسل الطبيعي وتناوليه يومياً قبل الإفطار.

4- وصفة الكركَمْ بالقرفة

تساعد القرفة على زيادة معدل حرق الدهُون، لذلك يمكن إضافتها إلَّى الكركَمْ لتنقية الدم وتساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

غلي الماء مع إضافة 1 ملعقة كبيرة قرفة و 1 ملعقة كبيرة كركَمْ، اعصر بضع قطرات من الليمون واخلطهم وأضف 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

يخلط الخليط ويترك ليبرد لفترة ويؤخذ يوميا حتى يتم تحقيق التأثير الكامل لهذا الخليط فِيْ فقدان الوزن الطبيعي وإزالة الدهُون.

5- وصفة الكركَمْ بالزنجبيل

ضعي قدر من الماء على النار وانتظري حتى يصل لدرجة الغليان ثم أضيفِيْ ملعقة من الزنجبيل وملعقة كركَمْ واتركيها لمدة 5 دقائق.

يتم تصفِيْة الخليط ويضاف القليل من السكر إلَّى النظام الغذائي وتناوله يومياً قبل الوجبات ويمكن تخزينه فِيْ الثلاجة لمدة تصل إلَّى 3 أيام.

الفوائد العامة للكركَمْ

هناك العديد من الفوائد العامة التي يوفرها الكركَمْ لمستخدميه والتي ظهرت من الدراسات العلمية المختلفة على النحو التالي

  • يعمل على تقليل فرصة الإصابة بالعدوى وبالتالي يمكن استخدامه للقضاء على الأنفلونزا والحالات الأخرى.
  • يحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي من خلال احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة القوية.
  • يساهم فِيْ تقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
  • يقوي وظائف المخ ويحافظ على صحته ويحميه من الأمراض المختلفة.
  • يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان المستقيم والقولون.
  • يحمي الدماغ من مرض الزهايمر.
  • يساعد فِيْ التخفِيْف من أعراض الاكتئاب.
  • يساعد فِيْ علاج الأعراض التي يسببها التهاب المفاصل.
  • كَمْا أنه يدعم صحة البشرة وجمالها، وينظفها من حب الشباب وآثارها، ويساهم فِيْ توحيد لونها.
  • يساعد على تقوية الشعر وعلاج تساقط الشعر وتقصفه.

طرق استخدام الكركَمْ

بالإضافة إلَّى الإجابة عَنّْ السؤال عما إذا كان شرب الكركَمْ على معدة فارغة سيجعلك أنحف أم لا، سنتعرف على طرق دمج الكركَمْ فِيْ نظامك الغذائي لجني فوائده الكاملة باستخدام الطرق التالية

  • يمكن وضع الكركَمْ على الأرز أو أطباق الخضار المشوية لتعزيز النكهة وإضافة لون غامق.
  • كَمْا يضاف إلَّى البيض المسلوق أو المقلي أثناء الإفطار.
  • خيار إضافة الكركَمْ مع الحليب الدافئ للأفراد للحصول على مذاق مميز وفائدة كبيرة.
  • يمكن إضافة الكركَمْ إلَّى جميع أنواع الحساء، مثل حساء الخضار المختلط أو شوربة الدجاج أو شوربة اللحم.
  • يمكن استخدام الكركَمْ على شكل شاي عَنّْ طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركَمْ إلَّى كوب من الماء المغلي، وتركه لفترة ثم تناوله.

مغذيات الكركَمْ

يحتوي الكركَمْ على العديد من المعادن والعَنّْاصر الغذائية المهمة للجسم وسنشرح العَنّْاصر المهمة للجسم