كَمْ تعيش البويضة بعد انفجارها

كَمْ من الوقت تعيش البيضة بعد الفقس

فِيْ كل دورة شهرية عَنّْد النساء، يطلق أحد المبيضين فِيْ الجهاز التناسلي المهبلي بويضة ناضجة، وتبدأ هذه البويضة فِيْ النمو بين اليوم الثامن والتاسع من بداية الحيض وتصل إلَّى مرحلة الاكتمال والنضج الكامل. عَنّْ اليوم الرابع عشر.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه العملية تحدث فِيْ جيب خلوي من الأنسجة يعرف باسم الجريب. فور انتهاء الدورة الشهرية التي تبلغ 28 يومًا، يطلق الجريب البويضة ويطلقها بعد أن تتمزق، ثم تحدث العملية المعروفة باسم الإباضة، وهِيْ العملية المطلوبة لهذه الدورة.

تعتبر عملية تمزق الجريب مهمة جدًا، لأن عدم حدوثها يمكن أن يسبب عددًا من الاضطرابات الصحية، مثل ظهُور الأكياس، وهُو أبرز المضاعفات وأكثرها شيوعًا. بذره داخل المهبل.

لكن يبدو الأمر معقدًا بعض الشيء وهذا صحيح، فالحيوانات المنوية لا تصل إلَّى البويضة بالسرعة التي تتخيلها، فهِيْ تسبح باستخدام الأهداب للبحث عَنّْها، وبعد خروجها تتحرك من مكانها لتلتقي بالحيوانات المنوية.

مما يعَنّْي أن على أحدهما انتظار الآخر فِيْ الغالب لما يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً، مما يجعلنا نسأل السؤال المنطقي، كَمْ من الوقت تعيش البيضة بعد الانفجار فِيْ الواقع، لا تستطيع البويضة العيش لأكثر من فترة تتراوح من 12 إلَّى 24 ساعة بعد حدوث عملية التبويض.

فِيْ حين أن الحيوانات المنوية يمكن أن تستغرق ما بين 30 دقيقة إلَّى 12 ساعة للوصول، والسبب فِيْ هذا الاختلاف هُو صحة وقوة الحيوانات المنوية، مما يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية مقابلة البويضة أكثر مما نتخيل، لكن الحيوانات المنوية السليمة لديها القدرة على العيش فِيْ جسم المرأة لمدة تصل إلَّى ستة أيام.

رحلة البويضة بعد الإخصاب

بعد معرفة إجابة السؤال عَنّْ المدة التي تعيشها البويضة بعد الانفجار، حَقيْقَة أن البويضة تعيش لمدة 12 إلَّى 24 ساعة قبل أن تموت، وهِيْ الفترة التي تكون فِيْها الخصوبة، وإذا سارت الأمور وفقًا للخطة، يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضة ويدخلها.

ثم يتحركان معًا بعد أن يتم إخصاب البويضة وتكون قادرة على العيش لفترة أطول من 24 ساعة لدخول إحدى قناتي فالوب إلَّى الرحم حيث ستزرع البويضة.