كَيْفَِيْة الدخول إلَّى الإنترنت المظلم من الهاتف

كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من هاتفك

يشير مصطلح الويب المظلم Dark web أو الويب المظلم Dark web إلَّى جميع المواقع التي تم حظرها من مختلف محركات البحث، ومن أبرزها Google، لأن نسبة هذه المواقع المحجوبة تبلغ حوالي 85٪، مما يعَنّْي أننا نعرف فقط حوالي 15 موقعًا. ٪ من الإنترنت ولا شك فِيْ أن الإنترنت المظلم هُو أحد أهم أجزاء نظام الإنترنت، لأن المؤسسات التي تحتاج إلَّى درجة عالية من الخصوصية والسرية التامة، مثل المنظمات العسكرية والسياسية، يمكنها الاستفادة بشكل كبير من هُو – هِيْ.

ومع ذلك، هناك أشخاص يستخدمونه لإخفاء هُويتهم على مواقع الويب المختلفة حيث يمكنهم إيذاء الآخرين من خلال المواقع التي يمكن أن يستخدمها الأشخاص الذين يقومون بأنشطة غير قانونية مثل بيع الأسلحة وتعليم القرصنة وبيع المخدرات.

الجانب السلبي من معرفة كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من هاتفك هُو أن العديد من البلدان جعلت هذه المواقع محظورة لتجنب وصول المواطنين العاديين بسهُولة، ولكن بشكل عام، لكي يتمكن المستخدم من الوصول إلَّى هذه الشبكة، يجب عليه أولاً استخدام بعض المواقع التي تساعدهم على إخفاء هُويتهم والتي سيتم شرحها بالتفصيل فِيْ الفقرات التالية.

كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من هاتف Android الخاص بك

كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من هاتف أندرويد هُو تنزيل بعض البرامج التي تستخدم لإخفاء هُوية المستخدم والتي يجب عليه تثبيتها على هاتفه حتى لا يتم تعقبه عَنّْد بدء الوصول إلَّى مثل هذه المواقع، لذا فإن الطريقة هِيْ مثل يتبع

1- قم بتثبيت متصفح Tor

تكَمْن أهمية هذا المتصفح فِيْ علم التشفِيْر متعدد الطبقات على الهاتف، والذي يحمي هاتفك من التعقب عَنّْد دخولك إلَّى أي موقع ويب، لذلك لا يمكن لأي إعلانات جهة خارجية تتبعك، باستثناء دوره فِيْ حذف ملفات تعريف الارتباط عَنّْد قيامك بذلك. إنهاء التصفح تلقائيًا تمامًا. ومتصفح Tor هُو متصفح الجوال الرسمي الوحيد الذي يدعمه Tor Project. يمكن تنزيله بسهُولة من متجر Google Play ثم تثبيته أو تنزيله مباشرة بالنقر فوق هذا.

بعد التنزيل، سيظهر تحذير بأنك بحاجة إلَّى الانتقال إلَّى الإعدادات لإكَمْال الموافقة على تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، فِيْ هذه المرحلة تحتاج إلَّى الموافقة على أي حال وبمجرد القيام بذلك، ستتمكن من فتح التطبيق بشكل طبيعي وبمجرد فتحه التطبيق سيظهر زر اتصال انقر فوقه وانتظر بعض الوقت للاتصال بشبكة Tor التي ستفتح المتصفح بسهُولة.

2- قم بتثبيت تطبيق Orbot Proxy

هذا التطبيق مسؤول عَنّْ إخفاء عَنّْوان IP الخاص بالمستخدم وهُو أيضًا بوابة يمكن للمستخدم من خلالها الوصول إلَّى التطبيقات الأخرى، بالإضافة إلَّى دوره فِيْ تشفِيْر حركة مرور الإنترنت، حيث لا يمكن الوصول إلَّى الويب المظلم من خلال متصفح Tor بشكل فردي، بسبب منع الاتصال.

لذلك يجب تثبيت Orbot لإخفاء الهُوية، وهذا ينطبق على هُواتف Android، وفِيْ ضوء الكشف عَنّْ كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من الهاتف، قد يتم الخلط بين البعض حول الفرق بين متصفح Tor و Orbot، فماذا فِيْ ذلك هُو الفرق عَنّْد العمل على إخفاء الهُوية ومنع التتبع

لذلك تجدر الإشارة إلَّى أن متصفح Tor يستخدم لإخفاء الهُوية داخل الموقع ومنع التعقب من قبل أي طرف ثالث سواء داخل شبكة Tor أو خارجها، أما تطبيق Orbot فهُو المسؤول عَنّْ إخفاء هُوية اتصال الإنترنت الرئيسي من الهاتف نفسه وموارده، من خلال عدد من شبكات Kontakt حول العالم.

يمكن تنزيل تطبيق Orbot مباشرة بالضغط ثم تثبيته على الهاتف وهذا يشمل الموافقة على جميع الأذونات التي ستظهر فِيْ إشعاراتك بعد تثبيت التطبيق وبعد التثبيت يمكنك البدء بالضغط على البصل البني الذي يتحول إلَّى اللون الأصفر أو الأخضر عَنّْد لقد بدا.

