طرق تخسيس البطن فِيْ مدة قصيرة جداً

تظهر دهُون البطن نتيجة تراكَمْ الدهُون وخاصة الدهُون الحشوية فِيْ منطقة البطن والتي يمكن أن تطلق الترسبات العقلية فِيْ مجرى الدم وتراكَمْ الدهُون فِيْ الدم هُو المسؤول عَنّْ جميع المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة مثل النوع. 2 مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وعدم توازن الدم وعدم تحمل الجلوكوز والعديد من المشاكل الصحية الأخرى ووفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، تعرف السمنة المركزية أو دهُون البطن بأنها زيادة فِيْ محيط الخصر لأكثر من أربعة وتسعين سم عَنّْد الرجال وثمانين سنتيمترا عَنّْد النساء، أو زيادة فِيْ نسبة الخصر إلَّى الورك بأكثر من 0.90 عَنّْد الرجال و 0.85 عَنّْد النساء، يمكن أن يؤثر هذا النوع من السمنة حتى على الأفراد الذين لديهم مؤشر وزن طبيعي للجسم واليوم سوف نتخلص منه مزيد من الضوء على طرق تصغير البطن فِيْ فترة زمنية قصيرة جدا، لذا تابعونا.

ممارسة وحرق دهُون البطن

  • زيادة النشاط البدني عامل مهم فِيْ حرق الدهُون، ومن الممكن القيام بالكثير من التمارين لتقليل دهُون البطن ؛ مثل التمارين الهُوائية أو تمارين القلب، والتي تعتبر مهمة لتعزيز الصحة وحرق السعرات الحرارية، وقد أشارت العديد من الدراسات إلَّى دورها فِيْ فقدان الدهُون، مثل دراسة نشرت فِيْ عام 2009 تشير إلَّى أن التمارين الهُوائية يمكن أن تقلل من السمنة فِيْ منطقة البطن وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض. القلب والأوعية الدموية.
  • بالإضافة إلَّى ذلك، فإن تمارين القوة مفِيْدة فِيْ تقليل دهُون البطن وفقدان الوزن. بشكل عام، نوصي البالغين بممارسة تمارين متوسطة الشدة لمدة 150 دقيقة على الأقل فِيْ الأسبوع، مثل رياضة الفروسية بسرعة أقل من ستة عشر كيلومترًا فِيْ الساعة والمشي السريع بسرعة خمسة كيلومترات تقريبًا فِيْ الساعة، والتمارين الهُوائية الرياضات المائية نوصي أيضًا بالتمارين عالية الكثافة بمعدل 75 دقيقة فِيْ الأسبوع، مثل ركوب الدراجة بسرعة ستة عشر كيلومترًا فِيْ الساعة أو أكثر، والسباحة والجري والركض.
  • يمكنك قراءة المزيد غازات المعدة وكَيْفَِيْة التخلص منها

    التقليل من استهلاك الكربوهِيْدرات المكررة

    • الكربوهِيْدرات البسيطة أو المكررة هِيْ أطعمة ذات قيمة غذائية منخفضة وغنية بالسعرات الحرارية، ولهذا يرتبط استهلاكها بتراكَمْ دهُون البطن. من أمثلة هذه الكربوهِيْدرات الحبوب المكررة والخبز الأبيض والأطعمة السكرية. نوصي بتناول الكربوهِيْدرات المعقدة بدلاً من ذلك، مثل الخضار والفواكه، والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة.

    التقليل من استهلاك المشروبات المحلاة

    • مثل القهُوة المحلاة والشاي المحلى والمشروبات الغازية، لأن استهلاك هذه المشروبات يرتبط بزيادة الدهُون الحشوية، كَمْا ينصح بالحد من كَمْية السكر المضاف للشاي أو القهُوة، ويجب على الشخص تجنب تناولها. من المشروبات الغازية، حيث أشارت بعض الدراسات القائمة على الملاحظة المنشورة فِيْ عام 2016 إلَّى أن زيادة استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر يرتبط بمستويات عالية من دهُون البطن والكورتيزول لدى الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

    تناولي كَمْية كافِيْة من البروتين

    • يساهم البروتين فِيْ الحد من الجوع وخفض الوزن، ووفقًا لدراسة رصدية نُشرت عام 2006، يرتبط تناول البروتين بانخفاض محيط الخصر، ومن المهم اختيار أنواع الأطعمة البروتينية الغنية بالعَنّْاصر الغذائية وقليلة الوزن. الدهُون المشبعة والسعرات الحرارية، مثل فول الصويا والمأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهُون والبيض والفول ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة حرق دهُون البطن

    تجنب التدخين

    • وذلك لأن الإقلاع عَنّْ التدخين يساهم فِيْ فقدان دهُون البطن ويحسن أداء التمارين الرياضية، بالإضافة إلَّى فوائده الصحية العديدة. ضع خطة مناسبة لنفسك، لأن التدخين يمكن أن يزيد من دهُون البطن والدهُون الحشوية وهناك علاقة مباشرة بينهما، لذا فهِيْ ليست جيدة للتحكَمْ فِيْ الوزن.

    وصفة تمارين الأيروبيك وشد البطن، التخلص من شد البطن

    يمكنك قراءة المزيد شد البطن للحامل وتعظمها