اختبار الحمل السريع كَيْفَِيْة استخدامه وقراءة النتيجة

كانت هناك طرق عديدة لمعرفة ما إذا كانت المرأة حامل أم لا، فهناك أكثر من طريقة منها اختبار الحمل السريع، تلجأ معظم النساء إلَّى اختبار الحمل السريع فِيْ المنزل بدلاً من الذهاب إلَّى الطبيب، ولكن هناك حاجة إلَّى ذلك. الذهاب للطبيب ضرورة واختبار حمل سريع وهُو عبارة عَنّْ عصا اختبار يتم إحضارها من صيدليات موثوقة وبفضلها ستقيس المرأة مستوى هرمون الحمل فِيْ البول ولكنها ليست كذلك. من المعتاد أن تكون النتيجة صحيحة، حيث تختلف النتيجة من امرأة إلَّى أخرى، يمكن أن تكون النتيجة سلبية، لكنك تشعرين بأنك حامل، ثم يمكنك تكرار الاختبار بعد أسبوع أو الذهاب إلَّى طبيب مختص، أيهما أفضل، وليس فِيْ أي وقت يمكن استخدام اختبار الحمل.

متى تستخدم اختبار الحمل السريع

تسارع معظم النساء إلَّى اللجوء إلَّى اختبار الحمل السريع عَنّْدما يشعرن بخلاف ذلك، ولكن هناك أوقات لإجراء اختبار حمل سريع للحصول على نتائج معينة، وهذه الأوقات هِيْ

1- عَنّْد تأخر الدورة الشهرية عَنّْ المعتاد أو بعد أسبوع من تأخر الدورة الشهرية، للحصول على نتيجة معينة لاختبار الحمل السريع، أما إذا تم استخدامه قبل ذلك فلن يتم الحصول على نتيجة دقيقة.

2- فِيْ الصباح بمجرد أن تستيقظ من النوم يكون تركيز الهرمونات أكبر.

3 احتمالية الشعور بالتهابات فِيْ الثدي.

4ـ الشعور بالغثيان المستمر.

مؤشرات الحمل

هناك بعض العلامات والأعراض التي تظهر على المرأة لإخبارها بأنها قد تكون حاملاً، ومنها

1- الشعور بالصداع المستمر.

2 تشعر بالغثيان معظم الوقت.

3 ـ انتفاخ فِيْ الجسم.

4 آلام أسفل الظهر.

5- تأخر الحيض أو انقطاعه.

6- احتمالية الإصابة بالإمساك.

7 – حدوث انتفاخ فِيْ الثدي وعدم تحمله.

8 حاسة الشم تعمل بشكل مفرط.

9- الحاجة الملحة للتبول بشكل متكرر.

10- تغيير الغشاء المخاطي لعَنّْق الرحم.

11- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

12- تقلب المزاج والعصبية.

13- تقلصات فِيْ البطن والشعور بالمغص.

14- الشعور بالتعب المستمر والإرهاق والرغبة الملحة فِيْ النوم.

15 – زيادة الشهِيْة لبعض الأطعمة.

16- تقطر بضع قطرات من الدم.

كَيْفَِيْة استخدام اختبار الحمل السريع

للحصول على نتيجة معينة من استخدام اختبار الحمل يجب استخدامه فِيْ الأوقات التي ذكرناها ويجب اتباع الخطوات للحصول على نتائج نهائية، وهذه الخطوات هِيْ

1- يجب الحصول على اختبار الحمل السريع من موقع موثوق به.

2 قراءة المبادئ التوجيهِيْة الخارجية أمر ضروري.

3- استخدام اختبار الحمل السريع بعد يومين أو أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية.

4- قبل استخدام اختبار الحمل، قومي بالتبول قليلاً فِيْ المرحاض، وعَنّْد التبول خذي كوبًا بلاستيكيًا نظيفًا ومعقمًا وتبولي فِيْ هذا الكوب البلاستيكي.

5- ضعي حرف اختبار حمل البول السريع فِيْ الكوب، مكتوبًا على التعليمات الخارجية، وكَمْ من الوقت يستغرقه اختبار حمل البول لإظهار النتيجة، وهناك اختبارات حمل تستغرق من 5 إلَّى 10 ثوانٍ لإظهار النتيجة، و هناك اختبارات تستغرق وقتًا أطول، لذلك يجب أن أقرأ التعليمات الخارجية بعَنّْاية للحصول على نتيجة لا جدال فِيْها.

6- بعد الوقت المحدد داخل الكوب، التقط اختبار الحمل وضعه على سطح مستو وانتظر ظهُور النتيجة. فِيْ بعض اختبارات الحمل السريعة، تستغرق النتيجة من 5 إلَّى 10 دقائق، ولكن هناك اختبارات تستغرق سيتم كتابة المزيد من الوقت والوقت الدقيق فِيْ المربع اختبار الحمل فِيْ التعليمات الخارجية.

7 ستظهر النتيجة أمامك سواء كانت إيجابية أو سلبية.

كَيْفَ تقرأ النتيجة

نعرف النتيجة بعد تنفِيْذ الخطوات وانتظار الوقت المحدد مكتوبًا على التعليمات الخارجية.

لا تظهر جميع اختبارات الحمل نفس العلامة، لذا يمكنك الرجوع إلَّى التعليمات لتوضيح العلامة المميزة.

قد تستخدم بعض اختبارات الحمل علامة (+) وعلامة (-). عَنّْدما تظهر علامة (+)، تكون نتيجة اختبار الحمل إيجابية، وعَنّْدما تظهر علامة (-)، تكون نتيجة اختبار الحمل سلبية، ومن ثم فهِيْ ليست حمل.

وهناك بعض الاختبارات التي تستخدم علامة الشريط، فإذا ظهر سطرين باللون الأحمر أو الوردي فالنتيجة إيجابية، أما إذا ظهر سطر واحد فالنتيجة سلبية ولا يوجد حمل.

اختبار الحمل السريع كَيْفَِيْة إجراء اختبار الحمل السريع. أوقات اختبار الحمل

بهذا نختتم موضوعَنّْا حول اختبار الحمل السريع، حيث أوضحنا فِيْ هذه المقالة مفهُومه وأوقات استخدامه، ومؤشرات الحمل، وكَيْفَِيْة استخدامه وكَيْفَِيْة قراءة نتيجة الاختبار، وأخيراً نتمنى أن تستمتعوا بهذا المقال و أننا قدمنا ​​لك معلومات مفِيْدة وأخيرًا نشكرك على متابعة المقالة حتى النهاية، الأوقات الجيدة.