كَيْفَِيْة حساب الضريبة من المبلغ الإجمالي للفاتورة

كَيْفَِيْة حساب الضريبة على إجمالي مبلغ الفاتورة

كَيْفَِيْة حساب الضريبة على إجمالي مبلغ الفاتورة

فِيْ مجال المبيعات، يتم فرض عدد كبير من الضرائب والمبالغ الإضافِيْة تحت أسماء مختلفة، وفِيْ مقابل تقديم خدمات معينة، قد لا يكون عامة الناس على دراية بسبب فرضها.

الضريبة بشكل عام هِيْ أحد أشكال المصطلحات الحديثة للمصطلح القديم المعروف باسم التجميع، لكن التفسير اللغوي لا يختلف كثيرًا.

كلاهما شكل من أشكال المبالغ التي تودعها الدولة أو مؤسسة أخرى لتمويل إنفاق الدولة والقطاعات المرتبطة بها مثل الجيش والشرطة والتعليم، بالإضافة إلَّى الصحة والبنية التحتية ودفع التأمين للمحتاجين.

ولكن كَيْفَ يتم احتساب الضريبة على المبلغ الإجمالي للفاتورة فِيْ الواقع، تختلف كَيْفَِيْة القيام بذلك وفقًا لنوع الضريبة، ولكن غالبًا ما يتم تطبيق الضرائب فِيْ شكل قيمة مضافة، بما فِيْ ذلك أو عدم تضمين سعر المنتج.

لمعرفة مقدار الضريبة التي تم فرضها على إجمالي الفاتورة، من الضروري معرفة معدل الضريبة المفروض فِيْ بلدك، وجعله 15٪ من قيمة المنتج. قسّم الآن إجمالي المبلغ المفوتر على 1.15 وصافِيْ قيمة المنتج هُو النتيجة.

فِيْ حالة كانت الفاتورة 230 دولارًا، نجد أن ناتج القسمة هُو 200 دولار، أي أن قيمة الضريبة هِيْ 30 دولارًا، وفِيْ حالة كانت نسبة الضريبة 10٪، فإننا نقسم إجمالي الفاتورة على 1.10، مما يعَنّْي أن الضريبة توضع بعد الصحيح بغض النظر عَنّْ نسبتها.

تجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك أيضًا عكس العملية. إذا كنت تمتلك القيمة الإجمالية للسلع وترغب فِيْ تطبيق الضريبة المحددة فِيْ بلدك، فاضرب معدل الضريبة فِيْ سعر بيع السلع للجمهُور.

هذا يعَنّْي أنه إذا كانت الضريبة 5٪ وكان سعر الصنف 100، فسيكون إجمالي الفاتورة 105 دولارًا، وهُو المبلغ الموضح فِيْ فاتورة الضرائب.

ما لا تعرفه عَنّْ الإقرار الضريبي