مواد تنظيف وتلميع السيارات من الخارج

مواد لتنظيف وتلميع السطح الخارجي للسيارات

يهتم صاحب السيارة بشدة بالحفاظ على لمعان وبريق السيارة لأن السيارة تفقد بريقها بعد فترة بسبب العوامل التي تتعرض لها مثل ارتفاع درجة الحرارة والشمس والغبار والرياح.

لذلك يوصي الخبراء بتنظيف السيارة بانتظام، من الداخل والخارج، باستخدام منظفات السيارات وتلميعها من الخارج، وبعض المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها لتنظيف السيارة موضحة أدناه

1- منظف السيارة سوبر جايز

صُنع فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية، Car Guys Super Cleaner من أفضل مواد التنظيف والتلميع للسيارات الخارجية، فهُو يساعد على تنظيف السيارة، ويزيل طبقة الأتربة من داخل السيارة، كَمْا أنه قادر على التخلص من البقع عليها.

بالإضافة إلَّى تنظيف وتلميع شاشات الجلود والفِيْنيل والبلاستيك والمعدن والمطاط وشاشات الأدوات.

2- عامل تنظيف داخلي سريع للرجل الكيميائي

هذا المنتج مزود بمركبات كيميائية تساعد فِيْ تقليل الأشعة فوق البنفسجية وتقليل تأثيرها الضار على أجزاء السيارة، لأنه يمكن أن يحمي ويمنع الكهرباء الساكنة، لذلك لن يسمح بتسخين السطح الداخلي للسيارة عَنّْد دخوله، إذا كان يبقى. فِيْ الشمس لفترة طويلة، والأهم أنه يزيل الغبار والبقع والمواد اللاصقة.

3- 303 منتج بخاخ وقائي من الأشعة فوق البنفسجية مع سطح غير لامع

يعمل هذا المنظف على التخلص من البقع والغبار المتراكَمْ على السيارة، حيث يمكن استخدامه داخل السيارة على لوحة القيادة وأجزاء مصنوعة من الفِيْنيل أو الزجاج أو الجلد أو البلاستيك، ويعمل على تقليل امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة. . أشعة الشمس التي تؤثر على الجزء الداخلي للسيارة.

هذا يقلل من تأثير اللون الخارجي للسيارة الذي يبدو باهتًا بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، مما يعطي السيارة مظهرًا أكثر لمعانًا.

4- منظف داخلي من شركة شاين سوسيتي

منظف ​​داخلي من مجتمع شاين لا يحتوي فقط على مواد تنظيف وتلميع للسيارات من الداخل والخارج، بل يقضي أيضًا على البكتيريا المتراكَمْة التي تسبب تآكل الطبقة الخارجية للسيارة وتلف الأجزاء الداخلية، حيث يعمل بآلية تترك فِيْها رائحة حمضية قليلاً التي تنشر النضارة فِيْ جميع أنحاء السيارة.

5- التفاصيل الداخلية لميجواير كويك

وهِيْ من أفضل المواد المستخدمة فِيْ تنظيف وتلميع السيارات من الخارج والداخل لأنها تعمل على تنظيف السيارة بشكل كامل وتتميز بكونها لا تحتوي على القوام الدهني الذي يظهر أثناء الاستخدام ويمكنها إزالة جميع الرواسب المتراكَمْة عليها. السيارات والبقع والغبار والمواد المعلقة، كَمْا أنها تحتوي على عَنّْصر حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

6- منظف ميجوايرز لكسرات الفِيْنيل والمطاط

يحتوي منظف ميجوايرز ميرور جلايز فِيْنيل والمطاط على تركيبة فريدة يمكن الاعتماد عليها لتنظيف السيارة بالكامل، حيث يعمل على تلميع الأسطح دون ترك طبقة دهنية تسبب عدم ارتياح لصاحب السيارة، بالإضافة إلَّى أنها تمنحها مظهرًا جديدًا. بالموافقة على تنظيف السيارة معه.

7- منظف و حماية داخلية من ترتل واكس

هُو مستحضر فريد من نوعه يتكون من موارد طبيعية وهِيْ شمس السلحفاة حيث ينظف السيارة بالكامل من الطلاء الخارجي إلَّى الأجزاء الحساسة من السيارة والألياف الدقيقة وشاشات الكَمْبيوتر ولوحات القيادة ويمكن استخدامه عَنّْ طريق رش السطح واستخدام مناشف خاصة مصنوعة من ألياف صناعية لتنظيفها بسهُولة.

