تمارين الكارديو لإنقاص الوزن

تمارين القلب لفقدان الوزن

ممارسة الرياضة بشكل عام هِيْ إحدى العادات الصحية التي يفضلها كل شخص للحفاظ على صحة جسمه ونشاطه، وتمارين القلب من التمارين التي انتشرت بشكل مفاجئ بين الشباب المهتمين بفقدان الوزن فِيْ السنوات الخمس الماضية. الوزن، وذلك لفعالية هذه التمارين فِيْ إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن.على الصحة العامة للجسم.

نظرًا لأن الجميع يبحث عَنّْ هذا النوع من التمارين وكَيْفَِيْة تطبيقه، فسنشرح كل ما يتعلق به أدناه.

ما هِيْ تمارين القلب

هذه بعض التمارين الجماعية التي تزيد من معدل ضربات القلب بشكل صحي مما يزيد من دخول الأكسجين إلَّى الرئتين وتركز هذه التمارين على منطقة عضلات البطن والقلب حيث تعمل على تقويتها بشكل جيد.

فوائد تمارين القلب

قبل الشروع فِيْ شرح أنواع تمارين القلب وكَيْفَِيْة القيام بها، سوف نشرح فوائد هذه التمارين للجسم، وهِيْ

  • تحافظ هذه التمارين على وزن مثالي للجسم وتحرق الكثير من السعرات الحرارية والدهُون فِيْ الجسم، لذا فهذه التمارين مفِيْدة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
  • يتجنب المرء أمراض القلب لأنه يساعد على تقوية عضلة القلب كَمْا يحمي القلب من السكتة القلبية.
  • تعتبر هذه التمارين مفِيْدة جدًا لمرضى السكري لأن هذه التمارين تحفز العضلات على استخدام الجلوكوز فِيْ الدم الذي يعمل على الحفاظ على مستوى السكر فِيْ الدم.
  • تحسن الرياضة عمومًا الحالة العقلية والمزاج وتزيل ضغوط الحياة التي تؤثر على نفسية الشخص.
  • عَنّْدما يبلغ الشخص سن الثلاثين، يبدأ الجسم فِيْ فقدان بعض أنسجة المخ، وتؤدي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلَّى انخفاض فرصة الإصابة بهذه الأعراض، مما يحسن صحة الدماغ.
  • تعمل الرياضة بشكل فعال على تحسين صحة الرئتين والنظام التنافسي، خاصة وأن هناك بعض الرياضات المتخصصة فِيْ ذلك، مثل السباحة.
  • تمارين الكارديو تقلل الوزن وتزيد من كثافة العضلات والعظام.
  • يمكن للمرء أن ينام بهدوء فِيْ الليل.
  • ممارسة الرياضة تخفض ضغط الدم.
  • يقوي جهاز المناعة بشكل فعال.
  • ينظم التمثيل الغذائي فِيْ الجسم.
  • يعمل على حماية الجسم من السرطان.
  • قدرة الجسم على الاستفادة الكاملة من الفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية التي تدخله، ويصل الأكسجين إلَّى جميع أجزاء الجسم.

أنواع تمارين القلب وكَيْفَِيْة القيام بها

هناك نوعان أساسيان من تمارين القلب، النوع الذي يجب القيام به خارج المنزل لأنه يشغل مساحة، والنوع الآخر الذي يمكن القيام به فِيْ المنزل، وسنشرح كلا النوعين وكَيْفَِيْة القيام بهما.

1- تمرن بعيداً عَنّْ المنزل

هناك العديد من تمارين القلب التي يمكن القيام بها خارج المنزل ومن اللطيف استنشاق الهُواء النقي، خاصة إذا تم القيام به فِيْ الصباح الباكر، وهِيْ

1 – اركب دراجة

ركوب الدراجات رياضة ممتعة تقوي عضلات الساقين والبطن وكذلك عضلات الأرداف، حيث تحرق الدراجات 300 سعرة حرارية.

2- السباحة

تقوي السباحة عضلة القلب، بالإضافة إلَّى كونها مفِيْدة لصحة وتقوية باقي عضلات الجسم، وتساعد الجسم بشكل فعال على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

3- تمرين المشي

يعتبر تمرين المشي من التمارين البسيطة التي يمكن القيام بها بسهُولة كَمْا أنه من الرياضات الممتعة. المشي فِيْ الخارج واستنشاق الأكسجين يمنح الجسم الطاقة والنشاط ويقلل من الإجهاد. كَمْا أنه يساعد على التخلص من الدهُون فِيْ الجسم وخاصة البطن والأرداف ويمكن ممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة يومياً وتزيد فِيْ الأسبوع التالي.

4 تشغيل

هِيْ من الرياضات التي يمكن ممارستها خارج المنزل وداخله، فالركض ينشط الجسم ويحرق الدهُون والسعرات الحرارية.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن بدء الركض لفترة قصيرة فِيْ البداية ثم زيادة المدة أو المسافة تدريجياً إذا مارسته خارج المنزل.

أنواع أمراض القلب الداخلية

هناك تمارين يسهل القيام بها فِيْ المنزل لأنها لا تتطلب مساحة كبيرة ويمكنك ممارستها على الأرض أو شراء سجادة رياضية لأنها مصنوعة من مادة ناعمة حتى لا تتضايق على أرضية صلبة أثناء التمرين.

1- ممارسة الهبوط

يمكن القيام بهذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم ويجب أن يكون كعب القدم على الأرض، ثم تقدم خطوة للأمام بساق واحدة وثني الركبة اليمنى بحيث تستقر على القدم ؛ مد الساق اليسرى وانطلق من النتوءات إلَّى القدمين، ثم أعد الساق إلَّى مكانها.

لذلك تستمر فِيْ التبديل بين الرجلين اليمنى واليسرى، بحيث يتم أداء التمرين عشر مرات لكل ساق، مع ملاحظة أنك تقوم بذلك فِيْ مجموعات من ثلاث، كل مجموعة عشر مرات على كل رجل، مع بقية ثلاث بين كل مجموعة. الدقائق.

2- تمرين على اللوح

لأداء هذا التمرين، يجب أن يحافظ الجسم على سلامته، حتى تتمكن من الاستلقاء على بطنك ثم رفع جسمك عَنّْ الأرض بالاعتماد على كوعك وراحتك وقمم قدميك. يتم احتساب عشر تكرارات فِيْ هذا الوضع المستقر، ثم استرح لمدة ثلاث دقائق وكرر التمرين مرة أخرى بنفس التكرارات لمدة ثلاث مجموعات.

3-اذهب من خلال