نوم الرضيع على ذراع أمه

طفل ينام على ذراع أمه

فِيْ فترة الرضاعة الأولى تفضل الأم عادة أن ينام الطفل بجانبها وهناك بعض الأمهات لا يفضلن ذلك حتى لا يعتاد الطفل على هذا السلوك وإذا كان هذا أو ذاك فستفعل. تجد أن الطفل يحاول البقاء نائماً بجانب الأم بطرق مختلفة، مما يجعل المرأة تضيع الكثير من الوقت على الطفل لينام بشكل طبيعي.

كَمْا ثبت أنه إذا نام الرضيع على ذراع أمه فقد يتسبب ذلك فِيْ أضرار مختلفة رغم أنه قد يبدو طبيعياً للوهلة الأولى، ولكن هناك عدة مخاطر على النحو التالي

  • يزيد هذا الوضع من احتمالية الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ.
  • بالإضافة إلَّى ذلك، إنه أمر خطير للغاية على الأطفال ويسبب اختناق الأطفال.
  • يتعرض الطفل للعديد من الحوادث المختلفة مثل كسور وكدمات العظام.

لذلك فالأفضل للأم أن تبتعد عَنّْ طريقة وضع الطفل فِيْ النوم وتترك الطفل ينام فِيْ المكان المخصص له، والأكثر ملاءمة أن تكون بالقرب من الأم حتى تصل إليه. حال احتاجها فِيْ الليل.

طرق صحية لإرضاع طفلك بلطف

بعد التعرف على آثار مشكلة نوم الطفل على ذراع الأم التي تعاني منها العديد من الأمهات، يجب أن نستخدم هذه الفقرة لتحديد الطرق الصحية لمساعدة الطفل على الحصول على قسط كافٍ من النوم فِيْ بيئة آمنة ومستقرة. الطريق، من خلال المضي قدما على النحو التالي

1- روتين وسلوك ما قبل النوم

على الأم أن تعلم الطفل سلسلة من السلوكيات ليتبعها قبل النوم حتى يدرك الطفل أنه ذاهب للنوم، لأن الأطفال فِيْ هذا العمر يتعلمونه مع الوقت والتكرار، فتبدأ الأم بغسل جسم الطفل. بالماء الفاتر قبل النوم وارتداء الملابس القطنية.

يمكن للأم أن تغني للطفل بطريقة هادئة ولطيفة، حتى يرتاح الطفل ويدخل فِيْ جو النوم، وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ الأشهر الأولى يجب أن ينام الطفل فِيْ سريره، ولكن فِيْ غرفة الأم.، ويجب أن يكون الوضع السريع بعيدًا عَنّْ مراكز الضوضاء والضوضاء الصاخبة والنوافذ والإضاءة العالية والعوامل الأخرى التي تقلل من فرصة نوم الطفل بسلام.

فِيْ هذه الحالة يفضل أيضاً أن يغطى الطفل ببطانية قطنية لأن الأنواع الأخرى قد تتسبب فِيْ تغير درجة حرارة الطفل وبالتالي إزعاج الطفل وإيقاظه من النوم، كَمْا يجب الحرص على نوم الطفل. ووجهه مكشوف حتى يتمكن من التنفس بسهُولة.

2- الساعة البيولوجية للطفل

وكجزء من تسليط الضوء على مشكلة نوم الرضيع على ذراع الأم، نجد أن من أهم أسباب المشكلة ساعة الطفل البيولوجية، والتي من شأنها أن تؤدي إلَّى تعرض الطفل للعديد من اضطرابات النوم. لذلك يجب على الأم أن تعدل ساعة الطفل البيولوجية باستخدام النظام التالي

  • ولكي يعتاد الطفل على حَقيْقَة أن فترة الصباح ليست للنوم، فبمجرد تعرضه للشمس أو ضوء النهار، يحتاج إلَّى التواجد فِيْ مكان مليء بالأنشطة والحركة المستمرة حتى يعتاد على هذه الأشياء. وقت العيش
  • عَنّْدما يتعلق الأمر بالليل، يجب على الأم أن تبدأ فِيْ خلق حالة من الهدوء والحد من الضوضاء الصاخبة من حولها، مع مراعاة انخفاض الإضاءة حول الطفل، مما يدل على أن وقت النوم قد حان.
  • أكدت التجربة حتى الآن أن استخدام اللهايات يساهم فِيْ إيقاظ الطفل لفترة معينة من الوقت، فبمجرد حلول الليل يجب على الأم منع اللهاية من الطفل حتى يتمكن من النوم بسرعة.

3- اتبعي طريقة هز الطفل

من أكثر الطرق استخداما من قبل العديد من الأمهات، ورغم أنها فعالة للغاية فِيْ جعل الطفل ينام، إلا أن لها عيوبها، فعَنّْدما يعتاد الطفل على هذه الطريقة، يمكنه النوم بشكل أسرع خلال النهار، لأن هناك الفترة التي تستطيع فِيْها الأم أن تهزّه باستمرار.

على العكس من ذلك، فقد أكدت العديد من الدراسات المختلفة أن طريقة هز الطفل من أفضل الطرق للمساعدة على تهدئة الطفل، لكنها يمكن أن تسبب عدة مشاكل متوقعة، حيث تعتقد بعض الأمهات أن هذه الطريقة من شأنها تحفِيْز نشاط الطفل. يساعد فِيْ تقليل البكاء، ولكن يحافظ على نشاط الطفل.

بعد ذلك يعتاد الطفل على هذه الطريقة فِيْ التوقف عَنّْ البكاء أو النوم، لأنها تربط بين الاهتزاز والنوم، فِيْكون الطفل عرضة للاستيقاظ المتكرر ليلاً لقلة اهتزازه. فقرة.

4- اتباع نظام غذائي صحي

ما زلنا نتحدث عَنّْ مشكلة نوم الرضيع على ذراع الأم، وقد تبين أن التغذية السليمة من أهم الطرق التي تساهم فِيْ حصول الطفل على المستوى المناسب من السلام والراحة، وبالتالي، فِيْ أقرب وقت. عَنّْدما يصل الطفل إلَّى مرحلة التشبع ينام.

لذلك، يجب أن تعرف المرأة الكَمْية الكافِيْة والمناسبة من الحليب التي يجب أن يحصل عليها الطفل يوميًا، ويجب على الطفل دائمًا تناول كَمْيات صغيرة.

5- مساج اطفال

تم إجراء العديد من الدراسات المختلفة حول هذا الموضوع، والتي أظهرت أن هناك نسبة كبيرة من الأطفال الذين يفضلون التدليك قبل النوم مباشرة للنوم العميق، وذلك لأن التدليك يعمل عَنّْ طريق إفراز المزيد من هرمون الميلاتونين. الجلد مما يساهم فِيْ الدخول فِيْ نوم هادئ وعميق.

6- اختر وضعية نوم مناسبة

يتضمن وضع النوم العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر على نوم الطفل، لأنه إذا اختارت الأم وضعية نوم غير مناسبة، فإن الطفل سيعاني من الاستيقاظ المتكرر من النوم وعدم القدرة على النوم لساعات طويلة ومتواصلة،

لذلك أكد العديد من الخبراء فِيْ هذه الحالة أن الأم يجب أن تضمن وضعية نوم مناسبة و