تنحيف البطن بعد الولادة بطرق طبيعية فعالة

فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة تنحيف البطن بعد الولادة، لأن هذه المشكلة تطارد الكثير من النساء بعد إتمام عملية الولادة، مما يجعلهن يبحثن عَنّْ أفضل طريقة للتخلص من فائض البطن، لأننا نعلم ذلك. يعتبر الجمال من أهم الأولويات التي تبحث عَنّْها المرأة دائمًا، بغض النظر عَنّْ العمر أو الأصغر.

رياضة المشي

يُعرف المشي بأنه من أسهل الرياضات التي تمارسها المرأة على الطرقات بعد الولادة لتصل إلَّى الحالة الجسدية ويمكنها ممارستها بالمشي بالقرب من المنزل وحمل الطفل فِيْ حقيبة أمامها لزيادة الوزن. ولتحقيق نتائج سريعة وكنوع من الانتعاش يمكنك المشي خلفك أو السير فِيْ شوارع متعرجة للحفاظ على العضلات فِيْ حالة نشاط مستمر، وهذه من أهم طرق تنحيف البطن بعد الولادة.

التنفس العميق

يمكنك القيام بهذا التمرين بعد ساعة من الولادة حيث أن هذا التمرين يساعد فِيْ عملية إرخاء وتقوية العضلات ويعمل على عضلات البطن وتنحيفها وللقيام بالتنفس العميق والجلوس بشكل مريح. قم بوضعك وقم بعملية تنفس عميقة عَنّْ طريق استنشاق الهُواء حتى يرتفع الحجاب الحاجز وعَنّْد الانتهاء من هذه العملية يجب عليك شد عضلات بطنك ثم الاسترخاء بعد الزفِيْر.

الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية طريقة جيدة لحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فِيْها، بالإضافة إلَّى المساهمة فِيْ الرَابِطْة الحميمية بين الأم والطفل، خاصة فِيْ الأشهر الأولى بعد الولادة. وتمكن أولئك الذين يرضعون أطفالهم من إنقاص وزنهم بسهُولة أكبر خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة. ولادة. ولادة.

يكفِيْ نوم

يعتبر الحصول على قسط كافٍ من النوم لاحتياجات الأم خلال الأيام الأولى للولادة من الصعوبات، ولكن إذا تمكنت من النوم لفترة أطول، فسيساعدها ذلك على إنقاص وزنها واكتساب وزن صحي، وهناك أظهرت دراسة أجريت عام 2005 بعد الميلاد فِيْ مجلة “SLEEP” أن الأشخاص الذين ينامون سبع ساعات على الأقل فِيْ اليوم هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة. للنوم تأثير كبير على العديد من هرمونات الجسم، بما فِيْ ذلك الكورتيزول.

حمية

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي للأم بالإضافة إلَّى التمارين الخفِيْفة على تنحيف معدتك عَنّْ طريق تحديد أوقات محددة لتناول الإفطار، وتناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا، والتأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، مثل الشوفان والفول والعدس الحبوب والبذور، مع الأطعمة التي تحتوي على النشا (والأفضل إذا كانت مصنوعة من الحبوب الكاملة) مثل الخبز والأرز والمعكرونة، ويعتمد عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا على وزن الجسم وما هِيْ أنشطته. وهِيْ من أهم وسائل تنحيف البطن بعد الولادة.

تمارين تنحيف البطن

تعتبر التمارين الهُوائية من أهم الطرق للحصول على قوام رشيق وبطن نحيفة. تتضمن التمارين التي تساعدك على القيام بذلك ما يلي

التمرين الأول الاستلقاء على ظهرك وثني الركبة، ثم رفع منطقة الحوض والاستمرار لأعلى ولأسفل، مع الانتباه لعملية انقباض الأرداف والبطن.

التمرين الثاني استلق على ظهرك وافرد جسمك تمامًا، ثم ارفع ساقك اليمنى لأعلى ما تستطيع، مع الحرص على عدم ثني ركبتيك وإبقاء أصابع قدميك مغلقة، ثم افعل نفس الحركة ولكن بدل ساقك اليمنى واستخدم والتي تعتبر من التمارين الهامة فِيْ عملية تنحيف البطن بعد الولادة.

التمرين الثالث استلق على ظهرك وجسمك مفرود بالكامل وضع يديك مستقيمة بجانب جسمك وثبتهما على الأرض، ثم اسحب ركبتيك بهدوء شديد لرفع ظهرك فوق مستوى جسمك، وهذا التمرين هُو أحد من أهم تمارين ما بعد الولادة.

بطن الأم الحامل تشكيل عضلات البطن قبل وبعد فقدان الوزن

فِيْ الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكَمْ مقالاً مفِيْداً وجيداً عَنّْ خسارة دهُون البطن بعد الولادة. يجب التعامل معها عَنّْد تنظيم وقته. إذا كنتم، يا أعزائي، تستخدمون هذه المعلومات، ثم تشاركونها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفِيْد منها أكبر عدد ممكن من النساء.