مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية

مستلزمات الأطفال حديثي الولادة من الصيدلية

تعتبر منتجات ما قبل الولادة من الأشياء المهمة جدًا التي تحتاجها المرأة للاستعداد لوصول مولود جديد ويمكن شراء هذه الاحتياجات من أي صيدلية قريبة منك أو من خلال متاجر معروفة على الإنترنت والآن سنعرض لك أهم الاحتياجات حديثي الولادة من الصيدلية من خلال الفقرات التالية

1- مجموعة رضّاعات للأطفال

يحتاج المواليد الجدد إلَّى رضّاعات أطفال فِيْ اللحظة الأولى من ولادتهم ليتمكنوا من إطعامهم بالحليب الصناعي أو العشبي كَمْا أوصى به الطبيب وهُو عبارة عَنّْ مجموعة زجاجات د. بني.

يأتي هذا الطقم بأحجام مختلفة 150 ملم ويوجد بداخله زجاجة 270 ملم بالإضافة إلَّى فرشاة تنظيف الزجاجة الزرقاء ويوجد ثلاث مصاصات لحديثي الولادة تناسب الطفل بسعر 1150 جنيه مصري.

2- اسفنجة استحمام للاطفال

تحتاج الأم إلَّى شراء إسفنجة لتحميم طفلها حتى لا تخدش أو تؤذي جسم الطفل الرقيق، لذا فإن أحد أفضل أنواع الإسفنج هُو “Chico Sea Sponge”.

وهِيْ مصنوعة من اسفنج طبيعي نقي وتشتهر بنسبة امتصاص عالية ولطيفة وناعمة على بشرة الطفل ويبلغ سعرها حوالي 25.92 جنيه مصري.

3- طقم اطفال

عَنّْد ولادة الطفل يجب ألا تنسى الأم الاستعدادات لاستحمام الطفل ويجب ألا ننسى شراء المناديل المبللة والعمل على تنظيف الطفل عَنّْد تغيير الحفاضات ومن الممكن استخدام نوع جيد من مجموعة الاستحمام لمنع التعرض من جلد الطفل للعدوى والجروح، وسوف نتعلم o هذه المجموعة على النحو التالي

  • زيت اطفال 200 مل.
  • شاور وشامبو 200 مم.
  • غسول 200 مل.
  • مناديل اطفال 72 قطعة.
  • كريم سانوسان للوقاية من طفح الحفاض 150 مل.

وتجدر الإشارة إلَّى أن سعر هذه المجموعة الكاملة يبلغ حوالي 510 جنيهات مصرية.

أساسيات العَنّْاية بشعر طفلك وبشرته

يولد الطفل الصغير ببشرة نظيفة وحساسة، لذلك يجب على الأم أن تعتني به جيداً بشراء مستحضرات تجميل للبشرة، ونتعرف على أهم متطلبات الأطفال حديثي الولادة من صيدلية الجلد على النحو التالي

1- زيت جونسون للاطفال

يعتبر زيت الأطفال من أهم منتجات الأطفال، وله استخدامات عديدة، ويستخدم هذا الزيت كغسول للجسم بدلاً من الحليب، كَمْا أنه يرطب جيداً ويساعد على تقليل حبيبات بشرة الطفل التي تظهر على الجلد. بشرة الطفل بعد الولادة. على قيد الحياة.

وجدنا أن هذه الحبوب صغيرة وتميل إلَّى اللون الأحمر وتشبه حبوب الحساسية ولكنها ليست سبب الحساسية ولكنها تظهر بسبب ارتفاع ملوحة السائل الأمنيوسي، ويستخدم هذا الزيت فِيْ تنظيف فروة الرأس وإزالة القشرة التي يمكن أن تظهر فِيْ فروة رأس الرضيع

2- بودرة الأطفال

من الضروري أن تقوم الأم بوضع بودرة الأطفال على منطقة حفاضات الطفل والإبطين لحمايتها من مشكلة الاحتكاك، وهِيْ إحدى الوسائل التي تساهم فِيْ ترطيب البشرة.

3- حليب الأطفال

يستخدم حليب الأطفال للدهن فِيْ جميع أنحاء جسم الطفل مباشرة بعد الاستحمام، ويجب ترطيب الجسم بالحليب للعمل على ترطيب بشرة المولود والمحافظة عليها، بالإضافة إلَّى إعطاء الجسم رائحة عطرة ونقية تدوم مع الطفل على مدار اليوم ينصح الأطباء بشراء غسول يحتوي على اللافندر لمساعدة الطفل على الاسترخاء والهدوء.

4- اتركه فِيْ بلسم الأطفال

من الطرق المهمة التي يجب على الأم اتباعها عَنّْد البدء فِيْ العَنّْاية بشعر مولودها الجديد البلسم، حيث لا يجب استخدام أي مستحضرات تجميل، مثل الزيوت أو الكريمات، على شعره بعد غسله.

تشمل الأنواع المميزة من المكَيْفَات مكَيْفَات ترك على الشعر، والتي تختلف فِيْ الملمس عَنّْ الأنواع الأخرى من المكَيْفَات من حيث أن لها قوامًا مائيًا ويمكن استخدامها فِيْ التصفِيْف اليومي. سعره حوالي 19 جنيها مصريا.

5- عطور الأطفال