اجمل علم فِيْ العالم 6 من اجمل اعلام الدول ودلالة كل علم

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام الكثير من أجمل أعلام الدول فِيْ العالم. علم فتح العين واللاما هُو علم وهذا العلم عبارة عَنّْ قطعة من القماش يتم رسم عليها رموز معينة تشير إلَّى الدولة التي تمتلك العلم، ويمكن أن تشير أيضًا إلَّى قبيلة معينة وغيرها، والجدير بالذكر أن الأعلام كانت تستخدم فِيْ البداية بهدف التنسيق العسكري فِيْ مجال الحرب والقتال ثم تم استخدامها لتحديد الهُوية لأن أعلام الدول تختلف من دولة إلَّى أخرى باستثناء الرمز الموجود على العلم وبالتالي لكل دولة علمها المميز الخاص بها. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من أجمل أعلام دول العالم، لذلك نتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكَمْ.

العلم الكندي

العلم الوطني الكندي

يحتوي هذا العلم على رمز مميز وهذا الرمز عبارة عَنّْ ورقة قيقب لها ثلاثة فروع بالإضافة إلَّى أحد عشر قرنًا ويتكون العلم من لونين رئيسيين وهما الأبيض مما يدل على بياض الثلج باستثناء اللون الأحمر الذي يجدر الإشارة إلَّى أن مؤلف العلم الوطني لكندا هُو (جورج تانلي) صمم العلم عام 1965 م.

دولة نيجيريا، معلومات عَنّْ الاقتصاد وأشهر الأطعمة

علم ألمانيا

العلم الوطني لألمانيا

يتكون علم ألمانيا من ثلاثة ألوان متساوية فِيْ النسبة وتشمل هذه الألوان (أسود – ذهبي – أحمر) وهِيْ ألوان طبيعية ترمز إلَّى دولة ألمانيا.

علم لبنان

علم دولة لبنان

يتكون العلم اللبناني من قطعة قماش طولها ضعف عرضها ومقسمة إلَّى ثلاثة أجزاء بحيث يكون عرض الجزء الأوسط مساويًا لمجموع عرض الجزأين الآخرين من العلم. ولون الجزء الأوسط أبيض مما يدل على بياض الثلج، وبداخله أرز أخضر اللون، وهذا اللون الأخضر يأتي من أهمية جبل لبنان، لأنه يرمز إلَّى الخلود والقداسة والعراقة وغيرها. قسمان باللون الأحمر، وهذا اللون يرمز إلَّى دماء الشهداء التي أريقت فِيْ ثورة نوفمبر عام 1943 م.

يمكنك أيضًا قراءة حالة الفلبين التاريخ والاقتصاد والموقع الجغرافِيْ للفلبين

علم تركيا

العلم الوطني لتركيا

داخل علم دولة تركيا نرى هلالًا أبيض ونجمًا أبيض بجانبه. أما باقي اللون الأحمر فهُو يشير إلَّى الدولة العثمانية. الجدير بالذكر أن الهلال يشير إلَّى آخر إمبراطور لتركيا وأن الهلال والنجم كانا فِيْ السابق رمزًا للديانة التي كانت سائدة فِيْ ذلك الوقت.

علم أستراليا

العلم الوطني لأستراليا

لون علم ولاية أستراليا أزرق وهذا العلم يحتوي على علم الجزر البريطانية فِيْ النصف العلوي من العلم وأسفل علم بريطانيا يوجد نجم صدفِيْ ذو سبعة جوانب وهذه الجوانب ترمز إلَّى عدد الولايات فِيْ أستراليا ويوجد سبع ولايات، تمامًا مثل النصف الآخر من العلم، فهُو يحتوي على خمس نجوم بيضاء، أربعة منها مسننة بسبعة أطراف، بينما النجمة الخامسة مسننة فقط بخمسة نهايات، ومن الجدير بالذكر أن هذه النجوم تشير إلَّى كوكب الزعفران.

ويمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ حالة الهند بالتفصيل وحقائق مذهلة

علم الاردن

علم دولة الاردن

يتكون علم دولة الأردن من ثلاثة ألوان، وهِيْ الأسود الذي يشير إلَّى الدولة العباسية، إضافة إلَّى اللون الأبيض الذي يشير إلَّى الدولة الأموية، وأخيراً الأخضر الذي يرمز إلَّى الدولة الفاطمية. وهُو أيضاً لون أحمر يشير إلَّى منظر مكة المكرمة من آل هاشم، واللون الأحمر هُو نجمة بيضاء وهِيْ نجمة ذات سبع نقاط وهذه النجمة ترمز إلَّى السبع سبع فِيْ القرآن الكريم.

اليوم قدمنا ​​لكَمْ من خلال موقع أحلام حزمة من أجمل الأعلام المميزة للعديد من الدول ولكل دولة علم مميز يحكي عَنّْ ماضيها أو وصف يميزها مثل أرز فِيْ علم دولة لبنان أو النجوم والأهلة الموجودة على علم تركيا وغيرها من الأعلام. نحتاج إلَّى أن نكون على دراية بجميع الرموز التي تشير إليها هذه الأعلام والمعَنّْى الذي تشير إليه ونحتاج إلَّى معرفة الكثير عَنّْ ثقافات الدول المختلفة.