8- Nextzett Cockpit Premium

يعمل هذا المنتج عَنّْ طريق إزالة الأوساخ والغبار دون ترك طبقة دهنية أو زيتية على الأجزاء التي تم تطبيقه عليها، باستثناء استخدامه فِيْ المقاييس وعجلات السيارة والطلاء الخارجي وأجهزة التحكَمْ وجميع أجزاء السيارة الداخلية والخارجية.

طرق تنظيف السيارة بالمنزل

فِيْما يتعلق بذكر عدة أنواع من مواد التنظيف والتلميع الخارجية، نشرح وجود بعض المواد المنزلية التي من شأنها تنظيف وتلميع السيارة وتخليصها من جميع الأوساخ والغبار التي تتراكَمْ على سطحها بشكل نهائي. هذه المواد هِيْ كَمْا يلي

  • المياه الغازية يترك المطر بقعًا على الأسطح الخارجية للسيارة حتى تترك المياه غير الجافة نفس البقع، لذلك يمكن سكب كَمْية من المياه الغازية للتخلص من آثار هذه البقع واستعادة لمعان السيارة. .
  • صودا الخبز تعتبر صودا الخبز من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من الأوساخ المتراكَمْة على سطح السيارة. ربع كوب من سائل غسيل الصحون وغسل السيارة.
  • المناديل المبللة هناك الكثير ممن قاموا بتنظيف السيارة من جميع الرواسب المتراكَمْة التي تكونت عليها من خلال المناديل المبللة التي تزيل الأوساخ بشكل دائم من الأسطح الخارجية للسيارة.
  • الكيروسين يمكن إضافة كوب واحد من الغاز الأبيض أو الكيروسين إلَّى 12 لترًا من الماء، ثم استخدام إسفنجة لغسل الأجزاء الخارجية للسيارة، لأن الأجزاء تبدو لامعة ولامعة وخالية من الصدأ.
  • مكَيْفَ الشعر إذا قمت بغسل سيارتك بقليل من مكَيْفَ الشعر المضاف إلَّى الماء، يمكنك أن ترى بصريًا الأسطح الخارجية للسيارة تلمع كَمْا لو كانت السيارة جديدة.
  • الخل الأبيض يعتبر الخل الأبيض من الحلول المنزلية السهلة التي يمكن أن تتخلص من الأتربة والمواد المتراكَمْة على سطح سيارتك، بحيث يمكنك مزج الكَمْية بكَمْية متساوية من الماء وتنظيف سيارتك بهذا الخليط. اجعلها مثل سيارة جديدة.

كَيْفَِيْة تنظيف السيارة

هناك بعض الخطوات التي من الجيد الاعتماد عليها للحصول على سيارة لامعة خالية من تراكَمْ الأوساخ وتشمل ما يلي

أولا غسيل خارج السيارة

ولكي يقوم مالك السيارة بتنظيف السيارة جيدًا والحصول على اللمعان السابق الذي كان موجودًا فِيْ بداية شراء السيارة، فإنه يحتاج إلَّى اتباع بعض خطوات التنظيف التي يغفل عَنّْها الكثيرون والتي تم إنشاؤها على النحو التالي

1- اغسل السيارة

أولاً يجب إيقاف السيارة فِيْ مكان بعيد عَنّْ الشمس، ثم رشها بالماء بخرطوم للتخلص من الغبار المتراكَمْ عليها، ثم استخدام قطعة إسفنجية لإزالة الأوساخ عَنّْ الإطارات والإطارات، و أضف القليل من منظف الإطارات.

يمكن تنظيف السيارة بالماء الذي تمت إضافة منظف السيارة غير المطاطي إليه، ثم يحتاج الماء إلَّى إعادة رشه بخرطوم على السيارة للتخلص من آثار الصابون التي تكونت على السيارة.

2- تلميع السيارات

يفضل استخدام قطعة قماش داكنة اللون وناعمة قدر الإمكان، ثم ترطيبها بقليل من الماء وتثبيتها على عجلة التلميع لضمان الحفاظ على طلاء السيارة، ويتم وضع القليل من مادة التلميع، ويتم تثبيت القماش على عجلة التلميع ويتم ضغطه برفق على دهان السيارة.

ثم حاول تحريكه ذهابًا وإيابًا مع الحفاظ على ضغط خفِيْف على الطلاء