هل الدوخة من أعراض تلقيح البويضة

هل الدوخة من أعراض إخصاب البويضة

يُعرف إخصاب البويضة باجتماع الحيوان المنوي بالبويضة الناضجة الجاهزة للإخصاب. تحدث هذه العملية فِيْ الغالب فِيْ قناتي فالوب، حيث تتجه البويضة بعد الإخصاب إلَّى الرحم، حتى يتم زرع العصي فِيْ الرحم. جدار الرحم ليبدأ رسميًا عملية الحمل.

فِيْ الواقع، يعتبر الحمل سلسلة كبيرة ومعقدة من العمليات الصغيرة التي تزداد بمرور الوقت حتى تصبح ملحوظة ومرئية، وجميع العمليات التي يتكون منها الحمل داخلية.

بمجرد أن يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة ويتم إخصابها وتخصيبها، تبدأ خلايا هذه البويضة فِيْ التكاثر والتحلل بشكل كبير جدًا وتتحرك عبر إحدى قناتي فالوب إلَّى الرحم، وتحدث هذه العملية بسبب النمو السريع للخلايا يُعرف باسم الكيسة الأريمية.

ينتج عَنّْ هذه العملية فِيْ النهاية كتلة صغيرة داخل الرحم تتكون من بعض الخلايا وحزم صغيرة أخرى، وبعد الوصول إلَّى جدار الرحم يتم انغراس أو انغراس، وبمجرد حدوث هذه العملية تكون نسبة هرمون الحمل البروجسترون و يزيد هرمون الاستروجين الأنثوي إلَّى حد كبير.

بعد إخصاب البويضة وزرعها، تحدث بعض التغييرات التي تسبب أعراضًا مختلفة، لكن هل الدوخة من أعراض تخصيب البويضة نعم فِيْ الواقع، الدوخة المفاجئة هِيْ واحدة من أكثر العلامات وضوحًا على أن لديك بويضة ناضجة تم تخصيبها خلال هذا الشهر.

والسبب هُو الاضطرابات الهرمونية التي تبدأ فِيْ تكوين المشيمة للطفل فِيْ الرحم، والجدير بالذكر أن الدوخة ليست العرض الوحيد، لأن هناك أعراض أخرى تدل على إخصاب البويضة وزرعها لاحقًا فِيْ الرحم. جدار الرحم وأهمها

1- حدوث نزيف انغراس

يعتبر النزيف من أشهر وأبرز الأعراض المصاحبة لتلقيح البويضة وانغراسها لاحقاً فِيْ الجدار الداخلي للرحم، ورغم أنه وفقاً للدراسات والأبحاث لم يتم الوصول إلَّى درجة انتشار هذا النزيف بالضبط.، واحدة من كل ثلاث نساء حوامل تدعي أنها عانت من نزيف الانغراس.

ومع ذلك، فإن ما يمكن قوله وتأكيده بناءً على ما تم الإبلاغ عَنّْه فِيْ الدراسات العلمية وأشكال البحث الأخرى التي تم إجراؤها على النساء الحوامل هُو أن ما يقرب من 25٪ منهن من المحتمل أن يتعرضن للنزيف أو التبقع المرتبط بالزرع والغرس أثناء الحمل. الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

فِيْ كثير من الحالات يكون هذا النزيف محيرًا، على الرغم من أنه أكثر شيوعًا من الأعراض الأخرى التي يُسأل عَنّْها، مثل السؤال عما إذا كانت الدوخة علامة على إخصاب البويضة، فغالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الدورة الشهرية المنتظمة أو الحيض.

والسبب أنه يحدث فِيْ نفس وقت الدورة الشهرية وفِيْ بعض الأحيان يمكن للمرأة أن تعاني منه قبل أيام قليلة من الحيض أو الحيض وهناك أعراض معينة لها القدرة على تفسير الفرق بين هذا النزيف والدورة الشهرية.

