دعاء تحصين النفس من المرض

دعاء للتحصين الذاتي ضد المرض

تعتبر الأمراض قبل كل شيء من أشكال المعاناة التي ألحقها الله بعباده فِيْ حياة هذا العالم، وأحيانًا تكون عقابًا قادرًا على القضاء على حضارات وأحفاد بأكَمْلها من أعظم أعضائها إلَّى أصغرها، وهِيْ ذات مغزى. أن التحقيق فِيْ ماهِيْة الأمراض والأوبئة وانتشارها مهم.

هل هُو تعبير عَنّْ غضب الله على خدامه البشر أم أنه كَمْا يقولون ليس أكثر من نتاج بعض الأعطال المختبرية الناتجة عَنّْ خطأ أو غير ذلك

فِيْ الواقع، قد لا نصل أبدًا إلَّى حَقيْقَة الأمراض وقدرتها الهائلة على الانتشار والتحول إلَّى وباء عالمي، كَمْا حدث مؤخرًا، وقيل إن تناول خفاش آسيوي يسبب ملايين الأمراض ومئات الآلاف من الوفِيْات. ولكن ما نعرفه على وجه اليقين أن الله حامي الشر ومرسل الخير وفِيْ يديه كل ضرر ونفع.

لذلك نلجأ نحن المسلمين إلَّى الدعاء إلَّى الله تبارك وتعالى خالقنا وبريئه، لنستعين منه بالحصانة وحمايتنا ومن نحبهم من الشر والأذى فِيْ الدنيا والآخرة، وكذلك هذا. هذا هُو الحال مع الأوبئة وغيرها من أشكال الأوبئة، وفِيْ الواقع هناك الآلاف من صيغ الصلاة لتحصين الروح ضد الأمراض التي يمكن استخدامها، على سبيل المثال

  • اللهم ربي رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم أعوذ بك من المرض وكل أشكال المرض.
  • اللهم إني أعوذ بك فامتحنني من مرض ومرض اللهم إني أعوذ بك من الفتن والأشرار والأذى.
  • يا الله لا تظهرني مكروهة فِيْ أهلي وفِيْ ذريتي وفِيْ جسدي وفِيْ مالي وفِيْ ديني.

أدعية الرقية والوقاية من الأمراض

تتعدد صور وأنماط الدعاء لتحصين النفس ضد المرض، والتي يمكن اللجوء إليها عَنّْد خوف الوزير من خطر الإصابة بالمرض وأهُوال المرض وانتشار الأوبئة، ومن الجدير بالذكر أن مصدرها فِيْ المقام الأول بالنبي الصادق من السنة النبوية، والأحاديث الحكيمة، والقرآن الكريم بالإضافة إلَّى ما جاء على لسان السلف الصالح، وأشكال الدعاء لتحصين النفس ضد المرض منها

  • اللهم إني أعوذ بكلامك التام وبأسماءك الحسنى ما عرفته عَنّْها وما لم أعرفه وما نزلته فِيْ كتاب الحكَمْة وما علمته عبادك وأنبائك رسلك من أمراض وأمراض. . ذرة ما مضى.
  • اللهم إنني محمي بكلامك الكامل الذي لا يستطيع الصالح ولا الشرير أن يقهره، من كل شر ينزل من السماء أو يصعد فِيْها، ومن كل شر فِيْ حياة هذا العالم، معروف أو مجهُول. اللهم اشفِيْ مرضانا واحفظ عبادك المخلصين من كل مرض ومرض.
  • اللهم إنك قادر على كل شيء، اللهم لا يذل من تحت حمايتك، ولا يضل من هديتك، ولا يصيبنا شر ولا خير إلا ما أمرت به.
  • اللهم إني أسألك الشفاء وأنت المعالج اللهم إني أسألك العافِيْة وأنت المعطي.

نداء للوقاية من المرض

من الضروري أن نصلي إلَّى الله طالبين تحصين النفس ضد الأمراض وقلوبنا مليئة بالإيمان ونعلم أن الله قادر على تحقيق كل ما نرغب فِيْه وهذا يفوق توقعاتنا وقدرتنا البسيطة. لنتخيل متى يشاء وكَمْا يشاء، لذلك نحن، عباد الله، ليس لدينا سوى الطلبات والصلوات والتضرعات إليه. يمكن استخدام المناشدات أدناه

  • اللهم أرسل محبة ونوايا ربي وكل شيء ورب السماوات والأرض بيت التوراة والإنجيل والمعيار القرآن الكريم اللهم إني أعوذ بك من الشر من الجميع أن تأخذ يا الله أنت الأول فلا يوجد أمامك شيء يا الله أنت آخر فلا شيء بعدك يا ​​الله يحمينا من المعاناة ويقينا من الأمراض والبلاء بالصور.
  • اللهم اشفني انت الشافِيْ ولا دواء الا شفاءك. اللهم لا يحكَمْ عباد القادرون على إيذاءنا الذين لا يخافونك يا رب العالمين فوقنا.
  • اللهم اشفني بسمعي وعيني وجسدي اللهم اعوذ بك من الامراض والامراض الشريرة اللهم اعوذ بكلماتك التامة من الشيطان الرجيم تدفّقه تهب ونفخه.
  • اللهم إني أؤمن بك وأثق بك وأعلم جيدًا أن كل خير منك وكل شر فِيْ يدك.
  • اللهم إني أرتفع من كل ما يؤلم اللهم لا شيء ولا أحد فِيْ السماء ولا فِيْ الأرض يضرنا ويخلصنا من الشر ويعطينا كل الخير إلا أنت يا الله بك أعوذ يا الله أنا أنا منك محصن يا الله فِيْك أدفع الشر فلا سبيل ولا سبيل إلا إليك ولا إله غيرك.

التحصين ضد الأمراض فِيْ سنة رسول الله

نشعر فِيْ كثير من الأحيان وكأن الله قد أوحى إلينا ببعض صيغ الدعاء بخصوص التحصين من الأمراض والشفاء من الأمراض وأشكال أخرى من الأدعية التي يتوسل بها الإنسان لخالقه وخالقه أن يستجيب له بإذنه وفضله.

لذلك، فِيْ ذلك الوقت، يجب أن نلتزم بصيغة الدعاء هذه قدر الإمكان ونكررها مرارًا وتكرارًا حتى يجعل الله تبارك وتعالى فِيْها خيرًا لك.

إلا أن هناك بعض صيغ الدعاء لتحصين النفس ضد الأمراض المستمدة من الإرث الخالد لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأهم الصور التي يمكن استخدامها فِيْ هذه الأذكار والأدعية فِيْ هذا الصدد هِيْ كَمْا يلي

1- حديث أبي هريرة فِيْ صحيح مسلم

وفِيْ صحيح مسلم وتحديثه، نزل أن الصحابي العظيم سيدنا أبو هريرة رضي الله عَنّْه ويسعده قال

“جاء رجل إلَّى الرسول صلى الله عليه وسلم، فقال يا رسول الله، ما اقتربت من لدغة الريح. [صحيح المسند].

2- تحديث الألباني فِيْ صحيح أبي داود

أفادت بعض المصادر بلغة الصحابي العظيم أنس بن مالك رضي الله عَنّْه أنه فِيْ صحيح أبي داود والحديث الألباني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم