حامل ولم يظهر كيس الحمل

لم تظهر الحامل وكيس الحمل

يتكون كيس الحمل من كيس مطاطي مملوء بالسائل الذي يحيط بالجنين ويحيط بالجنين طوال فترة الحمل. وتجدر الإشارة إلَّى أنه على الرغم من أن هذا الكيس يحمي الطفل من الصدمات والالتهابات وأشياء أخرى كثيرة، إلا أنه صغير جدًا ويبلغ قطره حوالي 2/3 ملليمتر وحجمه 6 ملليمترات.

عَنّْدما نجيب على سؤال الحامل ولم يظهر كيس الحمل، ما السبب فِيْ ذلك، يجب أن نعلم أن ظهُور هذا الكيس يختلف من امرأة إلَّى أخرى، لأنه يتكون أساسًا بسبب هرمون الحمل.

إذا كان مستوى هرمون الحمل الخاص بك بين 1500 و 2000 وحدة دولية / مليمتر، فهذا يعَنّْي أنه لن يظهر بشكل واضح، لأن النسبة يجب أن تتجاوز المعدل المذكور سابقاً حتى يظهر الكيس بشكل واضح، وهناك بعض العوامل التي تسبب ذلك الأمر الذي سنبينه فِيْ الفقرات التالية

1- الفحص المبكر

ومعلوم أن المرأة إذا علمت أنها حامل فإنها مستعدة لتأكيد هذا الأمر، فتذهب إلَّى الطبيب لتأكيد ذلك. كيس الحمل يعَنّْي أن الحمل لا يزال فِيْ الحفاضات فلا بد من ذلك. لا ينبغي أن نقلق بشأن ذلك.

لأنه من الطبيعي أن يحدث هذا، فِيْ بداية الحمل يكون مستوى موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، أو كَمْا يعرف بهرمون الحمل، منخفضًا جدًا، أي أقل من 1500 وحدة دولية. كَمْا ذكرنا سابقًا، هذا الهرمون هُو الذي يعمل على تكوين كيس الحمل.

وبالتالي، لن يظهر الكيس لأنه لم يتشكل بعد، أو سيتشكل ولكنه لا يزال صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن رؤيته. والجدير بالذكر أن نسبة هذا الهرمون تبدأ فِيْ الارتفاع من الأسبوع الثالث أو الخامس من الحمل.

2- تعريض المرأة للإجهاض

بفضل حديثنا عَنّْ المرأة الحامل وعدم ظهُور كيس الحمل، يمكن أن يكون سبب هذا الشيء وهُو تعرض المرأة للإجهاض، لأن عدم وجود كيس فِيْ الرحم من العلامات المبكرة من الإجهاض.

خاصة إذا كان مستوى هرمون الحمل منخفضًا أيضًا ومن الجدير بالذكر أنه مصحوب ببعض الأعراض التي سنقدمها لك من خلال النقاط التالية

  • النزيف المهبلي وهذه الأعراض من أهم أعراض الإجهاض.
  • لا تشعر أو تدرك أعراض الحمل العامة التي ظهرت فِيْ البداية، مثل ألم الثدي، والحساسية المفرطة للمس، والروائح القوية.
  • ظهُور حطام الأنسجة أو إفرازات سائلة من المهبل، غالبًا ما تختلط بالدم.
  • الشعور بألم شديد فِيْ أسفل البطن ويمكن أن يتطور هذا الألم إلَّى تقلصات.

3- الحمل خارج الرحم

أحد الاحتمالات الأكثر شيوعًا هُو الحمل خارج الرحم، وهُو الحمل الذي لا يوجد فِيْه كيس جنيني فِيْ الرحم ويكون نتيجة عدم زرع البويضة الملقحة فِيْ جدار الرحم، ولكن يتم تخصيبها خارجه. وسيخلق جنينا خارجه.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من الحمل عادة لا يظهر عليه أي أعراض، بل تتساءل المرأة أنها حامل عَنّْدما تنتفخ معدتها وبعد مرور الوقت، أي أنها لا تستطيع معرفة الحمل فِيْ البداية.

4- إفراغ كيس الحمل

من خلال حديثنا عَنّْ المرأة الحامل، لم يظهر كيس الحمل