ادعية الكرب والهم والضيق وتيسير الأمور لكل مهموم

كل واحد منا لديه مشاكل فِيْ الحياة، لدينا هموم ومتاعب، فالحياة لا تخلو من المشاكل، لكن يجب أن نستعين دائمًا بالله القدير لإزالة متاعبنا وهمومنا وضيقنا، فهُو قادر على كل شيء ويجب أن نكون كذلك. اصبر وامن واثق ان الله سيزيل الهموم والاحزان وسنعيد حياتنا السعيدة مرة اخرى، وهناك ادعية لتخفِيْف الاحزان سنذكرها فِيْ السطور التالية.

دعاء لتخفِيْف القلق

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لم يصب أحد قط بقلق أو حزن. قال اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك”. مقعدي الأمامي فِيْ يدك. لو علمته لأحد من مخلوقاتك أو نزلته فِيْ كتابك أو حفظته فِيْ وعي الغيب معك تجعل القرآن حياة قلبي ونور صدري ورحيل حزني. وقال قيل يا رسول الله أتعلم هذا قال نعم، من سمعها فليعلمها.

“اللهم أرجو رحمتك فلا تتركني طرفة عين وتعتني بكل شئوني، لا إله إلا أنت”.

“اللهم اوقفني بإذنك من نهِيْك وأغنيني بنعمتك من غيرك”.

“اللهم رب السماوات السبع، رب العرش العظيم، ربنا وربنا على كل شيء، أنت المكشوف، لا شيء فوقك وأنت مخفِيْ، لا شيء دونك، كاشف التوراة.، الإنجيل والمعيار، فانتشروا المحبة والنوايا، أولاً، ليس أمامكَمْ شيء، وأنت آخر ولا شيء من بعدك، سدد الدين عَنّْا وأثرينا من الفقر. “

أفضل دعاء يزيل القلق

“اللهم إني أعوذ بك من عذاب الضيق، وإسقاط البؤس، وسوء التقدير وإيذاء الأعداء”.

“اللهم إني أعوذ بك من كتم نعمك، من فارق خيرك، وعقابك المفاجئ، وكل سخطك”.

“لا إله إلا الله العظيم الرحيم لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش العظيم”.

اللهم اني سلمت نفسي اليك اوكَمْت لك امري ووجهت وجهِيْ اليك وظهري اليك من شوقك وخوفك لا ملاذ منك الا بك .

“اللهم ألهمني طريقي الصحيح واحفظني من شر روحي”.

يا الله، صاحب الممالك، أنت تعطي الملكوت الذي تريده وتسلب المملكة من شئت، وترفع من شئت وتذل من شئت، فِيْ يدك خير. هذا العالم والآخرة ورحمتهم تعطيه لمن شئت، وتمنع من شئت.

اللهم اسألك لانه لا اله الا انت الرحمان خالق السماوات والارض يا صاحب الجلالة والكرامة! أيها الحي، أيها الداعم “.

“لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

– “بالنسبة لهم اغفر لي ذنبي وجهلي وسري فِيْ طلبي وما أعرفه عَنّْي يا الله اغفر لي وروحي وروحي،

الطلبات المقبولة متضمنة

“اللهم، يا ملين قوي، يا منقي الحديد، يا من يفِيْ بالتهديدات، ويا ​​من كل يوم فِيْ شيء جديد، خذني من حلق المضيق إلَّى أوسع الطرق، معك أضغط ما لا أحتمل، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير ربي لا تحجب دعوتي ولا ترفض طلبي ولا تتركني حزني ولا توكلني لنصري وقوتي ورحمة بعجزي، لأن صدري متعب، خسر خواطر وأنا محتار فِيْ شأنك وأنت أعلم، سبحانك فِيْ سري ومظهري الخارجي وصاحب منفعي ومصلحتي. اذى القادر على تخفِيْف كربى وتسهِيْل امورى.

“اللهم إنك لا تثقل الروح فوق طاقتها، فلا تخرجني من قلق الحياة الذي لا قدرة لي عليه، وأبعدني عَنّْ مصائب الدنيا وتقلبات حوادثها، أزلت نفسك “. بين الشرق والغرب “.

“اللهم لا ييسر إلا ما سهلته، وتسهل الحزن إن شئت.”

“أتوسل إليك يا الله بقوتك التي حفظت بها يونس فِيْ بطن الحوت، وبفضلتك التي شفِيْت بها أيوب بعد تجربته، أن لا تتركني بقلق أو حزن أو قلق أو مرض. . غير ارتياحه، وعَنّْدما أكون حزينًا، المسني بفرح، وإذا أنام فِيْ ضيق، فأيقظني للراحة، وعَنّْدما أحتاجه. “لا توكلني إلَّى أحد غيرك، واحميني من أجلك. من يحبني ويحمي أحبائي من أجلي “.

دعاء تخفِيْف القلق، تخفِيْف القلق، أفضل دعاء للقلق

لذلك فِيْ ختام موضوعَنّْا حول ادعية تخفِيْف الضيق حيث وضعَنّْا العديد من الادعية فِيْ هذا المقال وفِيْ الختام نتمنى ان يتم الرد على الادعية للجميع ونرغب فِيْ ازالة همومكَمْ ومتاعبكَمْ جميعا. نسأل الله لنا ولك أن تتقبل الحسنات والأدعية والقرب الدائم من الله حتى نتمتع بحياة سعيدة وفاضلة وفِيْ النهاية كل ما تبقى هُو أن أشكرك على متابعة المقال حتى النهاية. طاب يومك.