ما هِيْ أبواب الجنة عددها وأسماؤها واول من يدخل منها

قال الله تعالى أعددت لعبيدي الصالحين ما لم تره عين ولم تسمعه أذن ولا خطر على قلب الإنسان فِيْ هذا المكان الذي لا هموم ولا هموم ولا أمراض ومسك. ” يغطي أرضه ما يشتهِيْه الإنسان من راحة القلب والعقل، وكل ما يريده الإنسان من ثمره ونخيله وطعامه طيب المذاق لا يساويها، واليوم سنعرف ما هِيْ أبواب الجنة. وما هِيْ أسمائهم.

جنة لا يموت فِيْها الانسان ولا يصاب بالضعف وتحيط الملائكة بمن فِيْها والله سبحانه وتعالى يجيب رغباتنا دون ان نكشفها او نطلبها لاننا لا نذوق الحزن ولا نعرف طعم الهموم والأفكار. أكره، لا غرور، لا صفات سيئة.

ابواب الجنة

جنة يحلم بها كل إنسان، ولا يتم إعدادها إلا للصالحين والمؤمنين.

للسماء ثمانية أبواب وهذه البوابات، إذا فعل المؤمن ذلك، فلن يكون فِيْها بصدق، سيدخل الجنة بإذن الله، وقد ثبت أن للسماء ثمانية أبواب، وأن يسوع هُو خادم الله والله. ابن جاريته وكلامه الذي أعطاه لمريم والروح منه، وأن الجنة حق وأن النار حق.

اسماء ابواب الجنة

قسم الصلاة

الباب الذي يدخل من خلاله المؤمنون الذين يحفظون صلاتهم بالليل ويصلون ويثابرون على الفرائض التي لا يشتت انتباههم عَنّْها شيء.

التوبة

باب التائبين إلَّى الله تعالى من تاب وآمن وعمل الصالحات، وهذا الباب من يوم الخلق ومفتوح لمن يريد التوبة، ويبقى مفتوحا حتى تطلع الشمس. غروب الشمس ثم يقفل ولا تقبل التوبة إلا يوم القيامة.

باب الصدقة

إنه باب لأهل الخير الذين يريدون إعطاء الصدقات للفقراء وإخراج الزكاة فِيْ مواعيدها.

الريان

إنه الباب الذي حدده الله للصائمين، والصوم مكانة عظيمة عَنّْد الله تعالى، ولذلك جعل لهم بابًا مخصصًا لهم يدخلون من خلاله الجنة.

باب الجهاد

وقد كرم الله المجاهدين فِيْ طريقهم وأعد لهم باب الجهاد للدخول من خلاله.

الصحيح

أما هذا الجزء فهُو مخصص للشفعاء، أي الذي يشفع له رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكذلك لمن يشفع له أقاربه، كَمْا يمكن لأي شخص أن يشفع له. عُشر أقاربه، حتى يدخلوا به الجنة من هذا الباب، وأيضًا أولئك الذين يتوكلون على الله دائمًا وإلَّى الأبد يدخلون من خلال هذا القسم.

باب الغضب

ويتضح من اسمه، أي الذي عفا عَنّْ غيره، من قدرته على دخوله.

قال الله تعالى

“الذين يقضون فِيْ الرخاء والشدائد يكتمون الغضب ويغفرون للناس والله يحب المحسنين”. ولهم مكان عظيم عَنّْد الله.

“ومن الجدير بالذكر أن هناك بابًا لله فِيْ الجنة، لا يدخله إلا من يغفر الذنوب”.

للفصل الثامن عدة ألقاب منها

(باب الذكر – باب لا حول ولا قوة إلا بالله – باب العلم – باب الحج – باب الرضا).

ومعَنّْاها

باب الذكر

من يحفظ ذكر الله فِيْ كثير من الأحيان وبشكل مستمر يدخل من هذا الباب إلَّى الجنة.

لا حول ولا قوة الا بالله.

من قال لا حول ولا قوة إلا بالله دخل الجنة.

باب المعرفة

من يتعلم شيئا ويعلم غيره هُو المنتفع منه والآخرون منه.

باب الحج

من أدى فريضة الحج.

باب الرضى

ادخل هذا الباب الذي يرضى بإرادة الله ومصيره.

أول من يدخل هذا الباب

ونختم مقالتنا بتوضيح من سيدخل الجنة أولاً، وهُو رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم كَمْا ورد فِيْ الحديث الشريف عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقال صلى الله عليه وسلم يوم القيامة آتي بباب الجنة وأفتحه، فِيْقول صاحب المخزن من أنت لن أنفتح على أي شخص قبلك “.

ماهِيْ ابواب الجنة ابواب الجنة تعرف على ابواب الجنة

جنة لا يموت فِيْها الإنسان ولا يصاب بالإعاقات وتحيط الملائكة بمن فِيْها والله تعالى يستجيب لرغباتنا دون أن يكشفها ويسأل عَنّْها لأننا لا نذوق الحزن ولا نعرف طعم ولا حقد، لا غرور ولا صفات سيئة على الإطلاق، لكن هل نحن مستحقون

نسأل الله العلي القدير أن ينضم إلينا وإياك فِيْ جنته ونتمنى أن ينال ما قدمناه لكَمْ مقالنا إعجابكَمْ وحتى نلتقي فِيْ مقال آخر.