أفكار مسابقات شهر رمضان 2022

موضوعات لمسابقات شهر رمضان 2022. شهر رمضان المبارك، حيث تتسارع أشهر المنصات الإعلامية والمسموعة فِيْ تنظيم المسابقات المختلفة. حتى على المستوى الفردي، نجد أشخاصًا يجرون العديد من المسابقات فِيْما بينهم، وإذا كنت أحد أولئك الذين يبحثون عَنّْ أفكار مسابقة لتقديمها فِيْ الشهر الكريم، فلدينا مجموعة من المسابقات الرائعة لتتمكن من المشاركة فِيْها.

سؤال وجائزة يوميا فكرة

تدور الفكرة حول طباعة عشرين سؤالاً عَنّْ الشخصية الدينية بطريقة إبداعية ومتميزة وتوزيعها وإتاحة الفرصة للناس للإجابة عَنّْ طريق وضع إجاباتهم على ورقة ثم جمعها فِيْ صندوق محدد. لن يتم فتح هذا الصندوق إلا بعد صلاة العشاء لمعرفة إجابات المشاركين ومن يجيب أكثر. ستفوز معظم الأسئلة بجائزة ومكافأة.

المنافسة بين مسجدين

مسابقات المساجد من أشهر أنواع المسابقات التي يرغب الناس فِيْ المشاركة فِيْها وهذه الفكرة من أكثر الأفكار إبداعًا التي يمكن تطبيقها فِيْ شهر رمضان حيث يتم اختيار مسجدين ومجموعة من الشباب من كل مسجد تم اختياره للتنافس على حفظ جزء معين من القرآن والفريق الذي تمكن أعضاؤه من حفظ المزيد من صفحات القرآن سيحصل على مكافأة مالية فِيْ نهاية الشهر الكريم.

شاهدي أيضاً مسابقات رمضان، أسئلة وأجوبة معدة 2022

مسابقة المشاركة

تعتبر المسابقات التشاركية من أكثر المسابقات استخدامًا فِيْ شهر رمضان، حيث أن جوائزها لا تقتصر فقط على الجانب المادي من خلال الجوائز التي يتلقاها المشاركون، ولكن أيضًا من الناحية الدينية من خلال المكافأة التي يتلقاها المسلم مقابل عمله. الاجتهاد فِيْ أداء فرائضه الدينية، وتركز فكرة هذه المسابقة على إنشاء جدول يُكتب عليه عدد الحاضرين لأداء الصلاة يومياً خلال شهر رمضان سواء كانت الصلوات الخمس أو التراويح. وقراءة القرآن والذكر وحضور الخطب والتهجد وغيرها من المساهمات التي يقدمها المرء فِيْ المسجد مثل المشاركة فِيْ تنظيفه وترتيب القرآن وأنشطة أخرى وفِيْ نهاية شهر رمضان المبارك يتم عرض الجدول ويتم احتساب الأشخاص الأكثر زيارة والمشاركة ويتم تكريم الفائزين بعرض المكافآت والجوائز.