أفضل حل لطرد الناموس

أفضل حل لطرد البعوض من منزلك

هناك طرق عديدة للتخلص من البعوض، ولكن ليست جميعها فعالة بنفس القدر، اعتمادًا على حجم المشكلة التي تعاني منها، وإذا كانت خطيرة جدًا، فِيْوصى بالاستعانة بشركة متخصصة فِيْ مكافحة الآفات.

يعد وجود البعوض فِيْ المنزل من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن يتعرض لها أي منزل، لذا ظهرت مؤخرًا العديد من الحلول والطرق للتخلص من البعوض، وفِيْما يلي أفضل حل لطرد البعوض من المنزل

1- استخدم طارد كيميائي

سيمنع استخدام طارد البعوض الكيميائي المنتظم من لدغه والتخلص منه، لكن تأكد من احتواء المادة الكيميائية الطاردة للبعوض على 30٪ على الأقل من المكون القياسي الذهبي لطارد البعوض.

يجب توخي الحذر الشديد عَنّْد استخدام المواد الكيميائية الطاردة للحشرات واستخدامها بشكل صحيح وبكَمْيات مناسبة والتأكد من اتباعها لعمليات التفتيش التي تجريها وكالة حماية البيئة للتحقق من استيفاء معايير السلامة وأن استخدامها آمن ولا يشكل خطرًا. أي مخاطر على صحة الإنسان والبيئة المحيطة.

2- إصلاح الفجوات

للمساعدة فِيْ منع البعوض من دخول منزلك، يجب عليك إصلاح جميع الثغرات عَنّْ طريق ملء جميع الفجوات فِيْ الشاشات والأبواب لمنع البعوض من الدخول، حيث لن يساعد ذلك فِيْ القيام بعملية مكافحة جيدة لتخليص منزلك من البعوض وترك النوافذ المفتوحة والأبواب. دعوة لإعادة الدخول.

3- شراء ناموسية

إذا كنت تحب النوم والنوافذ مفتوحة ليلًا، ففكر فِيْ الحصول على ناموسية لحماية نفسك من لدغات البعوض فِيْ الليل.

4- مصائد البعوض

هناك طرق عديدة للحصول على مصيدة البعوض. يمكنك شرائه من أي بقالة أو متجر لاجهزة الكَمْبيوتر، أو طلبه عبر الإنترنت، أو صنعه بنفسك. يمكنك بسهُولة صنع مصيدة البعوض فِيْ المنزل باتباع الخطوات التالية

  • اقطع الزجاجة إلَّى نصفِيْن واقلب أحد النصفِيْن المقطوعين رأسًا على عقب.
  • ضع الآخر فِيْ النصف السفلي من الزجاجة.
  • أضف كوبًا من السكر إلَّى كوب ماء واتركه حتى يغلي، ثم أضف كوبين من الماء البارد إلَّى الخليط.
  • دع المزيج يبرد إلَّى حوالي 90 درجة فهرنهايت.
  • أضف 1 ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة النشطة إلَّى الخليط.
  • اصنع مصيدة للبعوض ثم صب الخليط فِيْ المصيدة.
  • أخيرًا، قم بتأمين المصيدة بشريط لاصق.
  • ينجذب البعوض إلَّى السكر، ويتعثر ويغرق، لذلك ستحتاج إلَّى استبدال المحلول المصنوع منزليًا بانتظام.

    5- إنتاج مراوح متذبذبة

    لا يستطيع البعوض الطيران بشكل جيد عكس الرياح، لذا فإن تشغيل المروحة يمكن أن يتسبب فِيْ انتشار البعوض.

    6- استخدام الصابون الخارجي

    بعض أنواع الصابون المستخدمة فِيْ الهُواء الطلق مصممة خصيصًا لصد البعوض وصده.

    7- زيوت طارد البعوض

    هناك الكثير من الأبحاث التي تُظهر أن الزيوت العطرية هِيْ الحل الأمثل لصد البعوض والبعوض، وعلى الرغم من أنها ليست فعالة مثل استخدام المبيدات الحشرية التقليدية، إلا أنها أكثر أمانًا وهِيْ من بين الأنواع الأكثر استخدامًا

    • زيت عطري يحتوي على اللافندر والفانيليا وعصير الليمون.
    • عشبة الليمون والنعَنّْاع والقرنفل.
    • زيت شجرة الشاي وزيت النيم.
    • زيت جوز الهند وزيت النيم مزيج من زيت جوز الهند وزيت النيم ممزوج جيدًا بالماء يمكن أن يصد البعوض لمدة تصل إلَّى نصف يوم، كَمْا يمكنك رشه على بشرتك لأنه يعمل كطارد طبيعي فعال للبعوض.

    لصنع زيت طارد للبعوض، امزج بضع قطرات من الزيت العطري الذي اخترته مع كوب واحد من الماء، ثم صبه فِيْ زجاجة رذاذ ورجها جيدًا. يمكنك بعد ذلك رشه على بشرتك وحول منزلك، مع الحرص على عدم رشه على أي أقمشة حساسة.

