علامات الثقة بالنفس فِيْ لغة الجسد

علامات الثقة فِيْ لغة الجسد

تحدث لغة الجسد بشكل تلقائي دون وعي، لذلك فهِيْ نوع من التواصل غير اللفظي بدون كلام، ولكن لها معاني ودلالات عديدة تم تحليلها فِيْ علم الحركة، لأن كل حركة تدل على معَنّْى مختلف، خاصة فِيْما يتعلق بالنفس. . -الثقة.

يمكنك زيادة ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك من خلال ممارسة لغة الجسد الواثقة والتأكد من أن لغة جسدك تنقل رسالة إيجابية عَنّْك، حتى لو وجدت صعوبة فِيْ الوثوق بنفسك، خاصة إذا كنت تعاني من اضطراب القلق والتوتر. تعرف على علامات الثقة فِيْ لغة جسدك وأي شيء تشير إليه، بما فِيْ ذلك

1- الاعتماد على لغة العيون

تعتبر لغة العين من أكثر اللغات تعبيرا يمكنك من خلالها نقل أي شيء أو الرسالة التي تريد نقلها حتى لو لم تتحدث على الإطلاق، وإذا كنت تريد التعبير عَنّْ ثقتك بنفسك من خلال لغة العين، يجب عليك أولاً الحفاظ على الاتصال البصري فِيْ جميع تفاعلاتك الاجتماعية، فضلاً عَنّْ التواصل الجيد بالعين مع الآخرين أحد أكثر أنواع الاتصال شيوعًا التي تُظهر لهم مدى اهتمامك بهم.

من أكثر علامات الثقة فِيْ لغة الجسد وضوحًا هُو النظر فِيْ عيني الشخص الذي تتواصل معه بنسبة 65٪ من الوقت.

2- الوقوف بشكل مستقيم

يحاول الأشخاص الذين يعانون من القلق أو الرهاب الاجتماعي أن يشغلوا أقل مساحة ممكنة، وهذا واضح عَنّْدما يجلسون فِيْ وضع وقائي مغلق معظم الوقت، لذلك فإن أحد مؤشرات الثقة بالنفس هُو تقويم الظهر والذراعين. حافظ على عرض الكتفِيْن بعيدًا.

يقف الشخص أيضًا أكثر استقامة، ويتجنب الوقوف فِيْ وضع الاستسلام والترهل، مع تثبيت القدمين بقوة على الأرض مع تدحرج الكتفِيْن، كَمْا يتجنب المظهر المتوتر من خلال السماح لعضلات الجزء العلوي من الجسم بالاسترخاء. وتعتبر هذه من أهم الرسائل الصادرة عَنّْ الجسم والتي تدل على الثقة بالنفس.

إن توجيه ساقيك فِيْ وضع مفتوح على مصراعيها تجاه الشخص الذي تتحدث إليه يرسل رسالة مفادها أنك أكثر ثقة وتقبلًا للاستماع إلَّى أفكارهم وآرائهم، بينما تقريب ساقيك من بعضهما البعض أو تركهما مغلقين يشير إلَّى خجلك وخوفك.

3 – ابحث

يُعتبر شكل مظهرك أيضًا أحد أهم علامات الثقة فِيْ لغة الجسد لأن لغة الجسد الواثقة تجعلك تمشي ورأسك مرفوعة وعيناك تتطلعان إلَّى الأمام، ولا تنظران للأسفل أبدًا، تمامًا كَمْا لو كنتِ واقفة. والتحدث أيضًا مما يساعد على التواصل البصري والوضوح والثقة.

4 – تحدث ببطء ووضوح

التحدث بسرعة بسبب الشعور بالتوتر يجعل خجلك وقلقك أكثر وضوحًا، لذلك كانت علامة على الثقة فِيْ لغة جسدك للحفاظ على سرعة حديثك قدر الإمكان وعدم التسرع فِيْ إنهاء المحادثة فِيْ وقت قصير، بل بالأحرى. تحدث ببطء ووضوح وامنح الشخص الآخر الفرصة لسماع ما كنت تقوله.

5- المصافحة القوية

يجب تجنب المصافحة الضعيفة بيد مسترخية قدر الإمكان، لأنها علامة واضحة على تدني احترام الذات، لذا تأكد من استخدام المصافحة القوية عَنّْد مقابلة الآخرين.