كَيْفَِيْة تنظيف المنزل يوميا

كَيْفَِيْة تنظيف المنزل يوميا

قد تشعر المرأة فِيْ البداية أنه من الصعب أن تبدأ مرحلة تنظيف المنزل بأكَمْله، لكن من الضروري محاولة جعل التنظيف عادة يومية. لأنه يساعد على تجاوز هذه الصعوبات وعدم الشعور بالتوتر والإسراع بالوقت الضائع فِيْ تنظيف المنزل فِيْ كل محاولة.

لذلك نقدم عدة خطوات تشرح كَيْفَِيْة تنظيف المنزل بشكل يومي والتي تصبح بمرور الوقت سهلة وجزء من الروتين اليومي للمرأة دون معاناة من أي تعب وفِيْ نفس الوقت تحصل على الدرجة المرغوبة من النظافة ونشرحها. هذه الخطوات وفق الفقرات التالية

1- ترتيب الفراش

هناك مجموعة من النساء يعتقدن أن ترتيب وتغليف السرير مضيعة للوقت، لكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن تغيير غطاء الفراش وترتيبه عَنّْد بدء التنظيف يساعد فِيْ الحفاظ على نظافة الغرفة وترتيبها.

يمكنك أيضًا رؤية الاختلاف بوضوح وهِيْ من أولى الخطوات فِيْ تنظيف المنزل اليومي، لأن ترتيب السرير لا يستغرق أكثر من بضع دقائق، ولا أكثر، أي أنه سهل وسريع. يمكن طي البطانيات فِيْ نهايتها ثم لف الوسائد بدقة ووضعها. إن النظر إليه عَنّْدما يكون مرتبًا يجعلك تشعر براحة نفسية.

2- غسيل يومي

قد تعتقد أن الغسيل اليومي ليس مهمًا فِيْ التنظيف اليومي للمنزل، بل على العكس من ذلك، فهُو يساعد كثيرًا فِيْ تسريع عملية تأثيث المنزل والحفاظ على أكبر عدد ممكن من الملابس نظيفة ومرتبة. خزانة الثياب.

بالإضافة إلَّى غسل الأثاث والستائر من وقت لآخر، فهُو يساعد على تقليل تراكَمْ العديد من الأعمال المنزلية الشاقة التي، عَنّْد تراكَمْها، تزيد من مشاكلك وتجعلك تشعر بالكسل وتجعل التنظيف صعبًا ومتعبًا.

3- إنتقل للمطبخ

بعد الانتهاء من ملاءات السرير والترتيب الكامل لغرفة النوم لا بد من الذهاب للمطبخ لتنظيفها جيداً من بقايا الطعام على الأرض ومسح الأسطح جيداً بأدوات التنظيف خاصة بعد الانتهاء من تحضيرها. اي طعام؛ هذا حتى لا توجد جراثيم فِيْ أركانها.

ثم اذهب إلَّى الحوض واغسل ونظف جميع الأواني التي استخدمتها أولاً، وابتعد عَنّْ تكديس الملاعق والأطباق فِيْ الحوض، حيث يتسبب التراكَمْ فِيْ إطلاق روائح كريهة ويجعل مهمتك أكثر صعوبة.

4- انتقل إلَّى غرفة المعيشة

اذهب إلَّى غرفة المعيشة ورتبها جيدًا، وامسح الأرضيات ونظف الستائر، وافتح النوافذ أيضًا للسماح بدخول ضوء الشمس إلَّى المنزل ؛ لأنها تساعد على التخلص من البكتيريا المتراكَمْة على الأسطح والأثاث، تقتل الجراثيم، وتنظم الكراسي والأرائك، وتضع وسائدها فِيْ الأماكن المخصصة لها.

ثم امسح ونظف الطاولات مع الحرص على استخدام المنظف المناسب لنوع الأسطح المختلفة سواء كانت خشبية أو زجاجية وفِيْ حالة وجود مكتبة صغيرة فِيْ غرفة الرسم يتم تنظيم الكتب والمجلات ووضعها فِيْ مكان مناسب؛ لتقليل الفوضى فِيْ هذه الغرفة.

5- اذهب إلَّى الحمام

آخر خطوات تنظيف المنزل يوميًا هِيْ الذهاب إلَّى الحمام للغسيل والتنظيف جيدًا من الأوساخ والماء على الأرض، لأن المرآة الموجودة فوق الحوض تُمسح جيدًا بمنظف مخصص للمرايا. .

ثم نظف مقعد المرحاض جيدًا وقم أيضًا بتعقيمه وفركه من الداخل بفرشاة مخصصة، ثم اغسل وفرك الأرضية بفرشاة خاصة بك، وامسح أي بقع مائية على الأرض وتأكد من تجفِيْفها جيدًا. وذلك للتخلص من الوسط الرطب الذي تنمو فِيْه البكتيريا والفطريات.

