اسم صوت الخروف ومعلومات عامة عَنّْ الخراف

الخروف نوع من حيوانات المزرعة ويسمى الجمع بينما يسمى الذكر الكبش والخروف هُو نوع من الثدييات المدجنة والنباتية التي تنتمي إلَّى عائلة الماعز، يتراوح طولها من مائة وعشرين إلَّى مائة وثمانين. سم، هناك الكثير فِيْ العالم أنواع الأغنام التي تختلف فِيْ شكل المعطف وقرون الأغنام، ولونها وشكل جسمها معروفة للأغنام منذ العصور القديمة، حيث كانت مهنة كل الأغنام. أنبياء يرعون الخراف، وكانت فِيْها حكَمْة من الله تعالى، لأن أخذهم إلَّى المراعي وجمع الخراف بعد ذلك، فإن ما يتشتت، والعَنّْاية بهم، يعلم الصبر والتسامح، واليوم نلقي الضوء. عَنّْ اسم صوت الخروف وتربية الأغنام ومعلومات عامة عَنّْها فتابعونا.

اسم الحمل

  • اسم الثغاء هُو الاسم الذي يطلق على أصوات الأغنام والأغنام، وتعتبر الأغنام من الثدييات المجترة التي دجّنها البشر قبل المسيح قبل أكثر من خمسة آلاف عام. الأغنام أكثر امتلاءً منها، وذيلها أقصر، وقرونها أكثر تشعبًا، وذكورها ليس لها اللحى التي تميز الخراف.

يمكنك قراءة المزيد قِصَّة جحا والخراف

تربية الأغنام

  • تتزاوج الأغنام فِيْ الخريف ويحتفظ الذكر الأقوى فِيْ القطيع بالحق فِيْ التزاوج مع الضأن وتلد الأنثى حملًا أو حملان فِيْ الربيع وتستطيع الحملان المشي فِيْ غضون دقائق من الولادة. ويتم فطامهم فِيْ عمر 4 إلَّى 6 أشهر وينضجون جنسيًا بعد مرور عام ونصف إلَّى خمس سنوات، حسب النوع.

معلومات عامة عَنّْ الأغنام

فِيْما يلي بعض المعلومات العامة عَنّْ الأغنام

  • تعتبر الأغنام من أكثر الحيوانات انتشارًا ؛ تشير التقديرات إلَّى أن هناك أكثر من 10000 سلالة مختلفة من الأغنام المستأنسة فِيْ جميع أنحاء العالم.
  • يعتبر خروف الأرجال الذي يعيش فِيْ آسيا الوسطى أكبر أنواع الأغنام لأن ارتفاع الخروف عَنّْد الكتف يتراوح بين تسعين ومائة وخمسة وعشرين سنتيمتراً، ويبلغ طوله ما بين مائة وعشرين إلَّى مائة. وتسعون سنتيمترا ومن حيث الوزن يصل إلَّى حوالي مائة وخمسة وثمانين كيلوغراما.
  • تتقاتل ذكور الأغنام فِيْما بينها من أجل قيادة القطيع، ويمكن أن تستمر هذه المعركة عدة ساعات قبل أن يعلن أحد الطرفِيْن استسلامه.
  • يعيش ذكر الغنم فِيْ قطيع منفصل عَنّْ قطيع الأنثى يسمى القطيع الغلام، ويتكون من 5 إلَّى 50 كباش، أما الأنثى التي تضم إناث بالغة وصغارها فتتراوح أعداد أعضائها من خمسة إلَّى خمسة كباش. مائة خروف.
  • تتكون معدة الأغنام من عدة غرف لأن الأغنام عبارة عَنّْ مجترات تعيد ابتلاع طعامها بعد مضغها عدة مرات، وهُو نوع من التكَيْفَ يسمح للأغنام بهضم السليلوز بكفاءة أكبر.
  • تموت الشاة خلال فترة قصيرة إذا سقطت على ظهرها ولم تتمكن من العودة إلَّى وضعها الطبيعي والوقوف، وتكون النعاج الحامل والأغنام الصغيرة ذات الصوف السميك من بين الأغنام الأكثر عرضة لهذه الحالة.
  • الفوائد الصحية لتناول لحم الضأن

  • اهتم البشر بالأغنام منذ القدم حيث نشأوا فِيْ الريف والجبال والمراعي والوديان على شكل قطعان، وتداولوا واستفادوا من لحومهم وجلودهم وصوفهم وألبانهم. لحم الضأن من أنواع اللحوم الغنية بالبروتينات التي يمكن أن تدخل أمعاء الإنسان، يسهل امتصاصها، ويمكن أن يصل محتواها من البروتين إلَّى 25٪.
  • يمكن الاستفادة من لحم الضأن بتناول كبد الضأن الغني بالحديد والبروتينات، فهُو غذاء جيد لمن يعانون من الضعف العام وفقر الدم، وكلى الحمل من الأعضاء الغنية بالمعادن والبروتين، لكنها تفتقر إلَّى الدهُون ويصعب هضمها، لأنها تحتوي على أنسجة ضامة والقلب يحتوي على نسبة معتدلة من البروتين والدهُون.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة تتبيل اللحم المشوي

    صور اغنام

    خروف اسم صوت خروف نفع خروف

    للمزيد يمكنك أن تقرأ عيد الأضحى