تتمثل هذه الأعراض فِيْ أن النزيف الذي يصاحب الانغراس غالبًا ما يكون بكَمْيات صغيرة، مثل البقع، على عكس نزيف الحيض، وهُو نزيف بالمعَنّْى الحرفِيْ.

غالبًا ما يأتي نزيف الانغراس مع دم يتراوح بين الوردي الفاتح والبني، على عكس دم الحيض الذي غالبًا ما يكون غامقًا، وغالبًا ما ينتهِيْ نزيف الانغراس فِيْ غضون ساعات قليلة، على عكس الفترة التي لها القدرة على استمرار النزيف من 3 أيام إلَّى كل أسبوع.

2- انتفاخ بطن مزعج وملحوظ

لقد عرفنا بالفعل إجابة السؤال عما إذا كانت الدوخة من أعراض إخصاب البويضة، لأن هرمون البروجسترون يرتفع بشكل كبير فِيْ بداية الحمل، ومن أهم الأشياء التي تصاحب هذا الارتفاع من حيث الاضطرابات والأضرار أنه بشكل كبير يبطئ حركة الجهاز الهضمي، مما يعطل بشكل كبير عملية الهضم.

يتسبب هذا فِيْ انتفاخ البطن نتيجة النوبة القلبية وعدم قدرته على استكَمْال عملية الهضم بالشكل المطلوب والمناسب، ولكن هنا تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الأعراض غالبًا ما تصاحب فترة الدورة الشهرية أيضًا، مما يتسبب فِيْ حدوث ارتباك بين الدورة الشهرية والأعراض. تخصيب البويضة وزرعها بشكل دائم على الطاولة للمناقشة.

3- إيلام وألم بالثدي

من أبرز العلامات والأعراض التي تصاحب ارتفاع مستويات هرموني البروجسترون والأستروجين بعد إخصاب البويضة وزرعها فِيْ الجدار الداخلي للرحم الشعور بألم شديد فِيْ الثدي أو الصدر، وخاصة فِيْ منطقة الصدر. منطقة الهالة وهِيْ الأكثر حساسية.

فِيْ كثير من الأحيان تعاني المرأة من انتفاخ فِيْ الثدي قبل الحيض، مما يفسح المجال للارتباك بين الحالتين، لكن ألم زيادة الحمل أكبر من التورم الذي يحدث أثناء الدورة الشهرية، ثم التغيير يتجاوز حد الانتفاخ والثديين. تصبح رقيقة جدا وحساسة للمس وتقبيل الملابس.

4- الشعور بالغثيان المستمر

من خلال إجابتنا الإيجابية على سؤال ما إذا كانت الدوخة من أعراض إخصاب البويضة، فمن الممكن على الفور التنبؤ بأن الشعور بالغثيان يعتبر من أبرز الأعراض التي تصاحب وترافق إخصاب البويضة، حيث أن غالبًا ما تكون هذه الأعراض متزامنة ويعاني الشخص منها معًا، خاصة فِيْ حالة الحمل عَنّْد النساء.

ونتيجة لذلك، فإن مصطلح غثيان الصباح معروف، والسبب هُو أن المرأة الحامل تعاني كثيرًا من الغثيان بعد الاستيقاظ من النوم، ولكن يمكن للمرأة أن تعاني منه بالفعل فِيْ أي وقت من اليوم.

وهناك أيضًا بعض الروائح التي تحفز هذا الشعور وتحفزه، مثل طهِيْ الكبد والبصل، لأن رائحتهما لها القدرة على جعل المرأة تشعر بالغثيان.

من أبرز الأعراض التي تعاني منها المرأة الحامل الغثيان بسبب إخصاب البويضة وزرعها هُو المعاناة من هذا الشعور المزعج بعد فترة من 4 إلَّى 5 أسابيع من انقطاع الطمث وغياب نزيف الحيض، والذي يكون بعد ذلك بالدرجة الأولى من الأعراض التي تعبر عَنّْ حدوث إخصاب و mtl