    8- شمو 3 ع لصد البعوض

    هناك أنواع معينة من الشموع التي تصد البعوض لأن حرق شموع اللافندر المشهُورة سيصد البعوض لأنه لا يمكنه تحمل الرائحة.

    9- المريمية وإكليل الجبل

    قد ينتج عَنّْ حرق المريمية وإكليل الجبل رائحة لطيفة ومهدئة، لكن البعوض يكره الرائحة وسيبتعد عَنّْك على الفور.

    10- استخدام الثوم

    باستخدام رذاذ الثوم، إذا كنت لا ترغب فِيْ استخدام بخاخ البعوض الكيميائي وعلى الرغم من الرائحة الكريهة للثوم، فإنه سيقتل البعوض على الفور، لأن فصوص الثوم يتم سحقها أو تقطيعها، وغليها فِيْ الماء وصبها فِيْ البخاخ، ثم رشها حولها. المنزل.

    11- عشبة الريحان

    نظرًا لتعدد استخداماته، يعد الريحان أيضًا طاردًا للبعوض، لذا يمكنك استخدامه كزيت موضعي لتطبيقه على بشرتك أو وضع نبات الريحان على حافة النافذة لإبعاد البعوض عَنّْ منزلك.

    12- استخدام البن المطحون

    يقال أيضًا أن الدخان الناتج عَنّْ احتراق القهُوة سيكون فعالًا أيضًا فِيْ صد البعوض، ولكن عليك أن تفعل ذلك بحذر شديد وحذر حتى لا تتسبب فِيْ ضرر أو نشوب حريق.

    13- صاعق حشرات

    يؤدي استخدام صاعق الحشرات إلَّى قتل البعوض فور ملامسته للصاعق، لكن استخدام هذه الطريقة مرارًا وتكرارًا يمكن أن يسبب الكثير من الضرر، لذا كن حذرًا جدًا.

    14- حرق الكافور

    يعد حرق الكافور فِيْ الغرفة أيضًا أحد أكثر الطرق فعالية لصد البعوض. يمكنك إغلاق جميع الأبواب والنوافذ وترك الكافور يحترق لمدة نصف ساعة أثناء البقاء خارج الغرفة والنظر من النافذة. تقوم الأبخرة بصد البعوض على الفور.

    15- استخدام لمبات LED قوية

    من المعروف أن البعوض ينجذب إلَّى ضوء المصابيح العادية، لذلك فإن الأضواء الصفراء الدافئة أقل جاذبية بالنسبة لهم وهِيْ أفضل حل لصد البعوض.

    16- استخدام الحمضيات

    يكره البعوض أي شيء يحتوي على الحمضيات، لذا فإن غمس أوعية الليمون فِيْ القرنفل، الرائحة التي يكرهها البعوض، سيبقي البعوض خارج منزلك.

    أفضل حل لطرد البعوض من الحديقة

    يتسبب البعوض فِيْ الكثير من الضرر إذا تجاوز الحد المسموح به فِيْ مزرعتك، لذلك تحتاج إلَّى التدخل بضبط سريع للقضاء عليها، ويمكن تلخيص طرق المكافحة المستخدمة على النحو التالي

    1- الرقابة الزراعية

    تتكون المكافحة الزراعية من زراعة الموانع الطبيعية التي من شأنها تجميل حديقتك وإبعاد هذه الآفات، وتشمل النباتات التي تصد البعوض ويوصى بزراعتها ما يلي

    • الخزامى.
    • السترونيلا والنعَنّْاع البري.
    • إكليل الجبل.
    • ثوم.
    • عشب الليمون.

    2- المكافحة البيولوجية

    المكافحة الحيوية هِيْ جذب الأعداء والحيوانات المفترسة الطبيعية للبعوض، وذلك لوجود العديد من الحيوانات المفترسة الطبيعية للبعوض مثل الخفافِيْش والعديد من أنواع الطيور، لذا فإن بناء مغذيات الطيور يعد خطوة قوية لجذبها.

    3- إدخال نشارة الأرز

    يعتبر زيت خشب الأرز من أشهر الزيوت الطاردة للبعوض، لذلك عَنّْدما تضع نشارة خشب الأرز فِيْ التربة، فإنها تمتص الرطوبة الزائدة وتمنع البعوض من الاستقرار على نباتاتك.

    4- تجهِيْز الحديقة

    يمكن تنسيق الحدائق لجعلها أقل جاذبية للبعوض عَنّْ طريق تقليم الأشجار والشجيرات والتأكد من أن العشب ليس طويلاً جدًا.

    5- التخلص من المياه الراكدة فِيْ البركة أو معالجتها

    يحب البعوض الراحة والبقاء فِيْ المناطق الرطبة، لذلك كان من الضروري معالجة المياه الراكدة فِيْ البركة، والتي لا يمكن القضاء عليها بمبيد اليرقات، حتى لا يضع البعوض بيضه.

    6- المكافحة الكيميائية

    تعتبر الحماية الكيميائية باستخدام طارد الحشرات الكيميائية المخصصة للاستخدام فِيْ الهُواء الطلق طريقة قوية وفعالة لمكافحة الآفات