من الممكن أيضًا تأكيد ما إذا كان التطبيق يعمل دون مشاكل مع إشعار يظهر أعلى شاشة الهاتف ويشير إلَّى سرعة اتصال VPN، وفِيْ حالة وجود مشكلة فِيْ الاتصال أو السرعة، يمكن تغيير حالة الاتصال من التطبيق أو بشكل افتراضي لتحقيق أقصى سرعة.

3- قم بتثبيت تطبيق مضاد فِيْروسات

بعد إكَمْال الخطوات المذكورة أعلاه حول كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من هاتف Android، سيتمكن المستخدم من الوصول إليه وتصفحه كَمْا يحلو له سراً بعد أن يصبح مجهُولاً فِيْما يتعلق بهذه المواقع.

ومع ذلك، هناك خطوة إضافِيْة لضمان حماية هاتفك من ملفات الفِيْروسات والرسائل التي قد تظهر عَنّْد دخولك إلَّى صفحة ويب مظلمة تقوم بتثبيت تطبيق مضاد للفِيْروسات، لذلك من المهم تنزيل أي تطبيق لمكافحة الفِيْروسات مثل AVG، والتي يمكن تنزيلها مباشرة بالضغط على.

أو برنامج Avast الذي يمكن استخدامه وتثبيته مباشرة على الهاتف بالضغط على هذا ثم تشغيل التطبيق قبل الدخول وتصفح الويب المظلم، وبالتالي حماية الجهاز من أي ضرر ناتج عَنّْ الوصول إلَّى المواقع أو الملفات الخبيثة. أو احصل على إشعار قبل حدوث ضرر أو حدوث شيء غريب، مثل تنزيل ملف من شأنه اختراق الهاتف دون علم المالك.

4- ابدأ البحث فِيْ الويب المظلم

قد يبدو غريباً أن بدء البحث على الويب المظلم يعد خطوة فِيْ التطبيق للدخول إلَّى الويب المظلم من هاتفك، ولكن يمكن فهم الأمر ببساطة عَنّْدما تعلم أن البحث على هذه الشبكة لا يشبه البحث فِيْ أي موقع عادي محرك البحث مثل جوجل.

نظرًا لأنه لا يمكن الوصول إلَّى أي عَنّْوان على الويب المظلم دون تثبيت برنامج الوكيل المناسب، فهذا يعَنّْي أنه يجب عليك أولاً وضع رَابِطْ لموقع ويب ينتهِيْ بـ (.onion) فِيْ متصفح Tor، ثم الدخول إلَّى موقع الويب والضغط على سيتمكن المستخدم من الحصول على عَنّْاوين مواقع الويب المظلمة.

5- قم بتنزيل برنامج onion finder

بعد الإلمام بكافة الخطوات السابقة، يمكنك الدخول إلَّى الويب المظلم من هاتفك، ولكن للراحة يمكنك اللجوء إلَّى تنزيل برنامج البحث عَنّْ البصل، وهِيْ خطوة بسيطة يمكن إكَمْالها بالضغط، وسهُولة الأشياء هِيْ عَنّْد تنزيل هذا المحرك أنه يفعل شيئًا مشابهًا لبحث Google حيث يمكنك كتابة كلمة رئيسية وستظهر نتائج البحث على الفور، تمامًا مثل Google.

كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من iPhone

قد يرغب البعض فِيْ معرفة كَيْفَِيْة الوصول إلَّى الويب المظلم من جهاز iPhone ويعتقدون أن هناك خطوات تسمح لهم بالدخول إلَّى هذه الشبكة السرية، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من القيود التي تمنع مالك iPhone من الدخول إلَّى الويب المظلم.

حيث تستخدم Apple بعض المتصفحات الخارجية على IOS، ومع ذلك فمن الممكن لمالك iPhone استخدام نفس الخطوات المذكورة أعلاه للدخول إلَّى الويب المظلم، ولكن يمكن توضيح الأمر بالتفصيل من خلال الخطوات التالية

  • قم بتنزيل متصفح Onion وتثبيته على هاتفك بالضغط على الزر.
  • انتقل من خلال عملية الإعداد.
  • عَنّْدما يظهر شيء عَنّْ الجسور، اضغط على “متابعة”.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيتم توصيلك بشبكة Tor من خلال التطبيق.
  • بمجرد ظهُور المتصل، يمكنك النقر فوق ابدأ وتصفح.
  • إذا نجح الأمر، فسيخبرك إشعار بأن متصفح Onion قد اتصل بنجاح عبر Tor.
  • أسباب إخفاء الويب المظلم عَنّْ مواقع الويب العادية

    الجدير بالذكر أن الشبكة المظلمة هِيْ أسوأ جزء فِيْ الشبكة العميقة، لأن الكثير من الناس مرتبكون فِيْ التمييز بينهم، ومن السهل معرفة سبب حظر مواقعه بسهُولة، ويمكن ملاحظة ذلك عَنّْد البحث عَنّْ طريقة للانتحار من خلال أحد محركات البحث الشائعة مثل Google.

    عَنّْدما تفعل هذا ستجد العديد من المواقع التي تحظرك ولكن هناك بعضها يمكن أن يؤثر على تفكيرك ويغير قرارك ولكن إذا بحثت عَنّْ نفسه باستخدام الظلام