ماسك الشاي الاخضر للوجه

قناع الشاي الأخضر للوجه

يعتبر الشاي الأخضر الطبيعي بديلاً فعالاً للمنتجات الصناعية التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة جدًا بصحة الجلد، لأن الشاي الأخضر يتحكَمْ فِيْ إنتاج الدهُون، وينظف المسام ويهدئ حب الشباب، على سبيل المثال، إضافة الشاي الأخضر إلَّى يعمل ماء الأرز بشكل رائع فِيْ تنظيم وضبط درجة الحموضة فِيْ الجلد.

كَيْفَِيْة صنع قناع الشاي الأخضر للوجه

يمكنك بسهُولة تحضير قناع الشاي الأخضر فِيْ المنزل باتباع الخطوات التالية

  • يتم تحضير كوب من الشاي ويترك كيس الشاي الأخضر لينقع فِيْ الماء المغلي لمدة ساعة إلَّى ساعتين، وبعد تبريده يتم فصل أوراق الشاي الأخضر عَنّْ داخل الكيس.
  • ضعي أوراق الشاي الأخضر أو ​​مسحوق الشاي الأخضر فِيْ وعاء الخلط، أضيفِيْ صودا الخبز والعسل وخففِيْ المزيج بالماء أو عصير الليمون.
  • يتم تنظيف الجلد جيدًا قبل وضع الخليط لجعله أكثر فعالية، ثم يتم وضعه على الجلد لإزالة جميع خلايا الجلد الميتة، ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء.
  • تونر الشاي الأخضر للبشرة

    يمكن تحضير تونر الشاي الأخضر على النحو التالي

  • توضع كَمْية من الماء فِيْ قدر على الموقد وتترك حتى يصل الماء إلَّى نقطة الغليان.
  • بمجرد أن يغلي الماء، تُضاف ملعقتان إلَّى ثلاث ملاعق كبيرة إلَّى الماء المغلي ويتم تقليل اللهب.
  • اتركيه لمدة خمس دقائق ثم أطفئي النار.
  • تمت تصفِيْة ماء الشاي الأخضر ووضعه فِيْ زجاجة بخاخة أو كوب بخاخ، ويمكن إضافة ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الأرز إليه.
  • فوائد قناع الشاي الأخضر للوجه

    يلعب الشاي الأخضر دورًا رئيسيًا فِيْ الحفاظ على صحة الجلد نظرًا لخصائصه العلاجية المختلفة التي جعلت الكثيرين يفكرون فِيْ استخدامه كقناع. تشمل فوائد ماسكات الشاي الأخضر للوجه والبشرة بشكل عام ما يلي

    1- تأخير ظهُور الشيخوخة المبكرة

    يستخدم الشاي الأخضر فِيْ مكافحة الشيخوخة المبكرة لاحتوائه على فِيْتامين B2 وكذلك فِيْتامين E، والذي عَنّْد استخدامه بانتظام له تأثير على

    • الحفاظ على بشرة صحية وشابة تقاوم علامات وأعراض الشيخوخة.
    • يحافظ على الكولاجين بكَمْيته الطبيعية مما يعمل على زيادة تماسك الجلد ويزيل الخطوط والتجاعيد بشكل كبير، كَمْا يعمل على زيادة مرونة الجلد.

    يحتوي ماسك الشاي الأخضر أيضًا على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تلعب دورًا فعالاً فِيْ التجديد المستمر لخلايا الجلد، ويعيد حيوية ونضارة البشرة، وخاصة الخلايا التالفة القديمة.

    2- علاج حب الشباب

    الشاي الأخضر فعال فِيْ علاج حب الشباب للأسباب التالية

    • يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفِيْنول التي تتحكَمْ فِيْ نمو البكتيريا وتحارب العدوى عَنّْ طريق قتل وإتلاف الخلايا البكتيرية التي تسبب حب الشباب وتدهُور الجلد.
    • خصائص الشاي الأخضر المضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات هِيْ علاج فعال لحب الشباب، وخاصة للبشرة الدهنية، حيث أن البوليفِيْنول يقلل من إفراز الدهُون وبالتالي يقلل بشكل كبير من تفاقم حب الشباب.كَمْا أنه يعمل بشكل فعال كعلاج لمشاكل الجلد مثل البثور لاحتوائها على مادة الكافِيْين التي تعمل على زيادة تدفق الدم بشكل يسمح بالشفاء السريع للبثور ويعمل على إغلاق المسام عَنّْ طريق تضييق الأوعية الدموية.

    3- الوقاية من سرطان الجلد

    يحمي الشاي الأخضر الجلد من السرطان ويصلح باستمرار تلف الخلايا لاحتوائه على العديد من المكونات، بالإضافة إلَّى مادة البوليفِيْنول التي تزيد من خصائصه المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تعمل أيضًا على إصلاح تلف الحمض النووي فِيْ خلايا الجلد، مما يقلل بشكل كبير من الإصابة بالسرطان.

    4- علاج خشونة الجلد

    الشاي الأخضر يرطب البشرة بعمق ويزيل خشونة البشرة لاحتوائه على العديد من الفِيْتامينات وخاصة فِيْتامين إي الذي يغذي البشرة ويرطبها بشكل كبير.

    5- علاج حروق الشمس

    يساعد قناع الشاي الأخضر للوجه على تهدئة البشرة بخصائصه المضادة للالتهابات التي تقلل من تهِيْج الجلد والحكة والاحمرار والتورم. كَمْا أنه يشفِيْ حروق الشمس ويلطف الجروح. لذلك، فقد أصبح يستخدم على نطاق واسع كعلاج موضعي طبيعي للعديد من أنواع البشرة. الأمراض.

    6- علاج انتفاخ البطن

    يستخدم قناع الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للالتهابات فِيْ علاج وتقليل الالتهاب حول العين بالإضافة إلَّى تحسين حالة الهالات السوداء بشكل ملحوظ باستخدام كيس شاي أخضر يتم وضعه على العين فِيْ مكانه. انتفاخات أو دوائر لمدة ربع ساعة فِيْ اليوم.

    وصفات للعَنّْاية بالوجه باستخدام الشاي الاخضر

    يمكن صنع العديد من أقنعة البشرة من الشاي الأخضر، ومنها ما يلي

    1- قناع الشاي الأخضر بقشر البرتقال

    إضافة قشر البرتقال إلَّى الشاي الأخضر فعال للبشرة الجافة والباهتة، ويتم تحضيره عَنّْ طريق خلط كَمْية من الشاي الأخضر مع ملعقتين من العسل، ثم إضافة كَمْية مناسبة من مسحوق قشر البرتقال إلَّى الخليط وتركه على الجلد لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء.

    2- قناع الشاي الأخضر بدقيق الأرز

    إن إضافة دقيق الأرز إلَّى قناع الشاي الأخضر يمنحه خصائص علاجية إضافِيْة للبشرة الدهنية. يتم تحضيره عَنّْ طريق وضع كَمْية من الشاي الأخضر فِيْ وعاء، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز إلَّى ملعقة كبيرة من عصير الليمون وخلط كل شيء معًا. ثم يوضع القناع على الوجه ويترك ليجف ويشطف بماء فاتر.

    3- قناع الشاي الأخضر بالنعَنّْاع

    أضف النعَنّْاع