أدوات التنظيف المنزلية

استمرارًا لمحادثتنا حول كَيْفَِيْة تنظيف المنزل بشكل يومي، يجدر ذكر الأدوات التي يتم استخدامها لتسهِيْل عملية التنظيف اليومية، وهذه الأدوات هِيْ كالتالي

1- فوط مايكروفايبر

تعتبر هذه الفوط صغيرة الحجم الحل الأنسب لتنظيف العديد من الأشياء فِيْ المنزل بكفاءة عالية، لأنها تحتوي على ألياف دقيقة تساعد النساء على التخلص من الغبار المتراكَمْ فِيْ الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

بالإضافة إلَّى ذلك، لا يترك أي علامات أو خدوش عَنّْد استخدامه لمسح الأسطح الزجاجية وهُو أحد أكثر أدوات تنظيف النوافذ فائدة عَنّْد ترطيبه بالماء أو استخدامه بمفرده بدون أي مادة مضافة.

2- ممسحة زجاج

من أهم الأدوات المستخدمة فِيْ التنظيف اليومي للمنزل هِيْ ممسحة تنظيف الزجاج، حيث تمنع تراكَمْ بقع الماء التي تتشكل وهِيْ رائعة للغسيل والمسح. نوافذ زجاجية.

أثناء الاستخدام والتخزين، يجب الحرص على ضمان حماية شفراته وعدم تعرضها لأي ضرر، فِيْ حالة ملاحظة أن الزجاج لا يحتك جيدًا ويترك آثارًا خلفه، فهذا يعَنّْي أنه تم استبداله بآخر جديد واحد بشفرات مطاطية.

3- فرشاة صغيرة وملعقة

من أكثر الأدوات استخدامًا خلال النهار الفرشاة الصغيرة للمكنسة الموجودة على الجرافة، لأنها تساعد على إزالة الغبار البسيط المتراكَمْ على الأرضيات.

بالإضافة إلَّى إزالة المخلفات التي يسقطها الأطفال على الأرض عَنّْد تناول الطعام أو الأسطح الصلبة عَنّْد تحضير الطعام، كَمْا أن استخدامه سريع ويمنع انتقال الغبار إلَّى مكان آخر، بل يسهل إزالته من مكانه.

4- زجاجة رذاذ

من الضروري وجود زجاجة رذاذ واحدة على الأقل فِيْ المنزل، حيث يتم استخدامها فِيْ العديد من أمور التنظيف اليومية وتساعد على إتمام المهام بسرعة وبدقة قصوى عَنّْ طريق وضع كَمْية من الماء أو سائل التنظيف فِيْ مكان وركن معينين، والرش. ويمسح بقطعة قماش أو قطعة قماش نظيفة.

5- فرشاة تنظيف متوسطة

من المهم أن تحصل على فرشاة تستخدم لتنظيف الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها بسهُولة بالمكنسة سواء كانت يدوية أو كهربائية، لأن هذه الفرشاة تقطع شوطًا طويلاً فِيْ تنظيف الزوايا الصغيرة وتستخدم أيضًا فِيْ فرك وفرك العديد من الأدوات المنزلية.

بالإضافة إلَّى وجود فرشاة خاصة لتنظيف الأرضيات وأخرى لتنظيف وغسيل الأحواض وإزالة البقع الصعبة التي تتشكل فِيْ العديد من أماكن المنزل، ويجب الحرص على عدم استخدام فرشاة واحدة لجميع الأغراض.

6- مكنسة بخار

إذا أتيحت لك فرصة شراء مكنسة بخارية يمكنك شرائها لأنها تساعد على تسريع عملية تنظيف الكنب والأرائك والأرضيات بسهُولة وفِيْ وقت قصير، وهِيْ مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر ؛ لأنها لا تطلق أي أتربة أو أوساخ أثناء الاستخدام.

نصائح للحفاظ على منزلك نظيفًا لأطول فترة ممكنة

بعد معرفة كَيْفَِيْة تنظيف المنزل بسرعة ودون الشعور بالتعب كل يوم، تجدر الإشارة إلَّى أننا أوضحنا بعض الإرشادات التي تساهم فِيْ الحفاظ على المنزل نظيفًا لأطول فترة ممكنة دون الحاجة إلَّى التنظيف مرة أخرى أكثر من مرة، وهذه النصائح هِيْ مثل يتبع

  • من المهم الاستيقاظ مبكرًا لأنه يساعد على إكَمْال العديد من الواجبات المنزلية فِيْ وقت قياسي.
  • فِيْ حالة الأطفال، يمكنك تعويدهم على مساعدتك فِيْ الأعمال المنزلية من خلال تعليمهم ترتيب أسرتهم عَنّْدما يستيقظون ويضعون كتبهم بعيدًا.
  • قبل البدء فِيْ تحضير وجبة الإفطار، يمكنك وضع الملابس فِيْ الغسالة، وبعد الانتهاء مباشرة من الأكل، قم بتفريغ الغسالة ونشرها بالخارج وتعريض الملابس لأشعة الشمس مما يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة فِيْها.
  • ترتيب غرفة النوم فور الاستيقاظ، وتنظيف غرفة المعيشة، وتجريف الشقة بأكَمْلها.
  • تنظيف ركن الشرفة كل يوم أو مرة كل يومين على الأكثر ؛ لأنه من أكثر الموارد وفرة