خطبة محفلية عَنّْ التخرج

خطاب التخرج

يعتبر التخرج من أكثر المواقف التي لا تنسى فِيْ حياة الطالب، والتي كان ينتظرها لفترة طويلة، بعد أن مر بفترة طويلة من الصبر وخطوات عديدة أوصلته إلَّى هذه النقطة الحاسمة فِيْ حياته، لذلك فِيْ هذه الحالة يجب أن يكون هناك حفل كبير وخطاب رئيسي.سيبقى فِيْ أذهان الطلاب طول العمر، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم، سنقدم لكَمْ أمثلة من خطابات منتدى التخرج على النحو التالي

  • بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله، وكذلك الآخرة ؛

فِيْ كل عام فِيْ هذا الشهر يتكرم القائمين على العملية التعليمية بتنظيم احتفالية للطلاب والخريجين حيث يتم تتويج الطلاب المتميزين والاحتفاء بهم كجائزة لجهُودهم خلال السنوات الدراسية، مثالاً للشرف يجب أن يتبعه الجميع الطلاب وغيرهم من الطلاب فِيْ المدرسة ولمن سيأتون إليها العام الماضي.

فِيْ بداية هذا الحفل السعيد أود أن أهنئ من خالص التهنئة لجميع أعضاء الجمهُور المحترم على النجاح والتميز والتخرج. أدعوك إلَّى حياتك القادمة لتحقيق أهدافك وأحلامك التي ترفع من مستوى نفسك.

كَمْا أعرب عَنّْ خالص شكري واعتزازي بالعدد الكبير من المعلمين الذين شاركوا فِيْ رعاية الطلاب، وقدموا لهم كل الدعم والمشورة، وقدموا لهم المعلومات، وأعدوا لهم الأهمية فِيْ المجتمع، وساهموا بشكل كبير فِيْ تكوين شخصية لدينا. الأطفال.

أيها الطلاب الأعزاء، لا تنسوا مزاياكَمْ فِيْ مدرستكَمْ ومجتمعكَمْ، لتفِيْدهم وتعمل على دعم الآخرين، وكن غالي الثمن، واتق الله فِيْ نفسك وفِيْ أفعالك.

حافظ على حريتك وتعهد بعدم تعكير صفو دائرة حرية الآخرين. تابع أحلامك بكل الوسائل والطرق إذا كانت تلك الأحلام مشروعة. لا تدع اليأس يجد مكانًا فِيْ قلوبك. بداية أفضل لرحلتك القادمة فِيْ الحياة.

وتذكر دائما أن كل جواد لديه نكسة ينهض منها أقوى وأشجع من الأول ويكتسب الخبرة ويتجنب تكرار الخطأ، وفِيْ الختام أدعو لكَمْ جميعا بالتوفِيْق إلَّى الله تعالى وبصحة هؤلاء. المسؤولين عَنّْ عملية التعليم، لديهم خالص التحية والتقدير والاحترام.

  • السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته إلَّى كل المحترمين الحاضرين أحيي وأرحب بحرارة بالأطباء والأساتذة العظماء الذين لولا وجودهم لما كنا نشهد هذا الاحتفال الكريم بسم الله لماذا

فِيْ البداية، يعتبر هذا اليوم من أجمل أيام حياتنا، لأنه يتوج رحلة حياتنا الماضية ومكافأة على صبرنا وعملنا ويقظتنا. مجهُود وتعب فِيْ الماضي ولن يضيع أجر أفضل عمل واليوم هُو اليوم الذي يفصل بين ذروة ما سبق وبداية الحياة ومرحلة جديدة من حياتنا رحلتنا العملية.

قبل أن أبدأ الاحتفال بهذا اليوم، أود أن أعبر عَنّْ سعادتي الكبيرة والعظيمة بهذا اليوم، واعتزازي واعتزازي بكليتي وجامعتي، وأعبر عَنّْ خالص احترامي وامتناني للأطباء والأساتذة الذين لم يبخلوا على الإطلاق فِيْ شرح المعلومات.

أعدك بأننا سنكون صادقين مع ما قدمته لنا وأننا سنكون مصدر فخر لك وقدوة ومثال لطلاب المستقبل. كَمْا أتقدم بخالص الشكر لوالدي الذين لولا دعمهم وتشجيعهم لما وصلوا إلَّى هذا اليوم.

وفِيْ الختام أدعو الله تعالى أن يرزقنا جميعاً بالخير، وأن يجعلنا عباداً صالحين فخرًا بوطننا. وختاماً ألف مبروك لجميع زملائي بتخرجهم والسلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته.

كَيْفَ تكتب خطاب التخرج

فِيْ إطار مقدمة اليوم لنماذج مختلفة لخطاب فِيْ منتدى التخرج، من خلال هذه الفقرة نقدم لكَمْ أهم الخطوات التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب فِيْ كتابة خطاب فِيْ منتدى التخرج، وذلك حسب التعليمات التالية

  • فِيْ البداية، يجب أن تركز على الفكرة الرئيسية أو الغرض الأساسي من الخطبة من خلال جمع كل المعلومات المتعلقة بالتخرج.