صفات الحور العين من نساء الجنة

رب العالمين له المجد يجازي عبيده الأتقياء فِيْ اليوم الأخير بما لم تره عين، ولا أذن تسمعه، ولا فكر فِيْ قلب الإنسان. إن الأمور التي يجازي الله بها عباده المخلصين هُو ما يمنحهم إياهم من الحور العين، وهم النساء اللواتي خلقهن الله تعالى لعباده الأتقياء.

فِيْ هذا الموضوع نصف صفات الحور العين من نساء الجنة، ونتعرض لبعض صفات نساء الجنة، ونتحدث عَنّْ وصفهن فِيْ الآيات القرآنية والشريفة. حديث النبي.

مميزات الحور العين

كلمة حوراء تعَنّْي المرأة شديدة البياض بعيون سوداء داكنة جداً وتوصف بأنها رائعة وجميلة. الحور العين من النساء اللواتي قال الله تعالى لعباده الأتقياء إنهن محصورات فِيْ خيام لم يحض من قبلهن الرجال ولا الجن. جمالهم يفوق الخيال وصورتهم لا توصف وقد جاءت البراهِيْن. القرآن والنصوص النبوية الشريفة عَنّْ وجودهم كَمْا سيذكر فِيْ بقية المقال بإذن الله.

سورة الحور العين فِيْ القرآن الكريم

قال العلي [الدخان 51-54].

وقال تعالى ﴿إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَعِيمٍ (17) فَاكِهِينَ بِمَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ وَوَقَاهُمْ رَبُّهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (18) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (19) مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ﴾ [الطور 17-20].

وقال تعالى ﴿فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ (70) فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (71) حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ (72) فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (73) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَانٌّ (74) فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ﴾ [الرحمن 70-75].

وقال تعالى ﴿وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ (10) أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ (11) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (12) ثُلَّةٌ مِنَ الأَوَّلِينَ (13) وَقَلِيلٌ مِنَ الآخِرِينَ (14) عَلَى سُرُرٍ مَوْضُونَةٍ (15) مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ (16) يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ (17 ) بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ (18) لاَ يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلاَ يُنْزِفُونَ (19) وَفَاكِهَةٍ مِمَّا يَتَخَيَّرُونَ (20) وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ (21) وَحُورٌ عِينٌ (22) كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ (23) جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾ [الواقعة 10-24].

خصائص الحور العين فِيْ الأحاديث الشريفة

لا يمكن حصر الأحاديث الصحيحة فِيْ هذا الباب، وأما ما ورد فِيْ صحيح الثاني، فقد قال حديث أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. المجموعة الأولى التي تدخل الجنة تكون لها صورتها على هِيْئة القمر ليلة البدر لا يبصقون فِيْها ولا يعبرون الخط ولا يتغوطون، أوانيهم تحتوي على ذهب، وأمشاطهم من ذهب وفضة مبخرهما من الصبار وتنقيتهما مسك ولكل منهما امرأتان يمكن رؤية عقولهما من وراء جسد الخير. رواه البخاري ومسلم.

وفِيْ حديث أنس بن مالك عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم قال الخروج إلَّى الله أو الخروج فِيْ الصباح أو الصبح خير من الدنيا وما فِيْه. هُو – هِيْ. تنير لأهل الأرض ما فِيْهم وتملأها بالريح وتكون أفضل من الدنيا وما فِيْها. رواه البخاري.

وفِيْ حديث أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أخفض مكانة أهل الجنة من أدار وجهه عَنّْ النار قبل الجنة وكان وأظهر شجرة ظل وقال يا رب قدم لي هذه الشجرة حتى أظل فِيْ ظلها … وروي الحديث وفِيْه ثم دخل بيته وأتت عليه زوجتاه من العذارى الطاهرات وقولن. الحمد لله الذي أعطاك الحياة من أجلنا وأحيانًا لك، ويقول لم أعطي أحداً كَمْا أعطيت. رواه مسلم.

إذن أي من بركات ربك تنكر آية من القرآن أغنية شجر الحور

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ خواص الحور الجميلة بين نساء الجنة. قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض المعلومات عَنّْ وصف شجر الحور ودليل وجوده فِيْ الكتاب والسنة. وللمؤمنين ما ينعمون به من نعيم الآخرة، جزاءً على صبرهم على أوامر الله تعالى، وتجنب نواهِيْته فِيْ الدنيا. اللهم اجعلنا بينهم يا رب العالمين.