الذي وضع رداءه على عَنّْق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به هُو

من وضع ثوبه حول عَنّْق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به الحديث فِيْ كتاب السؤال، الأساسي الخامس، ج 2 السؤال اختر الجواب الصحيح من لبس ثوبه. حول رقبة النبي صلى الله عليه وسلم فليخنقه بها أعزائي الطلاب نتمنى أن تكون مهتمًا جدًا بمتابعة موقعَنّْا لأنه دائمًا ما يوفر لك جميع الإجابات والإجابات النموذجية لجميع الأسئلة سؤال من وضع ثوبه على رقبة الرسول صلى الله عليه وسلم وامنحه السلام والخنق، تعال إلينا الآن لتعرف الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، من لبس الثوب على رقبته وكَيْفَ سنقدمه الآن.

من وضع ثوبه حول عَنّْق النبي

تعرض الرسول صلى الله عليه وسلم لأذى كثيرة على يد سادة قريش، لكنه سار فِيْ طريق النبوة التي رسمها الله له، وسنشرح لك الآن الإجابة الصحيحة عَنّْ هذا الأمر. الذي وضع ثوبه على عَنّْق النبي صلى الله عليه وسلم وخنقه به، والسؤال كالتالي

اختر الإجابة الصحيحة بوضع صليب أمامها من وضع ثوبه على عَنّْق الرسول وخنقه بها

  • أبو جهل بن هشام ().
  • أبو لهب بن عبد المطلب ().
  • عقبة بن أبي معيط ().

الجواب الصحيح عقبة بن أبي معيط هُو الذي وضع ثوبه على عَنّْق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه بها. حاول عقبة بن أبي معيط أن يخنقه، لكن تدخل أحد الصحابة رضي الله عَنّْه أنقذ نبي الأمة.

من وضع ثوبه على عَنّْق رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه بها.

تعرض النبي محمد صلى الله عليه وسلم لجرح كبير فِيْ بداية دعوته، لكنه واصل دعوته رغم محاولات التخريب التي بلغت ذروتها بمحاولة قتل الرسول. هل خنقه رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك

والجواب الصحيح هُو

  • الذي وضع ثوبه على عَنّْق رسول الله وخنقه به عقبة بن أبي معيط. ودافع الصحابة رضي الله عَنّْهم عَنّْ الرسول الكريم فِيْ حياته ومنهم أبو بكر الصديق الذي دافع عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم لما خنقه عقبة بن أبي معيط وهُو يصلي. .

ومن وضع ثوبه على رقبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وخنقه به عقبة بن أبي معيط وحاول المشركون بشتى الطرق إبعاد سيدنا محمد عَنّْ الله، رفضوا دعوته ودمر الإسلام منذ نشأته، لأنهم لم يصدقوا الرسالة التي جاء بها النبي محمد ورفضوا تمامًا التخلي عَنّْ الأصنام التي وجدوا والدهم يعبدها، وبالتالي فرضوا عقابًا شديدًا على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وصلى الله عليه وسلم وأصحابه وأعطانا الصحابة مثالا حيا فِيْ التضحية فِيْ سبيل الله ولم يترددوا فِيْ نصرة رسول الله. كانت له مواقف كثيرة تزين السيرة النبوية، وقد تعطرت بأجمل ما فعله الصحابة فِيْ نصرة الرسول والدين الإسلامي، ودائما دافعوا عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم.